جناح المركز يستقطب جمهور أبوظبي الدولي للكتاب

تريندز وصحيفة الاتحاد وتوزيع يطلقون تحالفاً لنشر المعرفة.. والمركز يُكرم مكتبة الإسكندرية

تريندز وصحيفة الاتحاد وتوزيع يطلقون تحالفاً لنشر المعرفة.. والمركز يُكرم مكتبة الإسكندرية


يواصل مركز تريندز للبحوث والاستشارات فعالياته في الدورة الـ 31 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2022، حيث يعرض عبر جناحه الخاص عشرات العناوين من إصداراته البحثية المتنوعة، والتي تحلل وتستشرف القضايا الراهنة.
وقد استقطب الجناح اهتمام زوار المعرض، حيث زاره عدد من أصحاب المعالي الوزراء والدبلوماسيين والكتّاب والباحثين والإعلاميين، ومن أبرزهم معالي الدكتور مانع سعيد العتيبة المستشار الخاص لصاحب السمو رئيس الدولة، الذي تعرّف على طبيعة عمل المركز، وشهد توقيع أحدث إصداراته الذي دشنه المركز حول جماعة الإخوان المسلمين، بعنوان “الطريق إلى الخلافة.. حقيقة المشروع الإخواني».

كما زار جناح “تريندز” الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين، ومعالي محمد المر رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، وسعادة الدكتور محمد الكويتي رئيس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، وسعادة الدكتورة شيخة الظاهري، أمين عام هيئة البيئة، واللواء ثاني بطي الشامسي مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، والأستاذ سعيد البحري العامري، مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وسعادة ناصر محمد اليماحي عضو المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة الدكتور مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني. والكاتبة سلامة الكتبي، عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية، والإعلامي الإماراتي سعود الكعبي. كما زار الجناح عدد من طلاب المدارس بمختلف مراحلها التعليمية.

وزار جناح مركز تريندز، الذي تميز هذا العام بموقعه وتصميمه، وفد سعودي برئاسة اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي، الأمين العام للتحالف العسكري لمحاربة الإرهاب بالمملكة العربية السعودية، حيث أبدى إعجابه الشديد بما يقوم به تريندز من جهود بحثية خاصة في مجال محاربة الإرهاب بالفكر والمعرفة الموثقة.

وقد أبدى الجميع إعجابهم بالإصدارات النوعية التي يعرضها الجناح، وعبروا عن تقديرهم لجهود مركز تريندز للبحوث والاستشارات البحثية، التي تستشرف المستقبل وتنشر المعلومة الموثقة المستندة إلى البحث العلمي الرصين، كما أثنى عدد من الكتّاب على إصدار تريندز الأخير.
من جانب آخر، قال متابعون لمنصات تريندز على مواقع التواصل الاجتماعي إن مركز تريندز يعتبر أقوى وأفضل مركز بحثي في المنطقة، وإن دولة الإمارات هي عنوان التعايش والتسامح ومحاربة التطرف والكراهية. فيما قال آخرون إن تريندز في حلته الجديدة تفوق على كثير من مراكز الأبحاث العريقة في المنطقة، ليصبح بلا منافس صوت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الساحة العالمية للبحث العلمي ومراكز التفكير.
 
تحالف نشر المعرفة
وفي إطار تعزيز المعرفة ونشرها، أعلن مركز تريندز للبحوث والاستشارات وصحيفة الاتحاد وشركة توزيع عن إطلاق مبادرة تحالف ثلاثي تحت شعار (اكتب، انشر، وزع ) وتهدف إلى التعاون في مجال النشر والتوزيع وتسهيل وصول الإصدارات والمعلومات إلى الجمهور بحرفية ومهنية إعلامية راقية.
وتم إطلاق المبادرة المعرفية بحضور كل من الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي لتريندز، والأستاذ حمد الكعبي رئيس تحرير صحيفة الاتحاد، والأستاذ علي سيف النعيمي مدير عام المتحدة للطباعة والنشر - توزيع.
وتؤكد المبادرة أن الحـق فـي المعرفـة يعتبر حـقاً أساسـياً مـن حقـوق الإنسـان التي نصت عليها العديد من الاتفاقيات الدولية، ويتضمن ذلك الحق أن تكون المعرفة التي تصل للجمهور صحيحة وموضوعية وعلمية؛ حتى تسهم في تعزيز الوعي لديهم بالتطورات المحيطة بهم كافة، ومساعدتهم على بناء آراء إيجابية تجاه مجتمعاتهم وأوطانهم والمجتمع الإنساني بشكل عام.

وانطلاقاً من هذا المفهوم أتى الإعلان عن هذا التحالف الذي يجمع ثلاثاً من المؤسسات المهمة المعنية بعملية نشر المعرفة، وهي: مركز تريندز للبحوث والاستشارات، المؤسسة البحثية الرائدة في عملية إنتاج المعرفة ونشر البحوث والدراسات والإصدارات التي تستهدف خدمة صنّاع القرار والمفكرين على اختلاف مستوياتهم وتعزيز الفهم المتكامل لأبعاد القضايا المطروحة كافة، والتأثير الإيجابي على اتجاهاتها، وكذلك صحيفة الاتحاد، الصحيفة الإماراتية الرائدة محلياً وإقليمياً في متابعة التطورات المحلية والإقليمية والدولية وتحليلها ونشر المعرفة المرتبطة بها، إلى جانب  شركة توزيع، المؤسسة الرائدة والفريدة من نوعها في تقديم الخدمات اللوجستية والتوزيع والنشر والتسويق والتي تعد المؤسسة الأكثر تطوراً في منطقة الشرق الأوسط في هذا المجال.

وشدد الدكتور العلي على أهمية تكامل الأدوار بين البحث العلمي والإعلام والنشر، وقال إن التحالف بين الجهات الثلاث من شأنه إثراء المعرفة ونشر المعلومة الصحيحة الموثقة التي تنشر قيم الخير والسلام والتعايش والتسامح وتنبذ الإرهاب والكراهية.

وقال إن أهداف التحالف هي: تعزيز التعاون بين مراكز الفكر والدراسات ووسائل الإعلام والمؤسسات اللوجستية الداعمة لنشر المعرفة، بما يسمح بوصول المعرفة العلمية الدقيقة والتحليل السليم للأحداث والتطورات المختلفة إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور، وتعزيز المحتوى الإعلامي بتحليلات وآراء ودراسات وإصدارات بحثية مستندة إلى قواعد البحث العلمي السليم، بما يعزز الاتجاهات الإيجابية للجمهور تجاه القضايا والتفاعلات المختلفة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية كافة، وإيجاد منصة أو إطار تنسيقي بين المعنيين بعملية نشر المعرفة، بما يسهل عملية التنسيق والتعاون وصولاً لتحقيق الأهداف المشتركة، والإسهام بصورة أكبر في تعزيز القيم الإيجابية التي تحض على التسامح والحوار وقبول الآخر والسلام والأُخوّة الإنسانية، ومواجهة خطابات الكراهية والتطرف والعنف وتفكيكها، من خلال جهود مشتركة تتسم بصفة الاستدامة.

نبذ الإرهاب والتطرف
من جانبه، قال الأستاذ حمد الكعبي إن صحيفة الاتحاد يسعدها التعاون مع تريندز الذي يعتبر داعماً، مشيراً إلى أن المبادرة كبيرة في المضمون والمحتوى، إذ تجمع البحث والمحتوى والتوزيع؛ ما سيدعم البحث العلمي الذي هو طريق للمعرفة، وتيسر وصول البحوث العلمية الموثقة التي ينتجها “تريندز”، مؤكداً أنها تستحق الدعم الإعلامي لإبرازها وتوسيع سبل نشرها وإيصالها للجمهور، ولاسيما ما يتصل منها بنشر قيم الخير والتعايش والتسامح ونبذ الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله.
بدوره قال الأستاذ علي سيف النعيمي إن مبادرة تحالف نشر المعرفة التي تم إطلاقها مع تريندز وصحيفة الاتحاد وتوزيع تشكل مرحلة مهمة لنشر المعرفة وتعزيز البحث العلمي، مؤكداً الحرص على التعاون في هذا المجال لما فيه خدمة الباحثين والمهتمين والأكاديميين، ومشدداً على أهمية تكاتف الجهود البحثية والإعلامية واللوجستية من أجل تحقيق أهداف المبادرة المعرفية.

 تكريم مكتبة الإسكندرية
من جانب آخر، كرّم مركز تريندز للبحوث والاستشارات الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية تقديراً لدوره ودور مكتبة الإسكندرية التنويري والمهام الحضارية المعرفية التي تضطلع بها، إذ أقام “تريندز” حفلاً تكريمياً في جناحه بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، ثمّن خلاله الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي لتريندز دور الدكتور الفقي في نهضة مكتبة الإسكندرية وتعزيز دورها الثقافي العالمي.فيما أشاد الدكتور الفقي بجهود تريندز البحثية، وثمّن إصداراته النوعية، وقال إن ما يقوم به “تريندز” عمل يستحق التقدير؛ لأن نشر المعرفة الصحيحة وتحليل القضايا ومحاربة الفكر المتطرف باتت أموراً مُلحة، مؤكداً أن مكتبة الإسكندرية مازالت وستبقى تتذكر مواقف القائد المؤسس الشيخ زايد، طيب الله ثراه، ووقوفه هو ودولة الإمارات مع المكتبة ودعمها.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/