برغر الفقراء.. شباب بيروت يتحدّون البطالة بوجبات الشارع

برغر الفقراء.. شباب بيروت يتحدّون البطالة بوجبات الشارع

منذ بداية رمضان، يجتمع 3 أصدقاء شباب يومياً أمام موقف سيارات بأحد الأحياء الشعبية بالعاصمة اللبنانية بيروت، ليقدموا للزبائن ما أسموه "برغر الفقير"، حيث أدخلوا مفهوماً جديداً على ثقافة "أكل الشوارع"، أو يعرف بالإنجليزية "ستريت فود" (Street Food). جالساً على كرسي بلاستيك وطاولة خشبية متواضعة لا تتعدى المتر، يقبض الشاب اللبناني خليل داعوق من الزبون ثمن البرغر ليبدأ صديقه بشير دياب بوضع لحم البرغر على فرن غاز متنقل، بينما يقطع الشاب الثالث محمد إدريس شطيرة الخبز لنصفين، ثم يضع عليها طبقة من الجبن والبصل المكرمل، في عملية تستغرق دقائق قليلة، حتى تقدم طازجة ساخنة، يتناولها الزبون مباشرة على السحور.
وعادة تنتشر أكشاك الأكل أو عربات الأطعمة المتنقلة في المعارض والمهرجانات والشوارع الأجنبية العربية والأجنبية، والتي تباع فيها وجبات سريعة وساخنة وطازجة، بأسعار أرخص من تلك المعروضة في المطاعم التقليدية.
ولأن البرغر من أكثر الوجبات السريعة طلباً بين اللبنانيين، قرروا توظيف دراستهم في مجال إدارة الفنادق، وخبراتهم في مجال الطبخ بالمطاعم، من أجل تحويل هذه الوجبة إلى مشروع، ينقلهم من الوظيفة إلى العمل الحر، وفقاً لما قاله خليل الداعوق الذي كانت مهمته في هذا المشروع "مسؤول الحسابات والسوشيال ميديا".
وذكر الداعوق أنهم استطاعوا تجميع مدخراتهم، وخصصوا 500 دولار لشراء المستلزمات الأساسية لنصب هذا الكشك المتواضع في موقف سيارات بمنطقة طريق الجديدة.
وأكد الشباب الثلاثة، خلال حديثهم لموقع 24، أنه "عمل جانبي" لعملهم الأساسي خلال النهار، لذلك يبيعون البرغر في هذا "الكشك المتنقل" خلال وقت السحور فقط من الحادية عشر إلى الثالثة فجراً.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot