احذري الضغط على طفلك للتخلّي عن الحفاض

احذري الضغط على طفلك للتخلّي عن الحفاض

انتقال الطفل بين مرحلة الحفاض، والتدريب على النونية، ليس سهلاً على الإطلاق فهو بحاجة إلى الكثير من الصبر حتى يتعلم الطفل التحكّم بعملية التبوّل والتبرّز،  وقضاء حاجته في المكان المناسب.
الكثير من الأمهات يقعن في خطأ كبير، وهو الضغط على الطفل من أجل التخلّي عن الحفاض، فيما يكون الطفل غير مستعد بعد لهذه المرحلة، وقد حذّرت مجلة "إلتيرن" الألمانية من هذا السلوك الخاطئ الذي تعتمده بعض الأمهات بغرض تدريب الطفل على النونية في سن مبكرة جداً، حيث إن هذا الضغط يعود بنتائج عكسية، ويؤثر على تحكّم الطفل بعملية التبول والتبرز في المستقبل.
وأشار التقرير المنشور في المجلة إلى أن عضلات المثانة المسؤولة عن التحكم بعملية التبول، لا تكتمل قبل بلوغ الطفل عامين، لهذا فإن المحاولات المبكرة لتخلّي الطفل عن الحفاض غير ذي جدوى، ولن تعطي النتائج الطويلة المدى المرجوّة من هذه الخطوة الانتقالية الكبرى في حياة الطفل.
وأشار التقرير إلى أنه يجب الاستعانة بقدرات الطفل الإدراكية، والتواصل معه بهدوء لمعرفة أن الحفاض ممتلئ، ثم الإشارة إليه بالمكان المخصّص لقضاء الحاجة، والتحلّي بالصبر خلال فترة تدريبه.
ومن الأعراض التي تدل على أن الطفل مستعدّ للتخلّي عن الحفاض، هي أنه يقطع أي نشاط يمارسه عندما يتبوّل أو يتبرّز، فهذا يعني أنه مدرك لما يحدث، وأنه على استعداد للانتقال من الحفاض إلى النونية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/