السمنة تهدّد ذاكرة طفلك

السمنة تهدّد ذاكرة طفلك

السمنة أحد أمراض العصر، وأصبحت منتشرة بين الأطفال نظراً للنظام الغذائي غير الصحي الذي يعتمد عليه الكثير من الناس، والذي يشمل الدهون غير الصحية والسكريات والكربوهيدرات.
والكثير من الدراسات والأبحاث الطبية أشارت إلى خطورة السمنة على مستقبل الأطفال، لما لها من تأثيرات سلبية على صحة الطفل الجسدية والنفسية، بالإضافة إلى تأثيرها على عقله، وهذا ما أثبتته آخر هذه الدراسات.
فقد نشرت مجلة جاما الطبية نتائج دراسة حديثة أُجريت في جامعة بال وفيرمونت، تشير إلى أن الأطفال المصابين بالسمنة، يعانون من ضعف في الذاكرة.
حيث اكتشف العلماء أن الأطفال الذين يعانون من السمنة، يظهر لديهم ترققاً في أنسجة القشرة الدماغية، خاصة في منطقة الفص الجبهي، وهذا الترقق يؤثّر سلباً على ذاكرة الطفل في المستقبل، الأمر الذي يؤثر على مستقبله عموماً سواء مهنياً أو اجتماعياً.
ويهيب أطباء التغذية بالأمهات، ضرورة اعتماد نظام غذائي صحي للأطفال، حتى لا يصبحوا عرضة للإصابة بالسمنة، وما يليها من آثار مترتبة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/