اكتمال تفتيش السفينة المحملة بالحبوب الأوكرانية

اكتمال تفتيش السفينة المحملة بالحبوب الأوكرانية


استكمل خبراء أتراك وروس وأوكرانيون الأربعاء بالقرب من اسطنبول تفتيش السفينة المحملة بأول شحنة من الحبوب الأوكرانية منذ الغزو الروسي في 24 شباط/فبراير، تطبيقا لاتفاق أبرم في تموز/يوليو بين كييف وموسكو لتخفيف وطأة الأزمة الغذائية العالمية.
استغرق تفتيش السفينة أقل من ساعة ونصف، بحسب مراسل فرانس برس.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية للصحفيين الأربعاء أنه باكتمال عملية التفتيش “ستتمكن السفينة من عبور مضيق البوسفور للتوجه إلى لبنان».وظهرت سفينة الشحن “رازوني” التي ترفع علم سيراليون، عند الشواطئ الشمالية لإسطنبول على البحر الأسود الثلاثاء بعد يوم على مغادرتها ميناء أوديسا الأوكراني متوجهة إلى طرابلس في لبنان وعلى متنها 26 ألف طن من الذرة.تم نقل نحو عشرين خبيراً ومنتدبين من الامم المتحدة إلى سفينة الشحن على متن قاربين وجرى تفتيش السفينة طبقا لرغبة روسيا التي تريد التأكد في التأكد من طبيعة الشحنة.وغادرت شحنات حبوب أوكرانيا منذ بداية الهجوم الروسي، لكن من بيرديانسك (جنوب شرق) الواقعة على بحر آزوف وهي منطقة يحتلها الروس.وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في خطابه اليومي مساء الثلاثاء “هدفنا الآن هو الانتظام (...) الاستمرارية والانتظام مبدأ ضروري لمستهلكي إنتاجنا الزراعي”، مدينا “الدولة الإرهابية” الروسية التي “تسببت بأزمة الغذاء من أجل استخدام الحبوب والذرة والزيت أسلحة».وصرح وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا أن 16 سفينة أخرى محملة بالحبوب “تنتظر دورها” لمغادرة ميناء أوديسا الرئيسي الواقع على البحر الأسود وكان يؤمن قبل الحرب ستين بالمئة من نشاط الموانئ في البلاد.ويسمح الاتفاق الذي وقعته روسيا وأوكرانيا في 22 تموز/يوليو بوساطة تركيا ورعاية الأمم المتحدة، باستئناف الشحنات إلى الأسواق العالمية من الحبوب الأوكرانية المتوقفة منذ الغزو الروسي,

وتنص الوثيقة خصوصا على إنشاء ممرات آمنة للسماح بإبحار السفن التجارية في البحر الأسود وتصدير بين عشرين و25 مليون طن من الحبوب.وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف “دعونا نأمل في أن تنفذ جميع الأطراف الاتفاقات وأن تعمل الآليات بشكل فعال».
وتم توقيع اتفاق مماثل يضمن لروسيا في الوقت نفسه تصدير منتجاتها الزراعية وأسمدتها على الرغم من العقوبات الغربية.
ويفترض أن يساعد الاتفاقان في تخفيف أزمة الغذاء العالمية الناجمة عن ارتفاع أسعار المواد الغذائية في عدد من أفقر دول العالم.
ميدانيا، أكد الجيش الروسي في بيان أن “صواريخ عالية الدقة” دمرت في منطقة لفيف (غرب)، “مستودع أسلحة وذخيرة أجنبية تم تسليمها لنظام كييف من بولندا».

في حزيران/يونيو الماضي، أكدت موسكو تدمير مستودع أسلحة سلمه حلف شمال الأطلسي في غرب أوكرانيا، وهي منطقة نادرا ما تعرضت لضربات روسية.
أكد سلاح الجو الأوكراني الثلاثاء أن القوات الروسية أطلقت ثمانية صواريخ كروز من بحر قزوين على الأراضي الأوكرانية، أحدها “أصاب مجمعا للدفاع الجوي في منطقة لفيف” في غرب البلاد. وأكد هذا المصدر أنه تم اعتراض الصواريخ السبعة الأخرى.
وكتب حاكم المنطقة مكسيم كوزيتسكي في تغريدة على تويتر “ليست هناك معلومات عن ضحايا محتملين في الوقت الحالي».في ميكولاييف البلدة القريبة من الجبهة في جنوب أوكرانيا، سُمع دوي “انفجارات قوية” حوالي الساعة الخامسة الأربعاء، كما كتب رئيس البلدية أولكسندر سينكيفيتش على تطبيق تلغرام.

وفي منطقة خيرسون المجاورة، أول مدينة كبرى سيطر عليها الجيش الروسي، في الثالث من آذار/مارس “لا يزال الوضع متوترا».
لكن أوكرانيا التي تقود حاليا هجوما مضادا في الجنوب أعلنت الثلاثاء أنها استولت على أكثر من 53 بلدة هناك.
في المنطقة نفسها، أعلن أولكسندر فيلكول رئيس الإدارة العسكرية في كريفي ريه مقتل مدنيين كانا في حافلة صغيرة يحاولان مغادرة قرية ستاروسيليا التي يسيطر عليها الروس. وتم اجلاء خمسة اشخاص آخرين من بينهم جريحان أصابتهما خطيرة ونقلا الى المستشفى.
والمدفعية عامل حاسم في النزاع في أوكرانيا. ويخوض الجيشان الروسي والأوكراني اللذان يتزودان بكل أنواع القذائف، حرب استنزاف على مستوى الذخيرة.

أعلنت الولايات المتحدة الدولة الكبرى الداعمة لأوكرانيا عن إرسال أسلحة جديدة إلى كييف بقيمة 550 مليون دولار، لتصل بذلك مساعدتها العسكرية إلى أكثر من ثمانية مليارات دولار. وستشمل هذه المساعدات ذخيرة لمنصات صواريخ “هيمارس” و75 ألف قذيفة عيار 155 ملم.
اتهم المستشار الألماني أولاف شولتس الأربعاء روسيا بأنها مسؤولة عن عرقلة تسليم توربين موجود حاليا في ألمانيا ولا يمكن تشغيل خط أنابيب الغاز نورد ستريم بشكل طبيعي من دونه، كما تقول موسكو.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/