حذرت من بؤر الإصابة المحتملة في المواقع الإنشائية

تدوير تواصل جهودها لمكافحة الآفات الناقلة للأمراض في المواقع الإنشائية بإمارة أبوظبي

تدوير تواصل جهودها لمكافحة الآفات الناقلة للأمراض في المواقع الإنشائية بإمارة أبوظبي


تواصل إدارة مشاريع مكافحة آفات الصحة العامة في مركز ابوظبي لإدارة النفايات- تدوير، أعمالها المكثفة في كافة أرجاء إمارة ابوظبي، عبر مضاعفة برامج مكافحة آفات الصحة العامة من أجل الحفاظ على مظاهر الصحة والسلامة البيئية في الإمارة.
وعملت “تدوير” بالتعاون مع شركائها في بلدية مدينة أبوظبي ممثلة في إدارة البيئة والصحة والسلامة، خلال الفترة الحالية على إطلاق حملة توعوية تفتيشية للمقاولين والاستشاريين والمُطورين والعقاريين في إمارة أبوظبي، بهدف ضمان توفير أعلى معايير البيئة والصحة والسلامة ومكافحة الحشرات في كافة مواقع العمل، والارتقاء بالمشهد الحضاري لإمارة أبوظبي بما يدعم مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة.

وكشف المهندس محمد محمود المرزوقي مدير إدارة مشاريع مكافحة اَفات الصحة العامة في مركز أبوظبي لإدارة النفايات - تدوير نتائج عمليات المسح الشاملة لاستكشاف البؤر المصابة في المواقع الانشائية الخاصة بالفلل السكنية في أبوظبي والعين والظفرة، حيث تم استكشاف ما يقارب 559 موقع، منها 216 موقع مصاب، بينما كانت إصابات القوارض في 102 موقع، والبعوض في 122 موقع، والذباب في 99 موقع، فيما بلغت نسبة المواقع الانشائية المصابة ما يقارب 39%، وجاءت إصابات البعوض بنسبة 22%، والقوارض بنسبة 18%، والذباب بنسبة 17%.

ووصلت نسبة إصابة البعوض في مدينة أبوظبي إلى ما يقارب 43%، والقوارض 34%، والذباب 32%، فيما بلغت نسبة إصابات البعوض في مدينة العين نحو 34% ، والقوارض 10%، والذباب 11%، بينما كانت إصابات البعوض في مدينة الظفرة نحو 16%، والقوارض 7%، والذباب 5%.

مدينة أبوظبي
وكشفت تدوير عن استكشاف ما يقارب الـ50 موقعا إنشائيا في جزيرة أبوظبي - شرق، منها 32 موقعاً مصاباً بآفات البعوض بنسبة 28% والقوارض بنسبة 10% والذباب بنسبة 24%، حيث بلغت نسبة المواقع الانشائية  المُصابة الاجمالية في تلك المنطقة ما يقارب 62%، بينما تم استكشاف 37 موقعا في جزيرة ابوظبي- غرب، منها 26 موقعا مصابا بآفات البعوض بنسبة 58%، والذباب 10% والقوارض 43%، بنسبة إجمالية وصلت إلى 70.27%.
وشملت علميات المسح والمكافحة 50 موقع انشائي في مدينة أبوظبي – البر الرئيسي، منها 9 مواقع مصابة بآفات البعوض والذباب والقوارض بنسبة اجمالية عامة وصلت إلى 14%، بينما أشارت نتائج استكشاف المواقع الانشائية في جزيرة ياس وفلل شاطئ الراحة إلى وجود إصابات في 52 موقعاً تم مسحه، حيث وصلت النسبة الاجمالية إلى ما يقارب 95%، وجاءت النسب المُفصلة على النحو الآتي: البعوض 98.07%، الذباب 86.53%، القوارض 90.38%.

مدينة العين
وكشفت نتائج الاستكشاف عن إصابة 71 موقع انشائي من أصل 263 موقعا انشائيا في مدينة العين منطقة القطاع الشمالي تم مسحه بنسبة اجمالية وصلت إلى 27%، حيث كانت نسبة إصابات الذباب الأعلى بما يقارب 13%، والقوارض 11%، والبعوض 9%.
وانخفضت النسبة الاجمالية للإصابة إلى ما يقارب الـ 20%، في المواقع الانشائية بمدينة العين - القطاع الجنوبي، حيث كانت الإصابات في 10 مواقع من أصل 50 موقعاً تم مسحها، من آفات البعوض 14%، والقوارض 10%، والذباب 4%.

منطقة الظفرة
واستكشفت فرق المركز المختصة 57 موقعا انشائياً في منطقة الظفرة، مع تسجيل إصابات في 16 موقع بنسبة اجمالية وصلت إلى 28%، حيث جاءت إصابات آفات البعوض ما يقارب 15.8% والقوارض بنسبة  7%، والذباب نحو 5.3%.
وحذرت “تدوير” من بؤر الإصابة المحتملة للآفات في المواقع الانشائية، مشددةً على ضرورة التعامل الجدي معها والسيطرة عليها لمنع حدوث أية إصابات بآفات البعوض والذباب والقوارض، وتحديداً الصادرة عن خزانات الصرف الصحي غير المغطاة بشكل جيد، وخزانات المياه غير المغطاة، تجمعات مائية ناتجة من تسريب المياه من أنابيب المياه و الصرف الصحي، وتجمعات مائية غير معالجة، ومخلفات نفايات الاطعمة داخل حاويات أو أكياس لا يتم جمعها بشكل يومي، وتجمعات لنفايات للأطعمة على الأرض، وتجمعات للمخلفات الإنشائية على الأرض دون فصل أو ترتيب أو وضعها على رفوف ، بالإضافة إلى الإطارات المهملة و السكراب، ومخازن غير مرتبة و بدون أرفف، والحيوانات السائبة كالقطط والكلاب وغيرها.

وعلق المهندس محمد محمود المرزوقي قائلاً:” أن جميع الحملات التي تقوم بها الإدارة في الوقت الحالي، من توعية وتوجيه واشراف ومسح ميداني وعمليات استكشاف وغيرها، تهدف إلى تعزيز الإجراءات الوقائية وتوفير أعلى معايير البيئة والصحة والسلامة العامة في كافة أرجاء إمارة ابوظبي، من خلال تبني أفضل الطرق والممارسات العالمية المعتمدة في مجال مكافحة آفات الصحة العامة، لحماية كافة أفراد المجتمع من أية اضرار ناجمة عن انتشار تلك الآفات في هذه الأوقات الصعبة.

وأكد المرزوقي” أن إدارة مكافحة آفات الصحة العامة في المركز تعمل وفقاً لخطط متكاملة تهدف إلى الاستكشاف السريع لكافة المواقع المصابة بآفات البعوض والذباب والقوارض، عبر عمليات التفتيش والمسح الدوري المنتظم، إلى جانب المباشرة السريعة بعمليات المُكافحة اللازمة باستخدام أحدث التقنيات والمعدات العالمية في هذا المجال لضمان الخروج بأفضل النتائج الإيجابية وتحقيق بيئة صحية آمنة ومستدامة.»

يذكر أن مركز أبوظبي لإدارة النفايات- تدوير هو الجهة الحكومية الرئيسية المسؤولة عن كافة الأنشطة المتعلقة بخدمات إدارة النفايات من الجمع والنقل والمعالجة والتخلص الآمن منها بطريقة فعالة واقتصادية في مختلف أرجاء إمارة أبوظبي، بالإضافة إلى توفير خدمات مكافحة اَفات الصحة العامة. كما أن المركز لا يألو جهداً لرفع مستوى الوعي البيئي لدى سكان الإمارة بأهمية الحفاظ على البيئة وتشجيعهم على ممارسة وتبني السلوك البيئي السليم، الذي من شأنه دفع عجلة التنمية المستدامة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/