انتخابات عامة في الهند ترجح فوز مودي

انتخابات عامة في الهند ترجح فوز مودي

بدأت الهند الجمعة المرحلة الأولى من انتخاباتها العامة التي يبدو فوز رئيس الوزراء ناريندرا مودي مؤكّدا فيها، أمام معارضة متعثّرة.
منذ الصباح الباكر تشكّل طابور انتظار طويل أمام مركز الاقتراع في هاريدوار، وهي من أوّل المدن التي يبدأ فيها التصويت وتقع على ضفاف نهر الغانج.
وقال غنغا سينغ وهو سائق عربة ريكشا يبلغ من العمر 27 عاما أنا سعيد بالمنحى الذي ينحاه البلد وأدلي بصوتي وفي بالي ازدهار بلدي وليس رفاهي الشخصي.
وحثّ ناريندرا مودي الناخبين في الاقتراع الممتدّ على سبع مراحل إلى ممارسة حقّ التصويت بأعداد قياسية، لا سيّما منهم الشباب والذين يصوّتون للمرّة الأولى في حياتهم.
وهو صرّح عبر إكس أن كلّ تصويت له قيمته وكلّ صوت له أهمّيته.
أمّا حزب المؤتمر، أبرز الأحزاب المعارضة، فذكّر الناخبين على إكس أيضا بأن من شأن تصويتهم أن يضع حدّا للتضخّم والبطالة والكراهية والظلم، مردّدا إحرصوا على التصويت ولا تنسوا أن تدلوا بأصواتكم.
وفي المجموع، سيُدعى 968 مليون هندي لانتخاب 543 نائبًا في الغرفة الدنيا في البرلمان، أي أكثر من عدد السكان الإجمالي للولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا مجتمعة.
وتمتد عملية التصويت لأسابيع عدّة، على أن تكون المرحلة النهائية في الأول من حزيران يونيو. وستفرز الأصوات في كل أنحاء البلد في الرابع من حزيران يونيو. وعادة ما تعلن النتائج في اليوم ذاته.
وما زال ناريندرا مودي (73 عاما) يحظى بشعبية كبيرة بعد ولايتين زادت خلالهما الهند من نفوذها الدبلوماسي وثقلها الاقتصادي.
وأفاد استطلاع للرأي صدر عن معهد بيو العام الماضي أنّ 80 في المئة من الهنود لديهم نظرة إيجابية حيال مودي بعد قرابة عقد في السلطة.
وهو حقّق لحزبه بهاراتيا جاناتا المعروف اختصارا بـ (بي جاي بي) فوزين ساحقين في 2014 و2019، من خلال اللعب على الوتر الديني في أوساط الناخبين الهندوس.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot