التحاق 12 ألف طالب وطالبة بالدراسة الصيفية في كليات التقنية العليا

التحاق 12 ألف طالب وطالبة بالدراسة الصيفية في كليات التقنية العليا


التحق 12559 طالبا وطالبة بالفصل الدراسي الصيفي بكليات التقنية العليا وذلك ضمن 213 مساقا دراسيا مطروحا على مستوى 1032 شعبة دراسية من بينهم 3303 طلاب وطالبات ممن سجلوا في الدراسة الصيفية بهدف اتمام متطلبات التدريب العملي بما يدعم تخرجهم دون أي تأخير على أن يؤدي الطلبة امتحاناتهم نهاية يونيو الحالي ومن ثم تعلن النتائج في الأسبوع الأول من يوليو المقبل. و قال الدكتور خالد الحمادي مدير القبول و التسجيل في كليات التقنية العليا، إن الدراسة الصيفية تساعد الطلبة خاصة من لديهم رغبة في تسريع إنجازهم الأكاديمي أو تحسين مستوياتهم وكذلك من يواجهون تدني معدلاتهم التراكمية فيكون لديهم فرصة لدراسة مساقات تساهم في رفع معدلاتهم وتفادي الحصول على أية انذارات أكاديمية.

و أضاف أن المساقات الدراسية يتم طرحها خلال الفصل الصيفي بذات الآلية المعمول بها في الدراسة العادية وذلك وفق نموذج التعليم "الهجين" حيث يقدم الطلبة بعض المساقات عن بعد وأخرى وجها لوجه وفق احتياجات الدراسة التطبيقية، في حين أن الامتحانات يتم أداؤها داخل الكليات.. مشيرا إلى أنه يتم توجيه الطلبة قبل التسجيل للدراسة الصيفية للاستعانة بالمرشد الأكاديمي لمساعدتهم في تحديد احتياجاتهم من المواد الدراسية والتسجيل فيها بما يدعم نجاح خطتهم الدراسية .

و حول دعم الطلبة للخريجين لإنهاء متطلباتهم الدراسية، أوضح الحمادي أنه تم اتاحة الفرصة للطلبة المتوقع تخرجهم خلال الفصل الصيفي لإتمام متطلبات التخرج المتعلقة بالتدريب العملي بما يمكنهم من التخرج في موعدهم المحدد وفق برامجهم وخططهم الدراسية، منوها إلى أن الدراسة الصيفية تكون مكثفة لكافة المساقات المطروحة من مختلف التخصصات التي تشمل الهندسة والعلوم الصحية والإعلام و إدارة الأعمال وعلوم الكمبيوتر والمعلومات والتربية.. و سيقدم الطلبة امتحانات الفصل الصيفي نهاية الشهر الحالي على أن يتم إعلان النتائج في الأسبوع الأول من يوليو المقبل .

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/