برعاية وحضور سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان

الاتحاد الآسيوي للشطرنج يحتفل بمرور 30 عاما على التأسيس

الاتحاد الآسيوي للشطرنج يحتفل بمرور 30 عاما على التأسيس

-- الإعلان عن بطولة آسيا سوبر جراند المفتوحة جوائزها 30 ألف دولار

احتفل الاتحاد الآسيوي للشطرنج بمرور 30 عاما على تأسيس الاتحاد القاري لرياضة الأذكياء الذي صادف يوم 3 نوفمبر الماضي برعاية وحضور الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج والروسي أركادي دفوركوفيتش رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج وبطل العالم الأسبق أناتولي كاربوف وهشام علي الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج وغازي المدني ممثل مجلس دبي الرياضي ومانويل باتيستا رجل الأعمال الإيطالي مالك الشركة الراعية .

=في بداية الاحتفالية أقيمت مباراة استعراضية ماراثونية استغرقت 4 ساعات شارك فيها البطل العالمي كاربوف وقام باللعب دفعة واحدة مع 15 لاعب آسيوي من الهند والفلبين  والأردن والكويت والإمارات حيث استطاع كاربوف الفوز في 13 مباراة بينما نجح كل من محمد اليليلي ومريم عيسى في تحقيق التعادل فيما كانت أطول مباراة لبطل العالم الأسبق أمام بطل الإمارات الأسبق الدكتور محمد الطاهر.  

=وقد أوضح الحكم الدولي مهدي عبدالرحيم رئيس حكام المباراة الاستعراضية أنه تمت مراعاة الإجراءات الاحترازية بسبب جائحة كورونا حيث تم توجيه دعوات خاصة إلى عدد من اللاعبين ممن تقل تصنيفاتهم الدولية عن 2000 نقطة ، كما شارك في التنظيم كاستو أبوندو مشرفا فنيا ومحب سراج الذي قام ببث المباريات على الهواء مباشرة عبر شبكة الانترنت وعزز نادي دبي للشطرنج الدعم الفني للمباراة بتوفير وإعداد اللوحات الرقمية للبث والجدير بالذكر بأن الدعم اللوجستي الذي قدمه مجلس دبي الرياضي كان من أهم أسباب النجاح الكبير للحدث وإقامته في وقته المحدد دون تأجيل.

= من ناحية أخرى ألقى الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان كلمة الاتحاد الآسيوي مرحبا بضيوف الإمارات في احتفالية مرور 30 عاما على تأسيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج وفعالية الشطرنج في مواجهة فيروس كورونا كوفيد 19 وضد المخدرات واستعرض إنجازات الاتحاد الآسيوي الذي يضم حاليا 52 دولة وينظم سنويا أكثر من 200 فعالية ونشاط شطرنجي منها المسابقات القارية والمؤتمرات والندوات ودورات إعداد المدربين والمنظمين والحكام ومعسكرات التدريب عن بعد بمشاركة محاضرين عالميين والتي تتوج بحفل جوائز التميز السنوي « أوسكار الشطرنج الآسيوي «.
=وأشاد بفوز منتخب آسيا للناشئين مؤخرا ببطولة العالم للقارات بعد الفوز على منتخبات أوروبا وأمريكا وأفريقيا ليؤكد ريادة الشطرنج الآسيوي ويتوج جهود ومبادرات الاتحاد الآسيوي للشطرنج للنهوض برياضة الأذكياء في القارة الصفراء.

وتوجه بالشكر إلى رئيس الاتحاد الدولي تقديرا لإدارته الحكيمة للاتحاد الدولي في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها اللعبة خلال عام 2020 .
كما وجه الشكر إلى بطل العالم كاربوف سفير اليونسكو لمساهماته في الارتقاء برياضة الشطرنج عالميا ، وثمن رعاية رجل الأعمال الإيطالي مانويل باتيستا للاحتفالية وفعالية الشطرنج ضد كوفيد 19 وضد المخدرات .
وأعلن الشيخ سلطان عن مفاجأة لعشاق اللعبة في قارة آسيا احتفالات بمرور 30 عاما على تأسيس الاتحاد الآسيوي وذلك بالإعلان عن تنظيم بطولة آسيا سوبر جراند المفتوحة للشطرنج وتم رصد جوائز مالية لها بقيمة 30 ألف دولار  .

=من جانبه أشاد أركادي دفوركوفيتش رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج في كلمته بجهود وإنجازات الاتحاد الآسيوي للشطرنج مثمناً دور رئيس الاتحاد الآسيوي وفريق عمله في تحقيق النقلات النوعية والمبادرات غير المسبوقة مشيرا إلى نجاح استضافة كونجرس الاتحاد الدولي فبراير الماضي في مدينة أبوظبي مشيرا بأنه يتطلع إلى إقامة حدث عالمي كبير في مدينة دبي على هامش اكسبو 2020 ربما سيعلن عنه بعد أخذ الموافقات والتصاريح المطلوبة.

=كما أثنى بطل العالم كاربوف على جهود الاتحاد الآسيوي في الارتقاء باللعبة وأكد أن الأولمبياد العالمي للشطرنج الذي أقيم في دبي عام 1986 لا يزال هو الأفضل في تاريخ اللعبة عالميا وأنه يحمل ذكرات طيبة عن مدينة دبي ودولة الإمارات منذ 34 عاما كاشفا أنه يخطط حاليا لإقامة أكاديمية عالمية في دبي لإعداد أبطال عالميين .

=وفي ختام الاحتفالية تم تكريم كبار الضيوف والشركات الراعية وتم إهداؤهم درع تذكارية بهذه المناسبة ، كما تم تكريم جميع اللاعبين وتكريم فريق العمل بالاتحاد الآسيوي ممثلا بالدكتورعبدالله الوحشي الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي والدكتور هشام الجندي مستشار الاتحاد الآسيوي والخبير والحكم الدولي مهدي عبدالرحيم رئيس لجنة الحكام الآسيوية رئيس لجنة القوانين بالاتحاد الدولي وكاستو أبوندو المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي وليلى رحال رئيسة اللجنة المنظمة لهذه الفعالية وتم التقاط الصور التذكارية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/