بيئة تطلق محطة معالجة الكتل الحيوية بمنطقة الصجعة

بيئة تطلق محطة معالجة الكتل الحيوية بمنطقة الصجعة


أطلقت “بيئة” الشركة المتخصصة في مجال الاستدامة بمنطقة الشرق الأوسط رسميا مرفقا جديدا لمعالجة الكتل الحيوية في مكب إدارة النفايات لشركة “بيئة” في منطقة الصجعة – الشارقة.
وسيعالج المكب وهو عبارة عن محطة معالجة 200 طن من هذه الكتل يوميا وهي الكتلة المكافئة لـ 16 حافلة مدرسية قياسية وتحويلها إلى وقود بديل لقطاع التصنيع في إطار جهود” بيئة “ لدفع الاقتصاد الدائري في دولة الإمارات.

وتمكنت شركة “بيئة” من استكمال المحطة في شهر يونيو 2020 على الرغم من التحديات اللوجستية التي فرضتها الأوضاع الراهنة مع استمرار عمليات معالجة النفايات الأساسية وإعادة التدوير دون انقطاع.
وسيعمل المكب على معالجة الكتل الحيوية الجديدة و فصل النفايات الخلوية والكربونية أولا من مخلفات البناء والأثاث والنفايات البيولوجية والنفايات الضخمة التي تجمعها شركة “بيئة” من المناطق السكنية و التجارية و من ثم معالجة النفايات و تحويلها إلى وقود بديل لمصانع الأسمنت و الورق ما يساعد في الحد من استهلاك الوقود الأحفوري و تكاليف الطاقة لهذه الصناعات ويقلل من كمية النفايات المرسلة إلى المكبات ما يدعم بدوره رؤية الإمارات 2021 بتحويل مسار النفايات بعيدا عن المكبات بنسبة 75 بالمائة .

و قال سعادة خالد الحريمل الرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة “بيئة” :” تحرص شركة “بيئة” على الاستفادة من خبرتها في الإدارة المتكاملة للنفايات في توسيع محفظتها الحالية من حلول التخلص من النفايات بشكل كامل ومن هذا المنطلق تركز استثماراتنا على البحث والتطوير وعقد الشراكات الاستراتيجية لتطوير مشاريع و حلول مبتكرة تسمح لنا بزيادة قدراتنا في إعادة التدوير والمساعدة في دفع الاقتصاد الدائري في دولة الإمارات و لدينا إيمان راسخ بالحاجة إلى استعادة القيمة من النفايات وإعادة دمج المواد مرة أخرى في الاقتصاد ما يسهم في الحفاظ على مواردنا الطبيعية الثمينة وتخفيف الأثر البيئي و تحويل مسار النفايات بعيدا عن المكبات.

كانت “ بيئة “ قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر عن تعاونها مع مجموعة “ بوليكو” الشركة الأوروبية المختصة بحماية البيئة لتطوير محطة للمواد الخام البديلة من خلال معالجة النفايات البحرية وتقليل التلوث البحري . و يتكامل هذان المشروعان مع محفظة مجموعة “بيئة” المتنامية لإيجاد حلول للتخلص من النفايات تماما ومرافق إعادة التدوير التي تقدم قيمة إضافية للاقتصاد الدائري المزدهر في دولة الإمارات.
و في العام الماضي أطلقت الشركة أيضا محطة معالجة مياه النفايات الصناعية باستطاعة 300 متر مكعب من المياه الملوثة بالنفايات الصناعية ومياه الصرف الصحي يوميا وتنتج المحطة المياه النظيفة التي يمكن إعادتها إلى دورة المياه مع الحد الأدنى من التأثير على البيئة.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/