أهداف الكعبي و موهبة تريزيجيه تنعش الطلب على اللاعبين العرب بالدوري التركي

أهداف الكعبي و موهبة تريزيجيه تنعش الطلب على اللاعبين العرب بالدوري التركي


مع إسدال الستار على منافسات الدوري التركي لكرة القدم لموسم 2021 - 2022 دخل أكثر من لاعب عربي في دائرة اهتمامات الأندية التركية بعد موسم جيد للمحترفين العرب بهذه المسابقة التي اجتذبت في السنوات الأخيرة العديد من المواهب العربية.
و بدأت الأندية التركية بالفعل تنفيذ خططها لتدعيم صفوفها بالعناصر المتميزة وأكدت تقارير عدة في الآونة الأخيرة أن النجوم العرب يستحوذون على قدر كبير من اهتمام هذه الأندية بعد النجاح الذي حققه عدد من اللاعبين العرب في الدوري التركي خلال الفترة الماضية.
و أشارت تقارير إلى أن محمد النني لاعب خط وسط أرسنال الإنجليزي والمنتخب المصري كان في مقدمة اللاعبين الذين تسعى الأندية التركية لاستقطابهم.

لكن تمسك النني /29 عاما/ الواضح بالبقاء في أرسنال، والتقارير التي تشير إلى أن اللاعب في طريقه للتجديد رسميا لأرسنال قد تحول دون انتقاله إلى الدوري التركي برغم أنه كان هدفا لفريق جالطة سراي العريق، لولا أنه أنهى الموسم بشكل جيد في الدوري الإنجليزي وعاد على التشكيلة الأساسية للفريق اثر إصابة زميله الغاني توماس بارتي.
و انتقل النني لأرسنال في مطلع عام 2016 قادما من بازل السويسري مقابل 12.5 مليون يورو، وخاض مع الفريق اللندني 147 مباراة سجل خلالها 5 أهداف وصنع 10 آخرين. كان " النني " قد لعب في الماضي لفريق بشكتاش التركي و ترك بصمة جيدة مع الفريق في موسم 2019- 2020 على سبيل الإعارة من أرسنال و خاض مع الفريق 36 مباراة بمختلف البطولات وسجل خلالها هدفا واحدا.
و أشارت بعض التقارير إلى أن بشكتاش قد يدخل في منافسة مع جالطة سراي على ضم اللاعب حال قرر النني الرحيل عن أرسنال والعودة للدوري التركي.

وفي الوقت نفسه، أشارت صحف تركية مؤخرا إلى رغبة بشكتاش في ضم اللاعب الموهوب محمود حسن تريزيجيه هذا الصيف وأن النادي بدأ بالفعل تحركاته لضم اللاعب في إطار خطته لتطوير وتدعيم صفوف الفريق تحت قيادة فاليري إسماعيل المدير الفني للفريق.
كان "تريزيجيه " نجم الأهلي المصري سابقا قد غادر أستون فيلا في يناير الماضي إلى فريق اسطنبول باشاك شهير على سبيل الإعارة بحثا عن فرصة أفضل للمشاركة في المباريات بعدما خرج من حسابات المدرب ستيفن جيرارد بشكل كبير.
و ترك تريزيجيه، الذي يمتد عقده مع أستون فيلا حتى نهاية الموسم المقبل بصمة جيدة في الأسابيع الماضية مع باشاك شهير حيث سجل 6 أهداف وصنع هدفين خلال المباريات العشر التي خاضها مع الفريق.

وكان تألق عدد من اللاعبين العرب في الدوري التركي مؤخرا دافعا للأندية التركية لتدعيم صفوفها بمزيد من المواهب العربية.
و تصدر المهاجم المغربي أيوب الكعبي قائمة هدافي الدوري التركي لفترة طويلة خلال الموسم المنقضي قبل تراجعه مؤخرا للمركز الثاني برصيد 18 هدفا لفريقه هاتاي سبور وإن تسببت عثرات الفريق في 8 مباريات، سبقت انتصاره في الجولة الأخيرة، في تراجعه إلى وسط جدول المسابقة.

و في المقابل، ساهمت الأهداف الثمانية للمصري أحمد حسن كوكا في احتلال فريقه قونيا سبور للمركز الثالث بجدول المسابقة وتأهله لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي في الموسم المقبل بعدما استمر لفترة طويلة من الموسم في دائرة الصراع على التأهل للأدوار التمهيدية المؤهلة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في ظل منافسة محتدمة مع فناربخشة على المركز الثاني في الدوري التركي.

وفي الوقت نفسه سجل المصريان مصطفى محمد و أحمد ياسر ريان مجتمعين 12 هدفا لفريقيهما جالطة سراي وألتاي أزمير سبورت على التوالي وهو ما يمثل 24 % من أهداف الفريق بالدوري التركي هذا الموسم ليضمن الفريق العريق مكانا بوسط جدول المسابقة.
في حين ساهم اللاعب التونسي مرتضى بن وناس في انتفاضة فريقه قاسم باشا بالجولات الأخيرة من الدوري ليضمن لنفسه مكانا بوسط جدول المسابقة.

وكذلك سجل المهاجم المغربي فيصل فجر 5 أهداف لفريقه سيفاس سبور في الدوري هذا الموسم ومن بينها هدف الفوز 1 / صفر على ألانيا سبور ليساهم في ابتعاد الفريق عن شبح الهبوط لدوري الدرجة الأولى حيث أنهى الموسم في المركز العاشر.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/