الشعبة البرلمانية تشارك في جلستي البرلمان العربي بالقاهرة

الشعبة البرلمانية تشارك في جلستي البرلمان العربي بالقاهرة


شارك وفد الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في جلستي البرلمان العربي الرابعة والخامسة من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثالث، المنعقدتين في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة.
ويضم الوفد سعادة كل من: محمد أحمد اليماحي رئيس المجموعة نائب رئيس البرلمان العربي عضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، وناعمة عبدالله الشرهان النائب الثاني لرئيس المجلس عضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، وأحمد بوشهاب السويدي عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، وشذى سعيد النقبي نائب رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان.

وأكد سعادة محمد اليماحي على أهمية الجلسة التي عقدها البرلمان العربي اليوم وخصصها لمناقشة قضايا حقوق الإنسان في الوطن العربي، والذي يعتبر من أبرز الموضوعات المطروحة على الساحتين العربية والدولية، مشددا على أن تسييس قضايا حقوق الإنسان، يهدد الأمن الداخلي لأي دولة في العالم وفي المنطقة العربية.
وثمن اليماحي في كلمة ألقاها خلال الجلسة كافة الخطوات المتقدمة والتدابير المهمة التي تقوم بها الحكومات العربية لتطبيق أعلى المعايير الدولية لحقوق الإنسان، فضلا عن الإنجازات التي حققتها الدول العربية في هذا المجال.

كما ثمن الخطوات الرائدة التي اتخذتها بعض الدول لتعزيز منظومة حقوق الإنسان وإرساء مبادئ القيم الانسانية، وتنفيذ التزامها بكافة المواثيق والمعاهدات في هذا المجال، وتطوير مؤسساتها الوطنية مما يكفل حماية هذه الحقوق وصونها .
وشدد اليماحي في كلمته على ضرورة تعزيز التواصل والتعاون والتنسيق بين البرلمان العربي والبرلمانات الإقليمية والدولية، من خلال دعوتهم لزيارة البرلمان العربي للمناقشة والتعرف على واقع حقوق الإنسان والتطورات الايجابية في هذا الملف على المستوى العربي .

وأكد على أهمية الترويج المخطط لإبراز إنجازات الدول العربية لاسيما لدى الجانب الاوروبي سواء في البرلمان الاوروبي أو لدى مختلف الدول الأعضاء في الاتحاد الاوروبي.
كما أكد على ضرورة تفعيل مرصد حقوق الإنسان الذي أعلن عنه البرلمان العربي في فبراير 2021.
وعلى صعيد آخر قال اليماحي إن الجلسة الخامسة للبرلمان ناقشت تقارير اللجان الأربع الدائمة في البرلمان العربي والتطورات والمستجدات الخاصة بعدد من قضايا الدول العربية منها اليمن وليبيا والأردن ولبنان والعراق والصومال.

بدوره قال سعادة أحمد بوشهاب السويدي إن البرلمان العربي اليوم قام بإيصال رسالة مهمة بشأن ضرورة الابتعاد عن التدخل في الشؤون الداخلية لأي من الدول بذريعة حقوق الإنسان .
وأضاف بوشهاب أن إطلاق المرصد العربي لحقوق الإنسان كان ضمن هذه الجهود البناءة للرد بشكل علمي ومدروس ومن خلال إعداد تقارير للرد على الإدعاءات الخارجية .

وبدورها قالت سعادة ناعمة الشرهان إن الرؤية التي قدمها البرلمان العربي للارتقاء بمنظومة حقوق الإنسان استباقية لمواجهة المخططات المعدة لاستهداف الدول العربية من قبل المنظمات الدولية.
وثمنت المقترح الذي قدمه رئيس البرلمان العربي وإطلاقه المرصد العربي لحقوق الإنسان وذلك في إطار هذه الرؤية وكجزء من إسهامات المنظومة العربية لدعم حقوق الانسان وقضاياه والدفاع عنها .

وبدورها أكدت سعادة شذى النقبي أهمية النهج الاستباقي الذي يتبعه البرلمان العربي في الدفاع عن قضايا المنطقة العربية خاصة ما يتعلق بحقوق الانسان .
وأشادت بالدور المحوري الذي يقوم به رئيس البرلمان العربي لتعزيز التضامن العربي حيال الحملات المضادة الخارجية على بعض الدول العربية والتدخل في شؤونها الداخلية تحت ذريعه حماية حقوق الإنسان.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/