تعرض برنامجي (مسك الحروف) و(شعراء من الشرقية)

الشرقية من كلباء تبحر مع جمهورها في سحر الكلمات وعذوبة الشعر

الشرقية من كلباء تبحر مع جمهورها في سحر الكلمات وعذوبة الشعر


تخصص قناة الشرقية من كلباء التابعه لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون ضمن باقاتها البرامجية، مساحة واسعة لعوالم الشعر وأسراره، لتبحر من خلالها في سحر الحروف وألق الكلمات، وذلك عبر استضافة نخبة من الشعراء الإماراتيين، بالإضافة إلى شعراء من دول مجلس التعاون الخليجي، والوطن العربي، فضلاً عن الموهوبين ومتذوقي لحن الكلمات.
وتسعى القناة عبر برامجها الشعرية التي تبثها أسبوعياً على شاشتها، إلى تعزيز الحراك الثقافي في إمارة الشارقة، وترسيخ هوية الشعر الإماراتي الشعبي في الذاكرة المجتمعية، وإبراز المواهب الصاعدة في هذا الحقل من الشعر، الذي شاع في أوساط المجتمع الإماراتي منذ القدم.

مسك الحروف
ويعتبر البرنامج الثقافي السياحي “مسك الحروف” الذي يُبث عند الساعة 9:00 من مساء كل يوم جمعة، ويعاد الساعة 11:00 من صباح السبت، ثمرة لجهود القناة في تسليط الضوء على الشعر والشعراء، حيث جمع العديد من شعراء الفصحى والعامية من مختلف ألوان الشعر وتجاربه، وارتحلت بهم ضمن بيئات خارجية، وأخرى داخلية، كالمطاعم، والمقاهي الشعبية، ليضفي على بنيته صيغة عفوية وحميمية.
ويعكس البرنامج الذي يقدمه الإعلامي والمحاضر والناقد في الشعر النبطي الشعبي عيضه بن مسعود،  توجهات القناة نحو الاهتمام بالتجارب الشعرية، وتسليط الضوء على الشعراء الإماراتيين والعرب، بهدف الحفاظ على الموروث الأدبي والشعري، واستقطاب المواهب الشعرية ودمجها مع أصحاب الخبرة، إلى جانب التعريف بالمناطق السياحية في المناطق الشرقية من إمارة الشارقة، عبر تصوير الحلقات في تلك الأماكن.
وضمت قائمة ضيوف “مسك الحروف” نخبة من الشعراء الإماراتيين والعرب من بينهم، الدكتور الشاعر عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث، وعلي الخوار، وعبدالله الهدية، وحسن النجار، وطارق بالحاي المراشدة، وهادي المنصوري، واليمني عبدالرحمن المريسي، والعماني سيف الريسي، وحمدان بن صروخ الدرعي، والبحريني إياد المريسي، وحمدان السماحي.
وتطرق ضيوف الحلقات إلى العديد من الموضوعات الشعرية، التي اشتملت واقع الفعل الأدبي، والحراك الشعري، وحالات التقلب التي يعيشها، والعلاقة التي تجمع بين الشعر الفصيح والشعبي، ومكانة الإعلام بين الشعر والشاعر، بالإضافة إلى الحديث عن تجارب رموز الشعر في الإمارات، فضلاً عن دور وسائل التواصل الاجتماعي، وتأثيرها على الشعر والأدب بشكل عام.

شعراء من الشرقية
ومن البرامج اللافتة التي تواصل القناة استعراضها للموسم الـ 13 على التوالي، برنامج “شعراء من الشرقية”، الذي يقدمه الإعلامي سلطان الزعابي، ويُبث عند الساعة الـ 7:00 من مساء كل يوم ثلاثاء، ويُعاد بثه الساعة الـ 1:00 من فجر يوم الأربعاء والـ 6:30 من صباح اليوم ذاته.
ويستضيف البرنامج عدداً من الشعراء المتميزين في الشعر الشعبي من مدن المنطقة الشرقية في كلباء، وخورفكان، ودبا الحصن، ووادي الحلو، بهدف تعزيز هذا الفن، والحفاظ على هذا الموروث.وإلى جانب المساحة التي تفردها للشعر، تحرص القناة على تنويع باقتها البرامجية، لتشمل مختلف الحقول الثقافية، والفنية، والدينية، والاجتماعية، والاقتصادية، بالإضافة إلى ما تستعرضه من أعمال الدراما المحلية والعربية، بهدف تلبية احتياجات المشاهدين ورغباتهم، ويتلائم مع ذائقتهم.
ويشار إلى أن القناة المنضوية تحت مظلة هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، برزت كواحدة من الأذرع  الإعلامية المتميزة التي تقدم برامج نوعية، أسهمت في إيجاد فضاءات من التفاعل، حيث تلامس برامجها شتى المجالات والموضوعات، لا سيما تلك التي تسلط الضوء على الجوانب الثقافية بمختلف ألوانها.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/