القهوة تقوي الذاكرة وتنشطها

القهوة تقوي الذاكرة وتنشطها

حتى وقت قريب كانت قليل من الدلائل تؤيد أن القهوة مفيدة لدى الدراسة والمذاكرة والتحضير للامتحانات. لكن نتائج دراسة حديثة، أجرتها مجموعة من الباحثين الأمريكيين، أثبتت أن القهوة تنشط الذاكرة وتقويها.
من المعروف أن القهوة بما تحويه من مادة الكافيين تساعد على السهر لتأثيرها المنشط على الجسم، لكن لم تكن هناك حتى الآن سوى قليل من القرائن التي تشير إلى التأثير الايجابي للقهوة على الذاكرة. تغير هذا الأمر اليوم حسب دراسة أجرتها مجموعة باحثين في مركز جونس هوبكنز بجامعة بالتيمور الأمريكية، ونشرت نتائجها في مجلة "نيشتر نويرو ساينس Nature Neuroscience" العلمية.
إذ أجرى باحثون أمريكيون تجربة طلبوا فيها من 73 متطوعا، التمعن في مجموعة من الصور. بعد ذلك تناول نصف المشاركين في التجربة 200 مليغرام من الكافيين أي بما يعادل فنجاني قهوة اسبريسو، والنصف الآخر منهم لم يتناول كافيين. جاء ذلك في مقال نشر على موقع صحيفة فرانكفورتر ألغمانية تسايتونغ الألمانية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/