الرئيس التنفيذي لـ «بروج»: نواصل استكشاف فرص النمو من خلال التوسع الدولي

الرئيس التنفيذي لـ «بروج»: نواصل استكشاف فرص النمو من خلال التوسع الدولي


أكد هزيم سلطان السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة “بروج” للبتروكيماويات أن الشركة تواصل استكشاف فرص النمو من خلال التوسع الدولي الذي يركز على المناطق الجغرافية والأسواق التي تدعم الأولويات الإستراتيجية الحالية للشركة.
وقال في تصريحات بمناسبة إعلان الشركة عن نتائجها المالية للعام 2022 إن النشاط في أسواق بروج الأساسية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط لا يزال أقوى منه في الأسواق المتقدمة، مع تحقيقها معدلات نمو اقتصادي تفوق نظيراتها في الاقتصادات المتقدمة.

وأضاف “نتوقع نمواً مستقراً للطلب على البولي أوليفينات في مناطقنا الأساسية إضافة إلى استئناف النشاط الاقتصادي المتنامي في الصين لدعم الطلب في الربعين الأول الثاني حيث ستظل تكاليف الإيثان ثابتة بشكل أساسي بموجب اتفاقية التسعير طويلة الأجل المبرمة مع أدنوك، مما يُمكنا من تقدير التكاليف على المدى الطويل.

وحول موقع بروج بين نظيراتها من الشركات قال.. إن أعمال الشركة ومكانتها في السوق وادائها المالي يجعلها تتفوق على الشركات الأخرى المنتجة للبولي أوليفينات، بما في ذلك الشركات المنافسة في منطقة الشرق الأوسط حيث تتمتع الشركة بقوة علامتها التجارية والمبيعات وأنشطة التسويق، ما يسمح لنا بالتخطيط لتوزيع الإنتاج على الأسواق عالية النمو لتلبية الطلب المتغير.

وأضاف “ لدينا منتجات متنوعة ترتكز على البولي أوليفينات وقاعدة أصول تشغيلية عالية الكفاءة فيما تعتبر منتجات الشركة متميزة جداً بفضل اعتمادنا على تقنية Borstar® في الإنتاج، إلى جانب قدراتها الابتكارية، ونهج الأسواق المستهدفة المتكامل التي أسهمت جميعها في تعزيز العلاوات السعرية إضافة إلى تمتع الشركة بتدفقات نقدية قوية للغاية، ما يوفر قدرة كبيرة على توزيع الأرباح للمساهمين”.
وحول أداء الشركة خلال الربع الأول .. توقع أن تظل أحجام المبيعات مستقرة حتى نهاية العام الحالي وأن نستمر في الاستفادة من محفظتنا المتوازنة في مختلف المناطق التي تتواجد بها أسواقنا.

وأعرب عن تفاؤله فيما يتعلق بنمو واستقرار حجم المبيعات وتسجل المناطق التي تتواجد فيها أسواق بروج حالياً نمواً مستقراً في الطلب على البولي أوليفينات مقارنة بالأسواق المتقدمة حيث يوجد أداء اقتصادي أقوى نسبياً في آسيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما أن التحديات اللوجستية تتراجع في ظل مواصلة الشركة زيادة منتجاتها المتميزة والمتنوعة وسنواصل دعم علاوات تسعير أعلى من الأسعار المعيارية.

وأشار إلى أن معدل إنتاج المصانع كان قوياً في العام الماضي، ويوجد الآن زخماً إضافياً بعد الانتهاء من التشغيل الكامل للوحدة الخامسة لإنتاج البولي بروبيلين، مما يدعم الطاقة الانتاجية وحجم الإنتاج فيما تواصل الشركة تطوير حلول مستدامة ومبتكرة جديدة من خلال التفاعل الوثيق مع سلسلة القيمة بأكملها بناءً على نموذج أعمالنا المتكامل.

وحول فرصة زيادة توزيعات الأرباح في 2023 .. قال “ لا يزال توجيهنا هو دفع 1.3 مليار دولار أمريكي على الأقل للسنة المالية 2023 ونحرص على ضمان استمرار الاستثمار في النمو والحفاظ على قوة الميزانية العمومية، في نفس الوقت الذي نخلق فيه قيمة للمساهمين”.

وحول أداء بروج في السنة المالية 2022.. قال إن إيرادات الشركة للسنة المالية 2022 زادت بنسبة 8.2% إلى 6.7 مليار دولار أمريكي وجاءت الزيادة مدفوعة بارتفاع بنسبة 15% في إجمالي أحجام المبيعات فيما ارتفعت الطاقة الإنتاجية الإجمالية بنسبة 10% على أساس سنوي، بعد استكمال التشغيل الكامل للوحدة الخامسة لإنتاج البولي بروبيلين التابعة لبروج التي ساهمت بإضافة طاقة إنتاجية تبلغ 500 ألف طن في السنة.

وأكد التزام الشركة بدفع 975 مليون دولار أمريكي كتوزيعات أرباح للمساهمين بعد الطرح العام عن السنة المالية 2022، ودفع 1.3 مليار دولار أمريكي على الأقل للسنة المالية 2023، بعد دفع توزيعات أرباح مؤقتة بقيمة 325 مليون دولار أمريكي للمساهمين في أكتوبر 2022.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/