نجم أكشن امتدت مسيرته لمدة 6 عقود

بعد بلوغه الـ80 .. أهم المحطات في مسيرة هارسون فورد

بعد بلوغه الـ80 .. أهم المحطات  في مسيرة هارسون فورد

احتفل الفنان هاريسون فورد مؤخرا بعيد ميلاده الـ80 ، والذي عرف كنجم أكشن امتدت مسيرته لمدة 6 عقود. والذى يبدو أنه لم يتأثر بكبر سنه مؤخرًا، حينما خرج بنفسه في رحلة بسيارته المكشوفة حسب تقرير موقع الديلي ميل وأظهرته عدسات المصورين وهو يقوم بتمويل سيارته بالغاز.
وبدا نجم سلسلة انديانا جونز الشهير وهو بغاية النشاط خلال الصور التي التقطت له ليثبت أن السن مجرد رقم، وأنه لا يزال يتمتع بروح الشباب.


من ناحية أخرى سبق وذكرت التقارير مؤخرًا وتحديدًا موقع cheatsheet، أنه عندما عرض Star Wars: Episode IV: A New Hope لأول مرة فى عام 1977، لم يكن جميع أعضاء فريق التمثيل الرئيسيين من النجوم الكبار بعد، وحصل "فورد" نفسه على 10آلاف دولار فقط، وهوأجرمنخفض حتى فى عام 1977.

وقبل اختيارهاريسون فورد، لفيلم حرب النجوم، كان النجم العالمى حينها فى مرحلة مبكرة من مسيرته المهنية، وظهر فى أدوار صغيرة فى الأفلام والبرامج التلفزيونية قبل ظهوره فى فيلم American Graffiti، وهو الفيلم الثانى فى مسيرة المخرج جورج لوكاس، ويمر الوقت وبعد فترة قصيرة حصل "فورد" على دور فى فيلم The Conversation للمخرج فرانسيس فورد كوبولا، وكانت بدايته مع الشهرة عندما اختاره جورج لوكاس، لأداء "هان سولو" فى أول فيلم بعنوان حرب النجوم.

بعدها صعد الممثل سلم النجومية من بوابة سلسلة أفلام الخيال، وحصد نظير ظهوره فى النسخة السابعة The Force Awakens فى 2015 على أجر راوح بين 10 و20 مليون دولار، واليوم يمتلك الممثل والمنتج السينمائى الأمريكى صافى ثروة يُقدر بنحو 300 مليون دولار.
وُلد هاريسون فورد في شيكاغو ، لكنه انتقل في النهاية إلى لوس أنجلوس لمتابعة مهنة التمثيل بعد موسم صيفي في مسرح الأوراق المالية في ويسكونسن، بعد أن قام بأدوار قليلة عند وصوله ، كان فيلم Dead Heat on a Merry-Go-Round عام 1966 بمثابة أول فيلم روائي طويل له ، حيث لعب دور بيلوب.

خلال أواخر الستينيات ، جسد فورد بعض الأدوار التلفزيونية بينما كان يعمل أيضًا كنجار لإعالة أسرته.
في أوائل السبعينيات ، حصل الممثل على اختبار أداء مع جورج لوكاس لدور بوب فالفا الذي انتهى به المطاف في فيلم American Graffiti لعام 1973، و The Godfather's Francis Ford Coppola ، الذي ألقاه في عام 1974 The Conversation and 1979's Apocalypse Now، كانت هذه العلاقات هي التي ستساعده لاحقًا في حياته المهنية.

في حين أن فورد لم يتلق سوى أدوار ثانوية في العناوين المذكورة أعلاه ، فإن عمله في American Graffiti ساعده في الحصول على دوره المتميز في Lucas's Star Wars.
جسد شخصية هان سولو في أحد أكثر الأفلام نجاحًا وريادة في كل العصور ، وشارك فورد في البطولة جنبًا إلى جنب مع مارك هاميل وكاري فيشر في فيلم أوبرا الفضاء عام 1977.

اكتسب فورد اعترافًا كبيرًا عن دوره بصفته هان سولو ، وعزز مكانته كممثل رائد عندما تم لعب دور إنديانا جونز في عام 1981 "غزاة القوس المفقود".
بعد نجاح كل من Star Wars و Indiana Jones ، اختار فورد دور Rick Deckard في فيلم الخيال العلمي Blade Runner للمخرج Ridley Scott في عام 1982. حتى أن فورد أعاد تمثيل دوره في التكملة الكلاسيكية لعام 2017 ، Blade Runner 2049.
بينما حصل فورد على عدد من الجوائز طوال حياته المهنية ، لم يتلق سوى ترشيح واحد لجائزة الأوسكار، جاء التكريم لدوره كجون بوك في عام 1985.

حصل فورد على إيماءة في فئة أفضل ممثل في حفل توزيع جوائز الأوسكار الثامن والخمسين في عام 1986 إلى جانب جيمس غارنر وجاك نيكلسون وفون فويت والفائز ويليام هيرت  الذي فاز عن دوره في فيلم Kiss of the Spider Woman.

بصفته ناشطًا بيئيًا منذ فترة طويلة ، كان فورد يدافع عن البيئة والاستدامة وعلم الآثار منذ أوائل التسعينيات.
 شغل منصب نائب رئيس منظمة Conservation International غير الربحية منذ عام 1999 ، بالإضافة إلى توليه عددًا من الحملات على مر السنين.

من بين الأشياء المتنوعة التي يدافع عنها فورد ، تعد قضية تغير المناخ من بين أكثر القضايا حماسة بالنسبة له.أما بالنسبة لحياته الشخصية تزوج ثلاث مرات ولديه خمسة أطفال. وهو متزوج حاليًا من الممثلة كاليستا فلوكهارت التي التقى بها في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب 2002. تزوجا في عام 2010 .

تزوج فورد لأول مرة من ماري ماركوارت من عام 1964 حتى انفصلا في عام 1979، يشتركان في ولدين معًا. كان زواجه الثاني من كاتبة السيناريو ميليسا ماثيسون من عام 1983 حتى انفصالهما في عام 2000 وانتهى من الطلاق في عام 2004. وأنجبا ابنًا وابنة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot