الخليج للصناعات الدوائية «جلفار» تصدر حقوق اكتتاب للمساهمين بقيمة 500 مليون درهم

الخليج للصناعات الدوائية «جلفار» تصدر حقوق اكتتاب للمساهمين بقيمة 500 مليون درهم


أعلنت امس شركة الخليج للصناعات الدوائية “جلفار”، إحدى أكبر شركات تصنيع الأدوية في الشرق الأوسط وأفريقيا، إصدار حقوق الاكتتاب لمساهميها بقيمة إجمالية قدرها 500 مليون درهم إماراتي، وذلك مع مواصلة الشركة تنفيذ استراتيجيتها الطموحة للنهوض.  وسوف يسهم إصدار حقوق الاكتتاب في تعزيز وضع رأس مال الشركة وتحسين صورة ديونها وتوفير الدعم المالي لإنجاح خطة النمو متوسطة المدى.
وفي إطار إعادة هيكلة رأس مالها، التي شمل تخفيض رأس المال بمقدار 503 ملايين درهم كخطوة أولى، تطرح “جلفار” 500 مليون سهم جديد بقيمة اسمية هي درهم واحد للسهم. والأسهم الجديدة التي ستطرح على المساهمين الحاليين في الشركة، توفّر للمستثمرين الحقوق نفسها – بما فيها حق الحصول على أية أرباح مستقبلية – كما الأسهم الحالية. وسوف تبدأ فترة الاكتتاب بتاريخ 29 يونيو 2020 وتنتهي بتاريخ 12 يوليو 2020.

وتعليقاً على اصدار حقوق الاكتتاب، صرّح سمو الشيخ صقر بن حميد القاسمي رئيس مجلس إدارة “جلفار”: “طرح حقوق الاكتتاب مكوّن أساسي في خطة التحوّل، التي أثق في أنّها ستدعم جهودنا في تمويل برنامج النمو للسنوات المقبلة. وفي هذه المناسبة، أشكر مساهمينا على ثقتهم في قدرتنا على تعزيز أداء الشركة إما من الناحية التشغيلية أو من الناحية المالية. فالأساسات التي يرتكز عليها عملنا صلبة ولدينا الخبرات والقدرات والموارد لاستكشاف مزيد من إمكانات النمو في أسواقنا الرئيسة.» تجدر الإشارة إلى أنّ هيكلة رأس المال وشروط اصدار حقوق الاكتتاب حظيت بموافقة مجلس إدارة “جلفار” ومساهميها خلال الجمعية العمومية السنوية للشركة التي عقدت في شهر أبريل الماضي. وحظي اصدار حقوق الاكتتاب كذلك بموافقة هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الامارات.

من جهته، قال الدكتور عصام فاروق، الرئيس التنفيذي للشركة: “خلال الأشهر القليلة الماضية، قمنا بتسريع رحلة التحوّل بهدف استعادة موقع “جلفار” الريادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وهذا الإصدار للحقوق البالغة قيمته 500 مليون درهم، هو خطوة مركزية في استراتيجيتنا المبنيّة على كفاءاتنا الأساسية لتقوية ميزانيتنا واستثمار فرص النمو المستدام، إضافة إلى خلق قيمة مستدامة للمساهمين. ونعمل حالياً على عدّة مبادرات استراتيجية لتحقيق موقع إيجابي من حيث توفّر السيولة وإعادة الشركة إلى الربحية.»

وبالإضافة إلى تعزيز الهيكلية المالية والميزانية، من شأن رأس المال الإضافي الذي سيتم توظيفه الآن الاسهام في توسيع عمليات “جلفار” في أسواق رئيسة، يما فيها المملكة العربية السعودية والعراق ومصر. وكانت الشركة قد أعادت إطلاق أكثر من 80 منتجاً في السعودية وعمان في وقت سابق من العام الجاري، وذلك بعد تأكيد مطابقته التامة لممارسات التصنيع الجيّد من خلال فحص أجراه مجلس الصحّة لدول مجلس التعاون والهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية.

وكانت شركة “جلفار” قد تأسست في العام 1980 وسجّلت كشركة وطنية إماراتية ذات مساهمات عامّة وتهدف إلى تعزيز جودة حياة الناس عبر توفير حلول لا تضاهى وقيمة عالية من خلال تشكيلة واسعة من المنتجات، بما فيها الأدوية واللقاحات وسائر المنتجات الاستهلاكية للرعاية الصحية.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot