الجامعة القاسمية تتسلم عددا من المباني الأكاديمية العام المقبل 2021

الجامعة القاسمية تتسلم عددا من المباني الأكاديمية العام المقبل 2021


تستعد الجامعة القاسمية لأستلام عدد من المباني الأكاديمية المخصصة للطلبة خلال العام المقبل 2021 و التي تقوم بتشييدها دائرة الأشغال العامة بالشارقة تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة "حفظه الله".

و قال الأستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية إن الجامعة ستتسلم خلال العام المقبل مبنيين لكلية الإتصال أحدهما للطلاب و الآخر للطالبات و سينشأ فيها مطعمان جديدان أحدهما للطلاب و الآخر للطالبات روعي فيهما  توسطهما بين الكليات و السكن الجامعي تسهيلا للوصول إليهما من جانب الطلبة .. مشيرا إلى البدء بالأعمال الإنشائية للمبنى الرابع لسكن الطلاب ليضاف إلى المباني الثلاثة الأخرى المخصصة لهم إلى جانب مبنيين سكنيين للطالبات ليصل إجمالي المباني السكنية المخصصة للطلبة إلى ستة مبان يتسع كل منهم ل مائتي  طالب .

وأضاف الدكتور رشاد سالم إن صاحب السمو حاكم الشارقة وجه كذلك بإنشاء ملاعب رياضية لطلبة الجامعة لممارسة أنشطتهم الرياضية و إفراغ طاقاتهم الشبابية .. لافتا إلى أن مختلف مباني الجامعة القاسمية تتميز بأنها صديقة للبيئة وفق أحدث النظم و أعلى معايير الجودة و تجمع ما بين العمارة الإسلامية و جمال التصميم .

و ثمن الدكتور رشاد سالم الدعم اللامحدود الذي يوليه صاحب السمو حاكم الشارقة للجامعة القاسمية  وإهتمامه بالتعليم و حرصه على إنشاء الصروح التعليمية العليا التي توفر البيئة المناسبة للطلبة الدارسين .. مشيراً إلى أن هذه المشاريع تواكب الإقبال اللافت الذي تحظى به الجامعة من داخل الدولة وخارجها بمواصفات عالمية طموحة ترتقي بمستوى أداء الطلاب وتوفر البيئة والجو الملائم لهم.

يشار إلى أن الجامعة القاسمية تتضمن عددا من المباني التي شيدت على الطراز الإسلامي و تشمل مبنى الإدارة الرئيسي الذي يضم مجموعة من القاعات الدراسية الخاصة بمركز اللغات تبلغ (12) قاعة دراسية في قسم الطلاب ومثلها  في قسم الطالبات إضافة إلى مختبرات الحاسب الآلي ومراكز التعليم الذاتي وقاعات الإجتماعات والمرسم الجامعي و العديد من المرافق الخدمية .. و مبنى  مسجد الجامعة القاسمية الذي يتكون من طابقين و  يتسع لـ 3120 إضافة إلى مبنى  المكتبة الذي يتكون من طابقين بمساحة إجمالية 5684 مترًا مربعًا  وتضمُّ 20 مكتباً ومسرحًا يتسع لأكثر من مائة شخص .

كما تشمل مباني الجامعة القاسمية  مبنى دار المخطوطات الإسلامية المشيد على طراز معماري إسلامي فريد تبلغ مساحتها 2912 مترًا مربعًا وتضم 1500 مخطوطة أصلية نادرة من مقتنيات صاحب السمو حاكم الشارقة الخاصة إلى جانب مبنى المسرح الذي يتسع لأكثر من 550 شخصاً وقد شيد على مساحة تقدر بــ 5684 مترًا مربعًا على أحدث طراز معماري وجُهز بأحدث الأجهزة الفنية والتقنية وأجهزة الصوت والإضاءة وقاعات الترجمة الفورية  وقاعات التدريب وورش العمل وقاعات العروض المسرحية و غيرها .. إضافة إلى ستة مبان للكليات ( الشريعة والدراسات الإسلامية و كلية الآداب والعلوم الإنسانية و كلية القرآن الكريم ) إلى جانب  إثنين من المباني الجاري العمل بهما لتخصيصهما لكلية الإتصال .. و كذلك مباني سكن الطلبة الخمسة و جاري تشييد المبنى السادس .

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot