برنامج «سينما القطارة» يعرض أفلاما قصيرة إماراتية وإسرائيلية لأول مرة

برنامج «سينما القطارة» يعرض أفلاما قصيرة إماراتية وإسرائيلية لأول مرة


أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي أمس الأول عن تنظيم أول حدث افتراضي يجمع صنّاع السينما الإماراتيين والإسرائيليين على منصة برنامج “سينما القطارة” السنوي، مما يعكس تطور العلاقات الثقافية بين البلدين. ويقام الحدث يوم 28 يناير بالتعاون ما بين كل من “إيميجنيشن” أبوظبي ومدرسة “سام شبيغل” للإنتاج السينمائي في القدس، وسيتم عرض ثمانية أفلام قصيرة إماراتية وإسرائيلية.يعد هذا الحدث أول فعالية هامة تقام تحت مظلة الاتفاقية المبرمة بين لجنة أبوظبي للأفلام وصندوق الأفلام الإسرائيلي ومدرسة سام شبيغل في القدس، وهي جزء من سلسلة من البرامج المتبادلة والمبادرات الاستراتيجية لتعزيز النوايا الحسنة والتسامح والتعاون الثنائي في مجالي السينما والتلفزيون. كما وتشكّل الفعالية خطوة أولية نحو إقامة برامج مستقبلية سوف تعمل على تقوية الروابط المهنية والثقافية بين دولتي الإمارات وإسرائيل.وفي تعليق له على أهمية الحدث قال معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “ لقد تأسست دولة الإمارات على قيم التسامح وقبول واحترام الآخر ونحن نسعى دائماً في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي إلى الاحتفاء بثقافات العالم أجمع وتعزيز الحوار بين الثقافات والتفاهم المتبادل. ويعد برنامج “سينما القطارة” من أبرز الأحداث على رزنامة الفعاليات الثقافية في أبوظبي، وهو يقدم هذا العام للجمهور الأفلام القصيرة الإماراتية والإسرائيلية. ونتطلع إلى هذا الحدث باعتباره أول تعاون من نوعه يهدف إلى إبراز المواهب الإبداعية للبلدين وإلى تعزيز العلاقات الإماراتية الإسرائيلية.»ويعرض برنامج “سينما القطارة” هذا العام أنماطاً مختلفة من الأفلام بما فيها الأفلام الروائية والوثائقية والرسوم المتحركة. وتتم حاليًا مراجعة جميع المشاركات والموافقة عليها من قبل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وإيميجنيشن، وسيتم عرض جميع الأفلام مترجمة على قناة ثقافة أبوظبي على منصة يوتيوب.

من جهتها، قالت دانا بلانكستين كوهين، مديرة مدرسة سام شبيغل للإنتاج السينمائي في القدس: “إنني سعيدة للغاية بهذا الحدث المشترك الأول بين بلدينا، الذي يعدّ بمثابة حجر الأساس لبناء مسار جديد، وإقامة روابط ثقافية، وفتح المجال لنشئة فرص جديدة، ومجموعة متنوعة من المبادرات المهنية بين صانعي الأفلام الإسرائيليين والإماراتيين. وتتيح الأفلام التي تم انتقاؤها من قبل خبراء إماراتيين إلقاء نظرة سريعة على صناعة الأفلام الحالية ومواهب بعض من ألمع خريجي مدرستنا. «وعلقت ليزا شيلوح أوزراد، مديرة صندوق الفيلم الإسرائيلي بالقول: “من كان ليصدق أن الأفلام الإسرائيلية ستُعرض يومًا ما في دولة الإمارات؟ إنني على يقين بأن هذا اللقاء بين صانعي الأفلام الإماراتيين والإسرائيليين سيؤدي إلى روابط مهنية وإبداعية مهمة، وسيخلق فرصًا محتملة كبيرة أمام صناعة الأفلام ووصل المجتمعات سوياً، وما هذه إلا أولى المبادرات العديدة التي نعمل عليها بينما نعزز سبل التعاون لتحقيق المزيد من المشاريع المشتركة.»تجدر الإشارة إلى أن برنامج “سينما القطارة” يعرض الأفلام الإماراتية والعربية والعالمية للجمهور العام والمهتمين بالتعرف على صناعة السينما. وقد شهدت العلاقات الإماراتية والإسرائيلية تطورا سريعا منذ توقيع اتفاقية السلام الإبراهيمية ، لتعزيز العلاقات الثنائية واستكشاف فرص التعاون وتبادل المنفعة المشتركة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/