الجزائر: متخوفون من تحول ليبيا إلى صومال جديد

الجيش الليبي يؤكد استعداده لردع تحركات الوفاق العسكرية في محيط سرت

الجيش الليبي يؤكد استعداده لردع تحركات الوفاق العسكرية في محيط سرت

قال قائد قوة عمليات إجدابيا التابعة للجيش الليبي اللواء فوزي المنصوري، إن الوحدات العسكرية تواصل عمليات تجهيز الخط الدفاعي لمدينتي سرت والجفرة، وفي انتظار تعليمات القيادة العامة للجيش بشأن التقدم في هذه المحاور.
وأوضح المنصوري ، أن قوات الجيش الليبي في جاهزية تامة للرد على أي هجوم من قوات الوفاق المدعومة بالمرتزقة والأتراك، قائلاً «قد سبق الرد على قوات الوفاق بتاريخ 6-6 وذلك أثناء محاولتها شن هجوم معادي على قوات الجيش الليبي وتم تكبيد قوات العدو خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد والمعدات»، وفقاً لما ذكرته "بوابة أفريقيا" الإخبارية.

وأشار المنصوري، إلى أن قوات الجيش الليبي رصدت تحركات لقوات الوفاق المدعومة بالمرتزقة والأتراك في محيط مدينتي سرت أو الجفرة، مؤكداً أن هذا التحركات تحت الرصد على مدار الساعة.
وشدد المنصوري، على أن كل من قاعدة الجفرة الجوية ومدينة سرت يعتبران خط الدفاع الأول عن الحقول النفطية والتي تمثل الهدف الأساسي لما وصفه بـ المعتوه أردوغان.

وكان المنصوري، قد حذر في وقت سابق من أن النظام التركي يتجه لاستغلال القواعد والإرهابيين في ليبيا كنقطة انطلاق لأطماعه بالشمال الإفريقي والمنطقة.
وضمن الجهود الرامية لإيجاد حلول تنهي الأزمة في ليبيا، أكد وزير خارجية الجزائر، صبري بوقادوم، أمس السبت، استعداد بلاده لاحتضان أي حوار سياسي بشأن ليبيا، قائلاً نريد جمع الفرقاء الليبيين على طاولة الحوار.

وقال في مؤتمر صحفي، إن أمن واستقرار ليبيا مهم للأمن القومي الجزائري، ومتخوفون من تحول ليبيا إلى صومال جديد.كما أضاف تجمعنا روابط تاريخية مع ليبيا"، وقال مبادرة الجزائر للتسوية السياسية في ليبيا قائمة والأيام القادمة ستحمل الجديد.
هذا وأكد بوقادوم، أن هناك طلبا ملحا من طرف الليبيين لوساطة بلاده، موضحاً أن وقف إطلاق النار الذي تم في ليبيا شهر فبراير تم الاتفاق عليه في الجزائر.

وقال نؤيد الليبيين لإيجاد حل بين الليبيين أنفسهم، موضحاً أن هناك حربا بالوكالة في ليبيا ولم يعد الصراع بين الليبيين وحدهم.وشدد على رفض أي تدخل خارجي في ليبيا، مطالبا باحترام حظر وتوريد الأسلحة.كما أكد على احترام حسن الجوار وحل النزاعات سلميا، مشدداً على أهمية عدم التدخل بشؤون الغير.

إلى ذلك، كشفت مصادر من مطار مصراتة الجمعة بوصول طائرة تابعة لخطوط الأجنحة الليبية إلى مطار مصراتة قادمة من تركيا وعلى متنها 156مرتزقاً سورياً. وتأتي هذه الدفعة بعد أن غادرت الخميس طائرة تركية تقل مرتزقة مدينة غازي عنتاب باتجاه ليبيا. وذكرت المعلومات أن 120 عنصراً من المرتزقة قد غادروا على متن الطائرة المذكورة.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/