معرض أبوظبي الدولي للكتاب يستضيف منصة للإصدار الجديد

اتحاد الجوجيتسو يطلق سلسلة «حصن الإمارات» للأطفال في «أبوظبي للكتاب»

اتحاد الجوجيتسو يطلق سلسلة «حصن الإمارات» للأطفال في «أبوظبي للكتاب»

-- الهاشمي : الجوجيتسو تغرس قيماً جوهرية لدى الأجيال يحتاجها المجتمع لضمان ازدهاره

كشف اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن إطلاق سلسلة كتب مخصصة للأجيال الناشئة، من تأليف الكاتبة الإماراتية نورة الشمري، المستشار القانوني للاتحاد، بهدف تعريفهم بالقيم الموروثة من الأجداد ، وغرس قيم الجوجيتسو النبيلة في نفوسهم.

وتهدف سلسلة "حصن الإمارات" إلى غرس وصايا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في نفوس الأجيال الناشئة، وتحصينهم بحب الوطن والتمسك بالأخلاق الكريمة، ونشر قيم ومبادئ وإنجازات الدولة. كما تهدف السلسلة إلى تسليط الضوء على ماضي المؤسسين والأجداد والتحديات التي واجهتهم، ناهيك عن غرس القيم الإنسانية التي تتبناها الدولة في الأجيال الناشئة، والعمل على تطبيق مبدأ الأمم المتحدة "الرياضة من أجل التنمية والسلام، وتعزيز قيم التسامح".

وتروي سلسلة "حصن الإمارات" - التي تعرض حاليا في معرض أبوظبي الدولي للكتاب - رحلة ثلاث شخصيات كرتونية رئيسية هي؛ سيف وحصة، وحمد، عبر الإمارات السبع لاستكشاف المواقع التاريخية والحديثة والاطلاع عن كثب على الثقافة المحلية، وفي رحلتهم يتعرفون على أصدقائهم كائنات الصحراء .. التمائم الرياضية، وهي شجرة الشبهانة الحكيمة، أقدم وأكبر غافة في الدولة، و موطنها بعيا السلع وعمرها أكثر من مائتي عام، والصقر ذياب مدرب الفريق، والصقر الصغير غيث، والظبية المها مُرشدة الفريق، والظبية الصغيرة صديقة حصة، وثعلب الصحراء رينارد، والجمل هملول حكم الفريق.

ويأمل اتحاد الإمارات للجوجيتسو من خلال سلسلة "حصن الإمارات" في إلهام جيل الشباب لتبنّي القيم الرئيسية التي يتمحور حولها كل كتاب بالسلسلة.
وبدأ العمل على هذه السلسلة بتكليف ومتابعة من سعادة عبدالمنعم السيد الهاشمي، رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو الذي يقول في هذا السياق: تعتمد رياضة الجوجيتسو قيماً جوهرية يحتاجها كل مجتمع لضمان ازدهاره .. وتسهم سلسلة "حصن الإمارات" في تعريف أبنائنا بهذه القيم وتعليم الجيل المقبل كيفية المساهمة في تنمية المجتمع أثناء استكشافهم لتراث الدولة بطريقة مشوقة.

وأضاف الهاشمي : لا تقتصر رياضة الجوجيتسو على كونها رياضة وطنية فحسب، ولكنها أصبحت ثقافة مجتمع وأسلوب حياة أيضا .. ونحن سعداء بكون الشخصيات الرئيسة الثلاث في السلسلة من ممارسي لعبة الجوجيتسو، ونواصل العمل على تطوير هذه الرياضة وتعزيز قيمها داخل الدولة وخارجها.
وعن الشخصيات تقول الكاتبة : اخترت هذه الكائنات لأني أردْتُ أنْ يقترب القرّاء الصغار أكثرَ من بيئتِنا الصَّحراويَّةِ ويتعرفوا على كائناتِها المميَّزةِ، مِثلما تستخدمُ الدُّولُ المُضيفةُ للألعابِ الأولمبيَّةِ تمائمها الوطنيَّةِ على شكلِ شخصيَّاٍت كرتونيَّةٍ كَـ "تميمةٍ أولمبيَّةٍ" لتحملَ ثقافتَها وتاريخَها وروحَها الإنسانيَّةَ، وجعلت كل شخصية منهم تأتي من برنامج من برامج حماية هذه الحيوانات لتسليط الضوء على أهمية رعايتها و حمايتها.

ووصفت نورة الشمري السلسلة بأنها مزيج من تقاليد السنع الإماراتية الأصيلة، وقيم المجتمع العصري للمساعدة في تثقيف القرّاء الصغار حول تاريخ أجدادهم العظماء.

وقالت : تستمد سلسلة حصن الإمارات إلهامها من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وقد استغرقت أكثر من عامٍ في تأليفها حيث قمت بتأليف السلسلة من أمام قصر الحصن الذي يعتبر أعرق و أقدم مبنى في الإمارة، والمعروف أن الحصون كانت تشيد في الماضي للحماية من الأعداء في أوقات الحرب قديماً، أما الأخلاق والقيم الإنسانية والرياضية فهي حصن الأمم وببنائها في قلوب أبنائها يصبح حصن الوطن هو أقوى الحصون، فهنيئا لنا بحصن إماراتنا المنيع.

وتشتمل "حصن الإمارات" على ثمانية كتب، هي: حصن أبوظبي: غرس التسامح، وحصن دبي: غرس التميز، وحصن الشارقة: غرس الاحترام، وحصن عجمان: غرس الشرف، وحصن أم القيوين: غرس الصدق، وحصن رأس الخيمة: غرس الولاء، وحصن الفجيرة: غرس الشجاعة، وحصن السلام: غرس السلام والولاء للوطن والدفاع عن الأرض. تجدر الإشارة إلى أن السلسلة تعرض حاليا في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، وسوف تقيم الكاتبة حفل توقيع الكتاب في تمام الساعة الرابعة عصر غد الثلاثاء 25 مايو الجاري.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot