النروج تبرم اتفاقا لبيع رومانيا 32 طائرة «اف-16»

النروج تبرم اتفاقا لبيع رومانيا 32 طائرة «اف-16»

أعلنت النروج الخميس أنها أنجزت عملية بيع رومانيا 32 طائرة مقاتلة من طراز “اف-16” بعد ضوء أخضر من السلطات الأميركية والنروجية.
وكان أعلن في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عن عملية البيع هذه التي تبلغ قيمتها 388 مليون يورو (418 مليون دولار) وقال وزير الدفاع النروجي بيورن اريلد غرام في بيان إن عملية “البيع هذه ستسمح بتحديث وتعزيز الدفاع عن دولة حليفة مجاورة لأوكرانيا». وخلال لقاء مع وسائل إعلام أجنبية في نهاية أيار/مايو، استبعد رئيس الوزراء النروجي يوناس غار ستور إمكانية التراجع عن هذا العقد من أجل تسليم أوكرانيا هذه الطائرات لمساعدتها في التصدي للغزو الروسي.
وستُحدّث رومانيا بحصولها على الطائرات ال32 و17 أخرى اشترتها من البرتغال، قوتها الجوية بعد تخليها في أيار/مايو عن طائراتها “ميغ-21 لانسر” القديمة الموروثة من الحقبة السوفياتية.
 
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/