إرجاء محاكمة نافالني بتهمة التشهير إلى مطلع فبراير

إرجاء محاكمة نافالني بتهمة التشهير إلى مطلع فبراير


أرجأ القضاء الروسي محاكمة أليكسي نافالني، بتهمة التشهير إلى الخامس من فبراير (شباط)، على ما أعلنت أمس الأربعاء محامية المعارض الروسي الذي يواجه دعاوى قضائية عدة منذ عودته إلى روسيا.
وقالـــــت أولغا ميخايلوفا لوكالة فرانس برس إن “المحكمة أرجــــأت أمس الأربعاء، الجلسة في قضية التشـــــــــهير لأن أليكســـــــي نافــــالني مسجون ولم ينقــــــــل للمثـــــــول أمـــــــام المحكمـة».

وكان نافالني أوقف الأحد لدى عودته من ألمانيا حيث كان يُعالج إثر تسميمه المفترض في أغسطس (آب) في حادثة يتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالوقوف وراءها رغم نفي موسكو.
وهــــــو مســـــجون مـــــذاك في الحبــس الانفـرادي لمدة أربعة عشر يومــــاً، في إطار تدابير وقائية من فيروس كورونا المستجد.
وفي القضية التي أرجئت المحاكمة المتصلة بها الأربعاء، يُتهــم نافالني بنشــــر معلومات “مهينة” ضد محارب ســــابق دعـــــــم اســـــــتفتاء دســـــتورياً نظم أخيــــــراً عــــزّزت نتيجتــــه صلاحيــات فلاديمير بوتين.

ويقول الناشط المعارض إن هذه الاتهامات سياسية، وهو يواجه احتمال السجن حتى خمس سنوات مع غرامة مالية.
وفي الثاني من فبراير (شباط)، يتعين على نافالني المثول أمام المحكمة بتهمة انتهاك شروط إدانته سنة 2014 بالسجن ثلاث سنوات ونصف السنة مع وقف التنفيذ، وقد يتحول الحكم إلى عقوبة سجن مع النفاذ.

وقد أوقف نافالني الاثنين على خلفية هذه القضية، وقد يستمر توقيفه حتى 15 فبراير (شباط) على الأقل.وأكد فلاديمير كوزبيف أحد محامي نافالني الثلاثاء، لوكالة فرانس برس أنه تحدث مع موكله لنصف ساعة.وقال: “هو بخير ونام جيداً وبدا سعيداً ومليئاً بالطاقة».
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot