تبدأ 22 الجاري وتستمر حتى 26 منه

التربية تقرر امتحانات نهاية الفصل الأول بالمدارس للثاني عشر وفيما عدا ذلك عن بعد

التربية تقرر امتحانات نهاية الفصل الأول بالمدارس للثاني عشر وفيما عدا ذلك عن بعد


أعلنت وزارة التربية والتعليم عن مواعيد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020-2021 لطلبة المدارس الحكومية والخاصة في مختلف إمارات الدولة، إذ ستعقد لطلبة الثاني عشر الكترونيا في المدراس، من خلال الحضور الواقعي، لجميع مواد المجموعة A في الفترة من يوم الأحد الموافق 22 نوفمبر الجاري وتستمر حتى يوم 26 من الشهر ذاته، وفق الجداول والأوقات المعتمدة.
وقالت إنه بالنسبة لمواد المجموعة B لا توجد لها امتحانات في نهاية الفصل الأول، وإنما هي عبارة عن مهام ومشاريع يتم تسليمها وفق المواعيد المعتمدة خلال الفترة من 15-19 نوفمبر الجاري.

وأفادت الوزارة في تعميم لها لمديري مدراء المجالس التعليمية، والنطاقات المدرسية والأوائل، بأن امتحانات الطلبة من الرابع وحتى الحادي عشر، ستعقد الكترونيا من المنزل، في الفترة من 22 الجاري حتى 26 منه لطلبة التاسع إلى الحادي عشر، ومن 22 الجاري حتى 25 منه لطلبة الرابع إلى الثامن، وفق الجداول والأوقات المعتمدة.
ويستثنى طلبة الصفوف من الأول وحتى الثالث، من امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، إذ يستند تقييمهم إلى ما أحرزه الطلبة في أعمال التقييم التكويني المدرسي.

في وقت اعتمدت الوزارة ضوابط وآليات وإجراءات امتحانات طلبة الثاني عشر بمسارية العام والمتقدم، إذ شددت على أهمية توزيع الطلبة بمدارس التعليم الخاص المطبقة لمنهج وزارة التربية والتعليم على مدارس التعليم العام الحكومية، وفق جدول التوزيع المعتمد.
وأكدت ضرورة توزيع الطلبة على القاعات الدراسية "الصفوف" بحيث لا تزيد القاعة عن 50% من طاقتها الاستيعابية، وإخطار الطلبة بضرورة إحضار أجهزة الحاسوب الخاصة بهم إلى المدرسة "مع الشاحن".، ويتم تنبيه طلبة إمارة أبوظبي بضرورة عمل فحص "كوفيد 19"، أما طلبة بقية إمارات الدولة يشترط الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية المعتمدة .

ووجهت بأهمية التنبيه على الطلبة بضرورة الالتزام بالزي المدرسي عند حضورهم إلى المدرسة.، وعلى إدارة المدرسة التقيد بتطبيق الإجراءات الاحترازية المعتمدة خلال فترة الامتحانات، والتأكد من شخصية الطالب عند الحضور للمدرسة، فضلا عن أهمية حصر الطلبة المتغيبين عن أداء الامتحان في المدرسة وتحديد سبب الغياب مع ضرورة رفع كشف بأسماء الطلبة المتغيبين لمدراء النطاق المدرسي بعد الانتهاء من فترة الامتحان اليومي مباشرةً.
وشددت على أهمية وضع ملاحظ على كل قاعة امتحانيه، موضحة أنه سيتم عقد امتحان مؤجل خاص بالطلبة أصحاب الأمراض المزمنة وفق التقارير الحديثة والمعتمدة من الجهات الصحية بداية الفصل الدراسي الثاني.

وقالت ضمن تعليماتها العامة، إنه سيتم إجراء الامتحانات إلكترونياً على منصة "Swift Assess"، وينبغي التأكيد على الطلبة بضرورة الالتزام فتح الكاميرا أثناء تأدية الامتحانات عن بعد " من المنزل "،و التأكيد عليهم بضرورة الالتزام بارتداء الزي المدرسي أثناء تأدية الامتحانات "من المنزل".
وأفادت الوازرة بالنسبة لامتحان مادتي التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية فسيتم عقدها إلكترونياً عن بعد " من المنزل" لجميع الطلبة في الصفوف من الرابع وحتى الثاني عشر، وذلك في المواعيد التالية " مادة التربية الإسلامية بتاريخ 7-12-2020 ، مادة الدراسات الاجتماعية بتاريخ 9-12-2020".

وفيما يخض امتحانات الطلبة أصحاب الهمم ، أكدت الوزارة أن جميع امتحانات تلك الفئة في الصفوف (الرابع وحتى الحادي عشر) إلكترونياً عن بعد "في المنزل".، وبالنسبة لطلبة أصحاب الهمم لذين يتبعون خطة تربوية فردية – " تعديل المنهج والامتحانات" فيتم تقييمهم من قبل معلم المادة بالتنسيق مع معلم التربية الخاصة في المدرسة بحيث يعد الامتحان وفق الخطة التربوية الفردية.
وفيما يخص طلبة أصحاب الهمم الذين يتبعون خطة تربوية فردية "مواءمة/ تكييف" فيخضعون لنفس الامتحان الإلكتروني المعد لبقية الطلبة بحيث يتم تقدير درجات الامتحان بناء على أهداف الخطة التربوية الفردية.

أما طلبة أصحاب الهمم في المرحلة الثانوية في الصف الثاني عشر والذين سيؤدون امتحاناتهم في المدارس فيتم تشكيل لجان خاصة بهم في المدرسة تناسب حالة كل طالب وتقدم له الخدمات المطلوبة بناء على الاحتياجات الخاصة به.، وسيتم تزويد المدارس من قبل فريق أصحاب الهمم ببيانات الطلبة من فئة أًصحاب الهمم (الصف الثاني عشر) في الحلقة الثالثة مع تحديد نوع الخدمات الواجب تقديمها لكل طالب خلال فترة الامتحانات.
وأفادت بأنه سيتم تسهيل عمل فريق اختصاصي "مراكز -همم لخدمات التعليم الدامج أو مراكز دعم التربية الخاصة" خلال فترة الامتحانات.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot