العين يعزز طموحه في التأهل لكأس العالم للأندية 2025

العين يعزز طموحه في التأهل لكأس العالم للأندية 2025

حافظ فريق العين على طموحه بالتأهل إلى كأس العالم للأندية 2025، النسخة الأكبر من البطولة التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك بعد تأهله، أمس الأول، إلى نهائي بطولة دوري أبطال آسيا في النسخة الحالية 2024.
وجاء تخطي العين لمنافسه فريق الهلال السعودي في نصف نهائي البطولة بالفوز 4-2 ذهاباً في العين، والخسارة في الإياب 1-2 أمس الاول الثلاثاء بالرياض، وتأهله بمجموع المباراتين 5-4 إلى نهائي لدوري الأبطال الآسيوي، ليجدد آماله في الفوز باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه، بعد نسخة موسم 2002 – 2003، وفي الوقت نفسه طموحه بالمشاركة في مونديال الأندية، للمرة الثانية أيضاً، والأولى في شكلها الجديد.
وتقام النسخة الأولى من البطولة الجديدة، في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025، بمشاركة 32 فريقاً من مختلف أنحاء العالم.
وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أن العين حافظ على آماله في التأهل إلى كأس العالم للأندية 2025، بعد صعوده إلى نهائي دوري أبطال آسيا، حيث يحتاج إلى الفوز باللقب القاري لتحقيق هذا الإنجاز.
وسبق لنادي العين أن شارك في مونديال الأندية مرة واحدة موسم 2018، باعتباره بطل الدوري الإماراتي ليُمثل الدولة في نسخة ذلك العام التي استضافتها الإمارات في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر 2018، وحقق لقب وصيف العالم بتأهله للمباراة النهائية مع ريال مدريد الإسباني.
وأوضح “الفيفا” أن قارة آسيا تمتلك 4 مقاعد في كأس العالم للأندية 2025، حيث تأهل بالفعل كل من الهلال “السعودية” وأوراوا ريدز “اليابان” كفائزين بدوري أبطال آسيا في عامي 2021 و2022، على التوالي.
كما ضمن فريق أولسان هيونداي الكوري مكانه في مونديال الأندية، وفق تصنيف الاتحاد الدولي، بغض النظر عن تأهله للمباراة النهائية من عدمه. ويتبقى مقعد واحد لأندية آسيا، يفوز به البطل الجديد لدوري أبطال آسيا، في حال كونه غير الفرق الثلاثة التي تأهلت بالفعل، وهو ما يمنح العين الفرصة لنيل هذه البطاقة، أو لفريق تشونبوك موتورز الكوري الجنوبي، في حال فوز أولسان هيونداي باللقب القاري، أو لفريق يوكوهاما مارينوس في حال فوزه هو نفسه باللقب.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot