الرئيس الأمريكي يترك آليات محاكمة ترامب لمجلس الشيوخ

بايدن ينهي حظر السفر.. ويعلق ترحيل اللاجئين

بايدن ينهي حظر السفر.. ويعلق ترحيل اللاجئين

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض غين ساكي إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيترك آليات محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب لمجلس الشيوخ.وقالت في إفادة بالبيت الأبيض:  «نحن على ثقة من أن مجلس الشيوخ يمكنه أداء واجبه الدستوري مع الاستمرار في إدارة أعمال الشعب الأمريكي».
وأضافت «سيترك الآليات والتوقيت والتفاصيل الخاصة بكيفية مضي الكونغرس في إجراءات المحاكمة لهم».
وفي جديد الإجراءات، التي اتخذها بايدن، أعلنت وزارة الأمن الداخلي الأميركية أمس الخميس تعليق عمليات ترحيل المهاجرين غير النظاميين مدة 100 يوم، وذلك للرفع من نجاعة عمل الوزارة، بحسب تعبيرها.

وقالت الوزارة في بيان : "بداية من 22 يناير ستعلق الوزارة لمدة 100 يوم ترحيل المهاجرين الذين كان من المقرر ترحيلهم لضمان نظام عادل وفعال لإنفاذ قوانين الهجرة، والذي يعطي الأولوية لحماية الأمن القومي وأمن الحدود والأمن العام".
ومن المفترض أن يسمح هذا الإجراء للوزارة بتعبئة مواردها لمعالجة المشاكل الأكثر إلحاحا في البلاد، بما في ذلك العمليات على الحدود الجنوبية الغربية، في خضم تفشي وباء كورونا، الذي يعد أخطر أزمة صحية يواجهها العالم خلال القرن الأخير.
كما ونشر البيت الأبيض، على موقعه الإلكتروني قرار الرئيس الأميركي الجديد، جو بايدن، بإلغاء حظر السفر الذي فرضه سلفه، دونالد ترامب، على رعايا عدد من الدول ذات الغالبية المسلمة.

وكانت تقارير إخبارية وتصريحات ممثلين من فريق بايدن قالت إن الرئيس الجديد عازم على إلغاء هذا الحظر، ضمن حزمة قرارات "تنقلب" على سياسات الرئيس السابق.
وفور توليه السلطة بعد حفل التنصيب، أعلن بايدن توقيع 17 قرارا تتصل بالعودة إلى منظمة الصحة العالمية واتفاقية باريس للمناخ ووقف العمل في الجدار العازل عن المكسيك، بالإضافة إلى إلغاء حظر السفر.

وقال بايدن إن المهاجرين ساعدوا في تمكين الأسر والمجتمعات والشركات والقوى العاملة والاقتصاد الأميركي، وغرسوا في الولايات المتحدة الإبداع والطاقة والبراعة.
وأضاف أن سياسة إدارته هي حماية الأمن القومي والحدود ومعالجة التحديات الإنسانية على الحدود الجنوبية، وتأمين الصحة والسلامة العامة، مؤكدا أن إدارته ستغير السياسات والممارسات الخاصة بقوانين الهجرة والموائمة مع هذه القيم.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot