الانفجارات البركانية تؤثر على كوكب الزهرة

الانفجارات البركانية تؤثر على كوكب الزهرة

أكّد تقرير نشره موقع "فوتورا سيونس" الفرنسي، أن الانفجارات البركانية الكبيرة لا تقتصر على كوكب الأرض فحسب، بل تطال أيضا كوكب الزهرة الذي يتأثر مناخه وبيئته بهذه الانفجارات. وقال التقرير إنّ الانفجارات البركانية، تلعب دورًا رئيسا في تاريخ المحيط الحيوي الأرضي، من خلال التسبب في انقراض العديد من الأجناس الحيوانية ويبدو أيضا أن البراكين قد حسمت مصير كوكب الزهرة.

ووفقا للتقرير، لا تحتكر الأرض النشاط البركاني في نظامنا الشمسي، بل إنّ أكبر بركان يوجد في الواقع على سطح المريخ، وهو بركان "أوليمبوس مونس"، وفي حين أن النشاط البركاني الرئيسي للكوكب الأحمر حدث منذ عدة مليارات من السنين تشير بعض الدراسات، إلى أنه لا يزال لديه نظام انصهاري نشط، مع آخر ثوران يعود إلى بضع مئات الآلاف من السنين.
وتابع التقرير أنّه "بالنسبة إلى كوكب الزهرة إذا كان غلافه الجوي الكثيف يخفي تفاصيل ما يحدث على سطحه فإن العديد من الدلائل تشير إلى أن البراكين نشطة هناك في الوقت الحاضر".

وأوضح أنّ "هذا الكوكب اليوم محاط بقشرة سميكة حقيقية من الرصاص "متوسط درجة الحرارة أكثر من 400 درجة مئوية وضغط 90 مرة أكبر من الأرض" لكن يعتقد العلماء أن كوكب الزهرة كان في وقت ما يحتوي على محيطات من الماء السائل، السؤال اليوم هو معرفة ما الذي يمكن أن يكون الدافع الذي قلب بيئة هذا الكوكب نحو جحيم نهائي؟ وفق تعبيره.
وبحسب التقرير، فقد تم طرح العديد من النظريات، ويتساءل باحثو وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" عما إذا كانت الانفجارات البركانية سببا لتعديل مناخ كوكب الزهرة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/