انطلاق جتكس 2024 بمشاركة 200 جامعة من 30 دولة وتوفير 2500 برنامج أكاديمي في المعرض

انطلاق جتكس 2024 بمشاركة 200 جامعة من 30 دولة وتوفير 2500 برنامج أكاديمي في المعرض

انطلقت أمس فعاليات المعرض العالمي للتعليم والتدريب "جتكس" 2024، تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، ويستمرحتى 26 أبريل الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، بحضور رؤساء ومدراء جامعات ومؤسسات تعليمية رائدة على مستوى المنطقة. ويتمحور معرض جتكس 2024، حول أحدث التقنيات السائدة والتقدم البارز في ميادين العلوم والطب والحوسبة والقيادة، والمسارات المهنية المستقبلية والتقليدية للطلبة، وتشهد نسخة هذا العام من المعرض مشاركة أكثر من 200 جامعة من 30 دولة.
ويتيح المعرض للطلبة استعراض أكثر من 2500 برنامج دراسي متنوع. ومن المتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 20,000 زائراً خلال الأيام المقبلة، ويسهم في تعزيز التعاون الدولي والتقدم التعليمي لجميع المشاركين بفضل برامجه المبتكرة وإمكانيات التواصل التي يتيحها.
وأكدت سعادة عائشة ميران مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، على الالتزام بدعم المبادرات التي تساعد الطلبة على تحديد الاختيار الأنسب لهم في رحلتهم الجامعية، ويشكل معرض "جتكس" منصة مهمة للطلبة ولجميع المعنيين بقطاع التعليم العالي، والتعرف على المزيد حول خيارات التعليم العالي الدولية المتوفرة في دبي.
وبينـت أن ما يقرب من 38 مؤسسة تعليم عالٍ مرخصة من الهيئة في دبي توفر أكثر من 650 برنامجاً أكاديمياً في مختلف التخصصات التي تلبي احتياجات وتطلعات الطلبة. الأمر الذي ساهم بدوره في نمو معدلات التحاق الطلبة بمؤسسات التعليم العالي المرخصة من الهيئة بنسبة غير مسبوقة العام الأكاديمي الحالي بلغت 12٪، مما يعكس مكانة دبي كوجهة دولية جاذبة للتعليم العالي بجودة عالية، ومركزاً عالمياً للمعرفة والابتكار.
ويستضيف المعرض النسخة الثانية من مؤتمر الابتكار في الصناعة الأكاديمية تحت عنوان "تعليم قادة ومبتكري المستقبل" والذي يتمحور حول الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى العديد من ورش العمل والجلسات النقاشية، سيحظى المشاركون بفرصة حضور تجمع هاكاثون الذكاء الاصطناعي، وعرض للشركات الناشئة المتخصصة في الذكاء الاصطناعي.
ويوفر المعرض للمواهب الشابة فرصة الحصول على الإرشاد الوظيفي والمهني، ومعرضاً للتدريب الداخلي، فضلاً عن جوائز للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي، واجتماع طاولة مستديرة يضم عدداً من المعلمين والمختصين. فضلاً عن أكثر من 30 جلسة نقاشية حول التعليم العالي.
من جانبها، قالت تانيا مقله، مدير المعرض العالمي للتعليم والتدريب "جتكس"، ان جتكس يشهد نمواً واضحاً ويستقطب نطاقاً أوسع من الجامعات لرفد الطلبة بخياراتٍ تعليمية أفضل ورسم ملامح مستقبلٍ أكثر ازدهاراً لهم من خلال حلول التعليم والتدريب والخيارات المهنية داخل دولة الإمارات وحول العالم، كما رحبت بانضمام 27 جامعة هندية و25 جامعة صينية وأكثر من 20 جامعة من روسيا ورابطة الدول المستقلة، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي تجسيداً لالتزامها الراسخ بتسهيل وصول الطلبة والمهتمين إلى المنظومة التعليمية في دبي.
ويقدم جتكس 2024 للطلبة وأولياء الأمور والمهنيين في دولة الإمارات فرصة التواصل مع مؤسسات تعليمية إقليمية وعالمية تمثل أكثر من 40 دولة حول العالم، بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية والهند والمملكة المتحدة وروسيا والصين وأستراليا وتركيا وماليزيا وألمانيا وكندا وهنغاريا، ويعد بتوفير مساحةٍ للتعرف عن كثب على الخيارات الأكاديمية المتاحة ومزايا القبول بالجامعات والمؤسسات التعليمية المختلفة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot