تمهيداً لعرضها في شهر رمضان المقبل

الدراما السورية.. بين الحارة الشامية وقصص الحب والغرام

الدراما السورية.. بين الحارة الشامية وقصص الحب والغرام

للعام الثاني على التوالي، يستمر زخم إنتاج الدراما السورية، إذ دارت كاميرات العديد من المخرجين السوريين لتصوير أعمالهم التلفزيونية تمهيداً لعرضها في شهر رمضان المقبل.
وفي حين وصفت أعمال الموسم الماضي، على غزارتها، بكونها خالية من الدسم الدرامي لصالح أعمال "لايت" وخفيفة، فإن إعلانات شركات الإنتاج عن أعمالها للموسم المقبل لا تبشر بتغير واضح في هذا السياق.
وهنا رصد لأهم أعمال الدراما السورية التي يجرى تصويرها لعرضها خلال الموسم الرمضاني المقبل.
 
"بيت أهلي"
يسجل المسلسل عودة الكاتب فؤاد شربجي للكتابة الدرامية بعد حوالي 20 عاماً من التوقف والغياب، وهو أحد أهم كتاب دراما البيئة الشامية التي ينتمي إليها العمل الجديد.
قال شربجي في تصريحات صحافية إن قصة العمل تدور بداية عام 1940 خلال فترة الانتداب الفرنسي على سورية، مضيفاً أن "العمل يقدّم عدة خطوط تشويقية ورومانسية وطريفة وكوميدية، ويروي قصصاً عن الحب والجريمة والانحلال والغرائز والأطماع".
ولفت شربجي إلى أنه اعتمد أسلوب كتابة جديداً، يسمى "تقنية الرواية التلفزيونية"، وهو مطبّق على أحدث أنواع الدراما في العالم، وأضاف: "نقدم في عملنا الجديد دراما نافعة مختلفة عن السخف والتفاهة السائدة والمسيئة لهذه البيئة الغنية بحضارتها الإنسانية".
والعمل من إخراج تامر إسحاق، ومن إنتاج شركة قبنض.
 
"باب الحارة 14" مشروع مؤجل
على الرغم من الانتقادات العديدة لشركة قبنض المنتجة للأجزاء الأخيرة من "باب الحارة" بسبب هبوط مستوى العمل، إلا أنّها مصرة على المضي في إنتاج الجزء الرابع عشر من أشهر إنتاجات الدراما السورية محلياً وعربياً.
لكن من غير المتوقع أن يعرض العمل في الموسم الرمضاني المقبل، مع احتمالية تأجيله عاماً إضافياً بحسب الكاتب مروان قاووق.
ولفت قاووق إلى أن الجزء الجديد "يتناول حقبة ما بعد الاستقلال في سورية، ووجود حارة جديدة، إضافة إلى عودة ممثلين غابوا عن الأجزاء الماضية".
 
"نظرة حب"
يسجل الكاتب والمخرج والممثل رافي وهبي حضوره في الموسم المقبل من خلال مسلسل "نظرة حب"، الذي أعلنت شركة إيبلا للإنتاج الفني عن بدء عمليات تصويره لعرضه في رمضان الماضي.
ويتولى حسام علي إخراج العمل الذي يتكون من 30 حلقة، بمشاركة ممثلين سوريين ولبنانيين، أبرزهم باسل خياط وكارمن بصيص وبيير داغر وجمال العلي.
 
"حبوا بعض"
تستمر عمليات تصوير مسلسل "حبوا بعض" في دمشق، وهو عمل كوميدي، تتألف كل حلقة من حلقاته من ثلاث لوحات منفصلة، تقدم للمشاهد بطريقة ناقدة وساخرة للواقع الحالي.
وكتبت العمل غيثاء عباس، فيما يتولى إخراجه محمد اسماعيل الآغا وسليم شامية، فيما يشارك في بطولته أندريه سكاف، تولاي هارون، بسام دكاك، رجاء يوسف، علي كريم، وجمال العلي وآخرون.
 
"سرينادة" 
قصص الحب والغرام ستكون حاضرة في الموسم المقبل مع "سرينادة"، وهو العمل الذي تستكمل تحضيراته شركة جودي مطر، من كتابة سليمان الجافي وإخراج وضاح شاهين.
وتعني كلمة سرينادة معزوفة على شرف الغائب، ويتناول المسلسل قصص حب عبر ثلاثين حلقة منفصلة، ويضم كل من الفنانين: نادين خوري، سلوم حداد، شكران مرتجى، جرجس جبارة، كرم الشعراني، وغيرهم.
"كسر عضم 2"
بعد خروجه من سباق العرض في الموسم الرمضاني الماضي، من المتوقع أن يعرض الجزء الثاني من مسلسل "كسر عضم" في شهر رمضان المقبل.
وبعد اعتذار رشا شربتجي، مخرجة العمل، ومؤلفه علي معين صالح عن المشاركة في الموسم الثاني، اشترك في كتابة العمل كل من هلال الأحمد ورند حديد وهو من إخراج كنان إسكندراني، ويشارك في بطولته كل من سلوم حداد وأندريه سكاف وسوسن ميخائيل وفوزي بشارة وصباح السالم وغيرهم.
 
"ولاد بديعة"
بعد اعتذارها عن "كسر عضم"، تعمل رشا شربتجي على تصوير مسلسلها الجديد "ولاد بديعة"، وهو من تأليف مشترك لعلي وجيه ويامن الحجلي، في العاصمة السورية دمشق.ويشارك في بطولة المسلسل كل من محمد نصر وسلافة معمار وإمارات رزق، بالإضافة إلى نادين خوري وحسام تحسين بك وديمة الجندي.
 
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/