الأعمال التاريخية دراما تلفظ أنفاسها الأخيرة

الأعمال التاريخية دراما تلفظ أنفاسها الأخيرة


يعرّف بعض النقاد الفنيين أن أي عمل درامي هو تاريخي بالضرورة، فاللحظة المعاصرة هي لحظة تاريخية أيضاً، لكن ما إن جئنا لاستعراض الأعمال التاريخية التي تستمد مضمونها من معالجة أدبية لأحداث وشخصيات التاريخ، فتكاد تكون معدومة في الآونة الأخيرة.
وعلى الرغم من نعومة أداة الفن وسهولة تطويع آراء الجمهور لها، إلا أن شركات الإنتاج الدرامي لم تعد تستخدمها لنشر المعرفة التاريخية، مُكتفية بإنتاج أعمال درامية معاصرة تحاكي مشاكل المجتمع الحالية.
ينتقد الكاتب والسيناريست السوري مروان ناصح شح الأعمال التاريخية في حديثه لـ 24 قائلاً: "يبدو أن شح الطلب الجماهيري لأعمال تاريخية، جعلها أعمالاً مُستبعدة عن السباق الدرامي الرمضاني".
ويضيف ناصح أنه علينا الأخذ بعين الاعتبار التكلفة المادية الباهظة اللازمة لإنتاج عمل درامي تاريخي.
ويرى أن المشاهدين استعاضوا عن الأعمال التاريخية بالدراما الاجتماعية المعاصرة التي تعالج مشكلات واقعنا الحالي.
ويلفت ناصح أن الدراما التاريخية أخيراً، هي محاولات تأطير التاريخ في أعمال البيئة الشامية، مُعلقاً "هناك خلط بين طرح الكتاب والنقاد للدراما الشامية باعتبارها أعمالاً تاريخية".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/