التدخين يزيد من خطر التدهور المعرفي

التدخين يزيد من خطر التدهور المعرفي

توصلت دراسة جديدة إلى أن مهارات التفكير لدى الإنسان قد تكون عرضة للانخفاض في منتصف العمر إذا كان من المدخنين أو يعاني من ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري. وأشار معدّو الدراسة إلى أن عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم والسكري، أصبحت أكثر شيوعاً في منتصف العمر.
بحسب الدكتورة كريستين يافي، أستاذة الطب النفسي وعلم الأعصاب والأوبئة في جامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو، فإن عوامل الخطر الآنفة الذكر، مرتبطة باحتمالات أعلى للتدهور المعرفي المتسارع، حتى على مدى فترة قصيرة لا تتجاوز الخمس سنوات فقط.

و قالت في بيان صحفي : "من المشجع أن نعرف أن هناك سلوكيات يمكن للناس تعديلها في منتصف العمر للمساعدة على منع التراجع الحاد في التفكير والذاكرة مع تقدمهم في العمر".
أثناء الدراسة جمع فريق يافي بيانات لما يقرب من 2700 شخص، يبلغ متوسط ​​عمرهم 50 عاماً، وتم اختبار ذاكرتهم وتفكيرهم في بداية الدراسة، وبعد خمس سنوات.

بعد خمس سنوات، كان 5% يعانون من تدهور عقلي، من ضمنهم 7.5 %يعانون من ارتفاع ضغط الدم، و 10 % من مرضى السكري وحوالي 8 % من المدخنين.
بعد مراعاة العمر والعرق والتعليم وعوامل أخرى، كان المدخنون أكثر عرضة بنسبة 65% لتسارع التدهور العقلي. وقال الباحثون إن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يزيد احتمال التدهور المعرفي لديهم بنسبة 87%.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot