المجمع الثقافي في العاصمة يشهد حفلات لأبرز فرق الموسيقى العربية المستقلة

برنامج نابض من الفنون الأدائية يقدم «هيصة» في المجمّع الثقافي خلال عطلة نهاية الأسبوع

برنامج نابض من الفنون الأدائية يقدم «هيصة» في المجمّع الثقافي خلال عطلة نهاية الأسبوع

يقدم المجمّع الثقافي أمسيتين من الموسيقى العربية المعاصرة في عطلة نهاية الأسبوع القادمة، على مدى يومي الخميس والجمعة 20 21 فبراير 2020ستحيي كلٌ من فرق الفرعي، والمربّع، وحرقة كرت مسرح المجمّع الثقافي بأشهر أغانيها يوم الخميس، الموافق 20 فبراير الساعة 7 مساءً. كما سيشهد المجمع يوم الجمعة 21 فبراير حفلاً لفرقة أدونيس اللبنانية بصحبة الموسيقي المعروف عزيز مرقة، وفرقة الإنس والجام، لتشهد العاصمة ليلة لا تنسى من الألحان والإيقاعات الرائعة.

حفل يوم الخميس “الفرعي، المربّع، وحرقة كرت»
ينتظر عشاق الموسيقى المعاصرة أمسية مذهلة تحييها ثلاث من أشهر فرق الموسيقى العربية المستقلة، على خشبة مسرح المجمّع الثقافي في أبوظبي، إذ ستقدّم فرق الفرعي، والمربّع، وحرقة كرت عرضاً استثنائياً ليستمتع الجمهور بأدائهم الموسيقي المميز .ويعرف طارق أبو كويك، باسمه المسرحي “الفرعي”، وهو مؤلف أغانٍ فلسطيني، وعازف إيقاع، ومغنٍ من عمّان- الأردن، وصاحب مشروع الراب والأغنية على الجيتار الفرعي ومؤدي راب “فرع المداخل”، والذي استلهم فكرته من الوتيرة السريعة التي تجري بها التغييرات في العالم. ويصوغ الفرعي أفكاره ورؤاه في أبيات شعرية، وألحان، وإيقاعات من الجانب الشرقي لنهر الأردن وتتمازج مع الطابع الغربي للموسيقى العالمية.
وتشتهر فرقة “المربّع” الموسيقية الأردنية الفلسطينية بعزفها لموسيقى الإلكترونيك روك وإندي-ترونيكا المميزة، إذ حصلت على “جائزة الموسيقى العربية  ANMA» عن فئة أفضل أغنية لموسيقى إندي-ترونيكا لعام 2016. وتُمثِّل الفرقة إحدى المشاريع الريادية لإحياء مشهد الموسيقى العربية المستقلة.
وتتألف فرقة حرقة كرت : من أربعة أصدقاء، وبدأت الفرقة الأردنية عام 2011 في مجال الإعلام، والإنتاج الصوتي والمرئي، وانتقلوا بعد ذلك لإنشاء دار إنتاج خاصة بهم. وتتميز الفرقة بأسلوبها الموسيقي المميز، حيث تدمج بين الموسيقى الشرقية والغربية لتُضفي على موسيقاها طابعًا فريدًا خاصًا بها.
حفل يوم الجمعة “أدونيس بحضور عزيز مرقة وفرقة الإنس والجام»

اشتهرت كل من فرقة أدونيس وفرقة الإنس والجام بالموسيقى القائمة على المزج بين الموسيقى الإقليمية المعاصرة لنسج خط فريد ومميز من الموسيقى، وإتاحة الفرقة أمام الجمهور لقضاء أمسية موسيقية استثنائية.
وتأسست فرقة أدونيس اللبنانية عام 2011، وقدمت منذ ذاك الوقت عروضًا في أماكن مهمة ومهرجانات مستقلة في العالم العربي مثل مهرجان جونيه السينمائي الدولي، ومهرجان أعياد بيروت، ومهرجان باب للموسيقى في عمّان، ومهرجان دبي ستيب ميوزك. وأصدرت أربعة ألبومات، وألفت موسيقى لإعلانات نت فليكس، وبيبسي، وليبتون، وقناة غلوبو البرازيلية، ووزارة السياحة اللبنانية.

أما فرقة الإنس والجام الفلسطينية فتأسست عام 2016، واختارت هذا الاسم ليتماشى مع النسق الذي تُصاغ به ألحانها الموسيقية، حيث يعني الإنس المصدر البشري للموسيقى والأفراد الذين يؤلفونها، ويرمز اسم الجام إلى الحالة النفسية أو الشعور الذي يخالجك عند الاستماع إلى الموسيقى، وهي حالة تتباين من فردٍ لآخر وتترك انطباعًا مختلفًا عند كل شخص. وتتميز هذه الفرقة بالتناغم الموسيقي بين أفرادها على الرغم من اختلاف انتماء مدارسهم الموسيقية، حيث أبدعوا في تحقيق ألحان موسيقية متحررة من قيود أية مدرسة كونها قائمة على الشخصية الفنية لكل عضو من أعضاء الفرقة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/