بهذه المشروبات يمكنك استقبال يومك بنشاط وحيوية!

بهذه المشروبات يمكنك استقبال يومك بنشاط وحيوية!

يتساءل كثير من الأشخاص حول المشروب الأفضل صحياً في الصباح، لبدء اليوم بنشاط وحيوية بعيداً عن المشاكل الهضمية أو الأضرار الصحية. فما هي المشروبات المثالية عند الاستيقاظ التي ينصح خبراء التغذية بتناولها؟
الآن وبعد أن انتصرت على رغبتك في العودة إلى النوم مجدداً بعد إغلاق المنبه، سيكون التحدي الآخر يدور حول المشروب الذي ستشربه. إذ قد تكون بعض المشروبات التي تبدو شهية المذاق في الواقع مضرة بالصحة. لهذا السبب إليك بعض المشروبات التي ينصح بها الخبراء في ساعات الاستيقاظ الأولى:

الماء حتى لو لم تشعر بالعطش:
أجمع الخبراء على أن شرب الماء صباحاً قبل شرب أي شيء آخر من أهم الأشياء التي تقدمها لجسمك، حتى لو بدا الأمر مزعجاً أحياناً، فهذا أكثر ما يحتاجه جسمك لترطيبه بعد ليلة من النوم، للبقاء رطباً بشكل كافٍ طوال اليوم. وبإمكانك إضافة بعض شرائح الليمون إلى كأس الماء أو بعض قطع الخيار أو الفواكه.

تجنب اتباع الرائج:
ليس ما كل ينال انتشاراً على مواقع التواصل الاجتماعي يعني بالضرورة أنه صحيح. ففي حين يتوجه كثير من الأشخاص الذين يتبعون نظام "الكيتو" إلى إضافة الزبدة أو بعض أنواع الزيوت إلى قهوتهم الصباحية، تضاربت آراء خبراء التغذية بشكل كبير حول هذه النقطة.
قالت أخصائية التغذية أماندا فرانكيني لموقع (هافنغتون بوست): "لم تدعم أي دراسات تمت مراجعتها فكرة أن شرب القهوة الساخنة بالزبدة في الصباح قد تجعلك تخسر الوزن أو تزيل السموم من الجسم".
كما أثارت مشروبات الطاقة، التي نالت شعبية كبيرة مؤخراً، الكثير من المخاوف الصحية أيضاً نظراً لنسبة الكافيين العالية التي تحتويها. لذا من الأفضل شرب القهوة دون إضافة الدهون أو استبدال القهوة كلياً بالعصائر الطازجة.

الشاي الأخضر:
يتمتع الشاي الأخضر بالعديد من الفوائد الصحية بفضل النسبة العالية من مضادات الأكسدة التي يحتويها. وقد أظهرت الدراسات أن شرب الشاي الأخضر لا يزيد من معدل التمثيل الغذائي فحسب بل يساعد في حرق الدهون أيضاً، بحسب ما نشره موقع (هيلث لاين) الأميركي.
عزز طاقتك مع عصير الخضار:
إذا كان الكافيين الصباحي لا يفي بالغرض، فكر في استبدال فنجان قهوتك بكوب من العصير الأخضر. إذ أن العناصر الغذائية الموجودة في الخضار، وخاصة الخضار الورقية مثل اللفت والسبانخ من شأنها أن تعزز مستويات الطاقة وتحارب التعب في الجسم نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من الحديد.

مشروب المتة:
تعتبر المتة البديل الصحي عن القهوة لاحتوائها على نسبة معتدلة من الكافيين ومضادات الأكسدة والفيتامينات والأحماض الأمينية.

ما سر إقبال بعض لاعبي كرة القدم على المتة؟
بعد ليونيل ميسي ومارادونا، وحتى البابا، شهدت المتة، النبتة التي تنمو في دول أمريكا الجنوبية، إقبالاً كبيراً بين لاعبي كرة القدم في أحد الفرق الإنكليزية، إذ يقال إنها تزود الجسم بالطاقة التي يحتاجها الرياضيون المحترفون. تجد المتة شعبية كبيرة وإقبالاً كبيراً بين لاعبي كرة القدم حول العالم. من بين هؤلاء اللاعبين الإنكليزيين إيريك داير، وديلي ألي، اللذين يعشقان تحضيرها، حيث شوهدا في مناسبات عدة يشربان المتة، تلك النبتة المعشوقة في الباراغواي. أما أبرز اللاعبين ممن يعشقون المتة، فهما ليونيل ميسي ونيمار، أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، إذ عرفا بعشقهما لهذا المشروب أيضاً.  المتة هي شجيرات برية دائمة الخضرة تنمو في دول أمريكا الجنوبية، تستخدم الأوراق والأغصان منها فقط، تجفف وتقطع لصنع مشروب ساخن من فئة المنبهات كالشاي، لكن بطريقة مختلفة قليلاً. تحتوي على كمية أكبر من الكافيين مقارنة بكأس الشاي المتوسط، وهذا ما يجعلها شائعة بين لاعبي كرة القدم المحترفين، الذين يحتاجون إلى طاقة أكبر. بحسب ما نشره موقع صحيفة (الغارديان) البريطاني.
ويحضر شاي المتة بوضع القليل من نبتة المتة المجففة في كأس خاص، يسمى "جوزة" أو "قرع" ، ويضاف إليه الماء الساخن، ثم يشرب باستخدام (ماصة) تعمل أيضاً كمصفاة للشاي في الكوب، تعرف باسم "بومبيلا" في أمريكا الجنوبية.
وتوصف النكهة بأنها في مكان ما بين الشاي الأخضر، والشاي الأسود. وتحتوي على فوائد متعددة، كتخفيف الصداع، وتقوية العضلات لدى الرياضيين، وتسهيل عملية الهضم، وتساعد في خسارة الوزن. وتعتبر المتة المشروب الوطني في الأرجنتين، كما انتشرت في بلدان عربية مثل سوريا، ولبنان.
وبفضل المدرب ماوريسيو بوتشيتينو أصبح نجوم توتنهام من محبي المتة .إذ قال إريك داير: "يضم الفريق بعض الإرجنتيين، لذا بدأت بشربها معهم". في حين قال اللاعب داني روز بأنه يحب قضاء أوقات الظهيرة بلعب الأونو وشرب المتة، والثرثرة مع إريك داير لمدة ساعة أو ساعتين. ومن المتوقع أن تصبح للمتة شعبية كبيرة في بريطانيا بعد إقبال لاعبي كرة القدم في الفريق الإنكليزي بشربها. بحسب ما نشره موقع "ميرور".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/