الاتحاد العربي لمراقبي التأمين يبحث عن بعد سبل مواجهة تداعيات «كورونا »على الأسواق العربية

الاتحاد العربي لمراقبي التأمين يبحث عن بعد سبل مواجهة تداعيات «كورونا »على الأسواق العربية


عقد سعادة إبراهيم عبيد الزعابي مدير عام هيئة التأمين رئيس الاتحاد العربي لمراقبي التأمين اجتماعاً عن بعد باستخدام تقنية الاتصال المرئي مع رؤساء الهيئات العربية للإشراف والرقابة على أعمال التأمين أعضاء الاتحاد وتم خلاله بحث أهم الإجراءات والجهود المبذولة من قبل الهيئات الرقابية العربية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد “ كوفيد-19».
ويأتي هذا الاجتماع ضمن مبادرات الأمانة العامة للاتحاد العربي لمراقبي التأمين وفي إطار حرص الاتحاد على التنسيق والتعاون المشترك بين هيئات الإشراف والرقابة على التأمين في الدول العربية لتعزيز  قدرات قطاع التأمين العربي في مواجهة التحديات المختلفة ومنها أخطار الفيروسات والأمراض السارية والمعدية.
وأكد سعادته - خلال الاجتماع - أهمية التعاون و توحيد الجهود بين هيئات التأمين العربية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” وضرورة وجود مبادرات وخطط استباقية وتبادل الأفكار والمقترحات والمبادرات لمواجهة تداعيات الأزمة الصحية الحالية بهدف دعم وتعزيز قدرات أسواق التأمين العربية.
وأضاف أن التغلب على التحديات التي تفرضها هذه المرحلة الاستثنائية يتطلب تحفيز قطاع التأمين العربي من خلال اتخاذ حزم اقتصادية تحفيزية من القرارات والقوانين والتشريعات تتلائم مع متطلبات المرحلة وتدعم مناعة هذه الأسواق في مواجهة هذه المخاطر .
وأكد الزعابي ضرورة سرعة التحرك في طرح الحزم التحفيزية والقرارات التي من شأنها التغلب على التحديات الحالية أو المستقبلة التي قد تواجهها الأسواق العربية بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19».
كما أكد على قدرة قطاع التأمين العربي على الخروج من الأزمة الحالية بشكل قوي خاصة أن معظم شركات التأمين العربيـــــة تمتلك مــــلاءة ماليـــة كافية ستمكنها من تعزيـــــز قدرتهـــــا  في الوفـــــاء بالتزاماتهـــا تجاه حملة الوثائق والمستفيدين في ظل الظروف الحالية .
واستعرض الزعابي أهم الاجراءات والتدابير الاحترازية والحزم التحفيزية التي اتخذتها هيئة التأمين في السوق الإماراتي بهدف تخفيف الآثار الاقتصادية الناجمة عن فيروس كورونا. بدورهم أكد رؤساء الهيئات العربية للاشراف والرقابة على التأمين على ضرورة التنسيق بين الهيئات العربية المشرفة على أعمال التأمين وتبادل الخبرات والمقترحات والأفكار التي تساهم في للتغلب على التحديات التي تواجه أسواق التأمين العربية على كافة المســتويات الإنسانية أ و الاجتماعية أو الاقتصادية . وتم خلال الاجتماع طرح العديد من المقترحات والأفكار التي تدعم الجهود المشتركة للهيئات العربية للاشراف والرقابة على التأمين للحد من انتشار الفيروس والتخفيف من تداعياته الصحية والاقتصادية.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/