القهوة تقلل من عودة سرطان الأمعاء القاتل

القهوة تقلل من عودة سرطان الأمعاء القاتل


ما فتئ المشروب الأسمر يلقي بسحره على مرتشفيه، ويأخذ بألبابهم، لما يضفيه عليهم من نشوة وانتعاش، وعلى أبدانهم من صحة وعافية. فقد كشفت دراسة حديثة فوائد جمة للقهوة لمن عانوا من أمراض السرطان.
ووفق الدراسة التي نقلتها صحيفة "الغارديان"، فإن من عانوا من سرطان الأمعاء، ويشربون من فنجانين إلى أربعة فناجين من القهوة يوميا، أقل عرضة لعودة المرض إليهم.
كما خلصت الدراسة إلى أن الأشخاص المصابين بالمرض، ويستهلكون هذه الكمية هم أيضًا أقل عرضة للوفاة لأي سبب، ما يشير إلى أن القهوة تساعد على شفاء أولئك الذين تم تشخيص إصابتهم بثاني أكبر سرطان قاتل في المملكة المتحدة.
وكشف الخبراء أن النتائج "واعدة"، متوقعين أنه إذا خرجت دراسات أخرى بذات النتائج، فسيتم تشجيع 43 ألف بريطاني يتم تشخيص إصابتهم بسرطان الأمعاء سنوياً على شرب القهوة. علما بأن سرطان الأمعاء يودي بحياة نحو 16500 شخص سنوياً في بريطانيا، بمعدل 45 شخصًا يوميًّا.
ووصلت دراسة أُجريت على 1719 مريضًا بسرطان الأمعاء في هولندا، قام بها باحثون هولنديون وبريطانيون، إلى أن من شربوا كوبين على الأقل من القهوة لديهم خطر أقل لتكرار المرض. حيث كان التأثير يعتمد على الجرعة، وأن من شربوا كمية أكبر شهدوا انخفاضًا أقوى بالمخاطر.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot