انطلاق الموسم العاشر لبرنامج أمير الشعراء على مسرح شاطئ الراحة

انطلاق الموسم العاشر لبرنامج أمير الشعراء على مسرح شاطئ الراحة

انطلقت مساء أمس الاول الحلقة التسجيلية الثانية لبرنامج امير الشعراء في الموسم العاشر وذلك عبر قناة بينونة وقناة أبوظبي على مسرح شاطئ الراحة.
واستمعت لجنة تحكيم البرنامج، إلى مشاركات الشعراء مبحرةً في الصور الشعرية للمتنافسين على اللقب، وشهدت الحلقة كثافة في عدد المقابلات وتنوعها في جماليات القيم الشعرية والإبداع، ومشاركات مميزة أبهرت الحكام من شعراء قدموا من دول غير ناطقة بالعربية، وقد زخرت الحلقة بأحلام الشعراء الذين غردوا في سماء عاصمة الشعر “أبوظبي” رغم المسافات والتحديات.

وعرضت الحلقة بعض التقارير التي سلطت الضوء على عدد من الشعراء المشاركين في هذا الموسم، والتقت إدارة البرنامج بهم من خلال زيارة قصيرة لبلدهم، للتعرف عليهم عن قرب وليقدموا للبرنامج مزيجاً شعرياً فريداً ومميزاً من خلال قصائدهم النابضة بالحياة.
وأشاد أعضاء لجنة التحكيم بوجود شعراء موهوبين وقصائد جيدة، وهذا يبشر بموسم مليء بالمنافسة والعطاء الشعري الثري بمضمونه وأفكاره وصوره، وفي المقابل فإن تلك المشاركات المميزة تضع لجنة التحكيم في موقف صعب أمام تقييم الشعراء للمشاركة في اختبارات الـ 40 شاعراً، وكذلك الشعراء الـ 20 .

وأبهر شعراء غرب إفريقيا أعضاء لجنة تحكيم ‏البرنامج، ليس فقط بجراءتهم للتقدم للتنافس مع شعراء عرب في عقر دار لغتهم الأم؛ بل كان يمتلك بعضهم مواهب فذة، ‏حيث حط شعراء منهم رحالهم عند مسرح شاطئ الراحة ‏واعتلوا منصة الشعر ليعلنوا للعالم أن لإفريقيا من الشعر الفصيح عبقرٌ آخر.

وبينت الحلقة تصميم أعضاء لجنة التحكيم، وإدراكهم أن هناك شعراء مشاركين كثيرين ممن هم على درجة من اللغة والشعر والثقافة، لكن رهبة المسابقة والكاميرا، وعدم التوفيق في اختيار النص في بعض الأحيان أسقطتهم في امتحان إجازة اللجنة لنصوصهم، وعلى الرغم من رضا لجنة التحكيم عن الشعراء الذين قابلتهم إلا أنّ هذا لم يمنع من تواجد بعض الشعراء الذين واجهوا نقد اللجنة الصارم،
 إن كان من ناحية النصوص التي قدموها أم من ناحية العناوين التي تم اختيارها لقصائدهم، حيث استخدم بعض الشعراء مفردات تشوه القصيدة، كما أنّ روح التنافس العالية ساهمت في وقوع بعض المواقف الطريفة.

ومع نهاية اليوم الثاني تنتهي بذلك الحلقة التسجيلية الثانية من لقاء عشرات الحالمين بلقب الإمارة مع لجنة التحكيم، ولكن المنافسات جميعها لم تنتهِ حتى الآن، فما زال الشعراء بانتظار مزيد من الاختبارات وتقديم قصائدهم لاختيار قائمة الـ 20 شاعراً منهم، ومع الحلقة التسجيلية الثالثة الأسبوع القادم سيبدأ العد العكسي للبرنامج، وانطلاق الحلقات المباشرة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/