ارتفاع الأسعار يخيم على الصيام في الأردن

ارتفاع الأسعار يخيم على الصيام في الأردن

ينتظر أحمد أبو ياسين 49 عاماً راتبه الشهري من وظيفته الحكومية بالأردن بفارغ الصبر كي يتسنى له شراء احتياجات أسرته لشهر رمضان الذي يبدأ نهاية هذا الأسبوع.
عادة ما يستعد الأردنيون لشهر رمضان قبل أسبوع من حلوله بالإقبال على الأسواق وشراء مستلزماتهم من الطعام والشراب أو ما يطلق عليه "مونة رمضان"، في شهر يمتاز بذروة الإنفاق وارتفاع الأسعار نتيجة الزيادة في الطلب. وعلى الرغم من معدلات التضخم المرتفعة، يتوقع التجار أن تتضاعف الحركة التجارية مع نهاية الأسبوع الحالي تزامنا مع صرف رواتب القطاع العام، إلى جانب التحضير "لطرود الخير" التي تقدمها الجمعيات الخيرية للأسر الفقيرة والمحتاجة.
ومع اقتراب شهر الصيام الذي يبدأ في نهاية الأسبوع تكثر المطالبات بمراقبة الأسواق من حيث المخزون وتوفر السلع المعروضة إلى جانب منع الاحتكار ورفع الأسعار.
وبحسب بيانات دائرة الإحصاءات العامة الأردنية فإن معدل التضخم في فبراير (شباط) الماضي ارتفع إلى 4.25% على أساس سنوي.
ومقارنة مع الشهر السابق، ارتفع معدل التضخم 0.69%.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/