القوات البورمية تنسحب من مواقعها بمدينة حدودية

 القوات البورمية  تنسحب من مواقعها بمدينة حدودية

أكّدت المجموعة العسكرية الحاكمة في بورما مساء الخميس انسحاب قواتها بالكامل من مدينة مياوادي الحدودية الاستراتيجية للتجارة مع تايلاند، بعد ساعات من إعلان مجموعة إتنية مسلّحة ذلك. واندلعت معارك الثلاثاء حول مياوادي بين الجيش البورمي والاتحاد الوطني للكارين الذي أعلن الخميس انسحاب القوات العسكرية المتمركزة في المدينة من مواقعها بشكل كامل.
وقال بادو ساو تاو ني المتحدث باسم الاتحاد الوطني للكارين لوكالة فرانس برس الخميس «استولينا على (الكتيبة العسكرية البورمية) 275 في الساعة 22,00 الليلة الماضية»، موضحًا أن نحو مئتي جندي تحصنوا على جسر يربط مياوادي بمدينة ماي واي التايلاندية الحدودية.
وفي وقت لاحق الخميس، أكّد الناطق باسم المجموعة العسكرية زاو مين تون لوسائل إعلامية محلية أن الجنود «اضطروا إلى الانسحاب» من قاعدتهم لدواع أمنية مرتبطة بسلامة عائلاتهم. وأشار إلى أن المجموعة العسكرية تبحث مع السلطات التايلاندية في وضع الجنود، دون أن يقدّم تفاصيل حول عددهم. وقال لقناة «بي بي سي» ببورما «في ما يخصّهم، جرت مفاوضات بين البلدَين». ولفت إلى أن بعض مقاتلي الاتحاد الوطني للكارين قد دخلوا المدينة، دون أن يكشف تفاصيل إضافية.
وقال ناطق باسم الاتحاد الخميس لوكالة فرانس برس إنه من المرجح أن الجنود ما زالوا يحملون أسلحتهم.
وحاولت وكالة فرانس برس الاتصال بالحكومة التايلاندية التي لم تعلّق على الفور.
ويشعر العسكريون الحاكمون في بورما بالقلق من خسارة هذه المدينة المهمة، بعد الاستسلام المهين لنحو ألفي جندي في كانون الثاني/يناير في بلدة لاوكاي (شمال) بالقرب من الحدود الصينية.
وتفصل حدود يبلغ طولها 2400 كيلومتر بين تايلاند وبورما حيث أدى انقلاب عسكري في 2021 على حكومة أونغ سان سو تشي المنتخبة ديموقراطيا إلى إشعال النزاع مجددا بين المجموعة العسكرية ومعارضيها السياسيين ومن الأقليات العرقية.
في كانون الثاني/يناير، فرّ 276 جنديًا إلى الهند بعد معارك مع مجموعة إتنية مسلحة في غرب البلد.
وتحطّمت طائرة عسكرية أُرسلت إلى الهند لإعادتهم، ما أدّى إلى إصابة 12 شخصًا.
 
 

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/