تثير غيضه وأوجاعه وجنونه:

الولايات المتحدة: نانسي بيلوسي، كابوس ترامب...!

الولايات المتحدة: نانسي بيلوسي، كابوس ترامب...!

-- هاجم ترامب سنها ولياقتها البدنية، واعتبر أن عقلها يعمل بشكل متقطع
-- خاضت معركة تشجيع الأبحاث لمقاومة الإيدز، وعارضت بقوة الحرب على العراق عام 2003
-- تعمل كثيرا، وتنام قليلا، وتبتلع أكوابا من الماء بالليمون، وتمسك كتلتها النيابية بقبضة حديدية


عندما لا يطلق دونالد ترامب الصواريخ على من يصنّفهم أعداء أمريكا، فانه يرمي حمم تغريدات قاتلة ضد نانسي بيلوسي. تلك الديموقراطية البالغة من العمر 79 عامًا، ورئيسة مجلس النواب، و”المذنبة” ببدء إجراءات العزل ضد رئيس البيت الأبيض، فهي كابوسه اليومي.
   «ستبقى على الأرجح أسوأ رئيسة مجلس في تاريخ الولايات المتحدة”، غرّد ترامب الجمعة. فقبل ساعات قليلة، مرّرت بيلوسي بأغلبية الأصوات في مجلس النواب، قرارا يمنع الرئيس المتهور من شن حرب على إيران دون إذن من الكونغرس.

  ان “الديمقراطية الأمريكية في خطر، وحجة إدارة ترامب بأن الرئيس فوق القانون، تنتهك الدستور، ونانسي بيلوسي هي الحصن القوي”، تلاحظ أدا شين، رئيسة الديمقراطيين في الخارج، فرنسا، فرع الحزب للأمريكان المقيمين في بلد ديغول.

   المشكلة، ان هذا النص، رمزي فقط، ولا يملك أي فرصة ليعبر جسر مجلس الشيوخ، الذي يسيطر عليه الجمهوريون. ولكنه حجر جديد في حذاء ترامب، خاصة أن ثلاثة نواب جمهوريين صوتوا مع الديمقراطيين.   في اجتماع عقد في أوهايو من اجل إعادة انتخابه، مساء يوم الاقتراع بمجلس النواب، تذمّر المعني بالأمر أمام أنصاره المتحمّسين والمنتشين: “كان علينا الحسم واتخاذ القرار (ملاحظة المحرر: من أجل القضاء على سليماني بطائرة بدون طيار)، ولم يكن لدينا وقت للاتصال بـ ‘نانسي’ التي يعمل عقلها بشكل متقطع”، مهاجما سنّها، ولياقتها البدنية.
  واضاف السبعيني ترامب في فظاظته: “سقطت أسنان نانسي من فمها، ولم يكن لديها وقت للتفكير”، نشر على شبكته الاجتماعية المفضلة في 15 ديسمبر، ساعة جنّ جنونه من احتمال -غير مرجح، ولكنه مهين –محاكمته وعزله.

«وطنية مع مهارة تشريعية لا مثيل لها»
   هذه الشتائم لم تنل من صلابة خصمه، وهي امرأة “قوية وحكيمة بشكل لا يصدق، ووطنية، وتتمتع بمهارات تشريعية لا نظير لها”، حسب أدا شن. ولئن لم يدخل الملياردير نيويوركي السياسة الا عام 2015، فان نانسي بيلوسي كانت تسبح هناك منذ امد بعيد.
   عندما كانت طفلة، كلفها والدها، توماس ديلساندرو جونيور، وهو إيطالي-أمريكي كاثوليكي، وعمدة ديمقراطي في بالتيمور، بمهمة مسك دفتر ملاحظات تسجّل فيه كل الذين يُدينون له بخدمات سياسية: أرض خصبة لإعادة انتخابه... وبالنسبة للفتاة، مقدمة وتدريب على الحيل وربط الخيوط السياسية، ومرصد مثالي لتعلم البروز داخل الحزب.
   وهي طالبة في جورج تاون بواشنطن، التقت زوجها بول بيلوسي، الذي أخذها إلى سان فرانسيسكو (كاليفورنيا) حيث كسب الزوجان ثروتهما في مجال العقارات، وانجبت خمسة أطفال في غضون ست سنوات، وربّتهم بين نيويورك وسان فرانسيسكو.
 لم تبدأ حياتها السياسية الا مع التحاق آخر العنقود بالجامعة. انتخبت نائبة عن ولاية سان فرانسيسكو للمرة الأولى عام 1988، عن عمر يناهز 47 عامًا، وقد تميزت بخوض معركة مزيد الأبحاث من اجل مقاومة الإيدز، ومعارضتها القوية لحرب بوش جونيور على العراق عام 2003.

بلدوزر مضاد لترامب
   نوفمبر 2018، عندما غزا الديمقراطيون مجلس النواب، لم يكن تولّي بيلوسي، وجه من “العالم القديم” لاستبلشمنت الحزب، للمنصب الرئيسي أي رئاسة المجلس، بديهيّا ومضمونا، فالحرس الشاب، بقيادة النجمة الجديدة الكسندريا اوكازيو كورتيز، كان يدفع من الخلف.
   يناضل هذا الجناح اليساري للبدء في إجراءات العزل. كانت نانسي بيلوسي في البداية مترددة: كسياسية خبيرة، تخشى أن تخدم هذه الخطوة ترامب لأنها قد تجعل منه ضحية.
   إنها القضية الأوكرانية -يُشتبه في أن الرئيس الأمريكي ضغط على كييف للقيام بتحقيق حول فساد “يورط” المرشح الديمقراطي للبيت الأبيض جو بايدن –هي التي دفعت بيلوسي الى تغيير رأيها. ومنذئذ، تحولت إلى بلدوزر مضاد لترامب.
   محراث عمل، تنام قليلا، وتبتلع أكوابا من الماء بالليمون، تمسك كتلتها بقبضة حديدية، لكنها تعرف أيضًا كيف تلعب “العرف اللطيف” للحصول على ما تريد. “يمكنها أن تقطع رأسك ولن تلاحظ أنك تنزف”، قالت مازحة ابنتها ألكسندرا على قناة سي إن إن.    لئن فات دورها في الانتخابات الرئاسية، فان “السيدة بيلوسي تفتح الباب أمام الأجيال المقبلة من الديمقراطيين”، تقدر أدا شين... لن يتخلّص ترامب قريبا من سيل الكوابيس.            

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/