تريندز يختتم مشاركة فاعلة في أبوظبي للكتاب 2024


اختتم مركز تريندز للبحوث والاستشارات مشاركة ناجحة ومتميزة في النسخة الـ33 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، قدم فيها على مدى سبعة أيام طيفاً واسعاً من الندوات والمحاضرات والجلسات النقاشية وتدشين الإصدارات الجديدة والزيارات وتوقيع اتفاقيات تعاون، فيما زاره في اليوم الأخير معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، حيث تعرف على نتاجه البحثي، وأشاد بتوظيف "تريندز" الذكاء الاصطناعي في عمله البحثي.

كما زار الجناح الشيخ زايد بن خليفة بن سيف آل نهيان، وسعادة الدكتور علي بن تميم رئيس مركز أبوظبي للغة العربية، الجهة المنظمة للمعرض، حيث أثنى على الحضور الفاعل لـ"تريندز" في المعرض. وقال إن "تريندز" يرفد المعرض سنوياً بجرعة ثقافية بحثية عالية التأثير.

مشاركة في صالون أقدر الثقافي 
وفي اليوم الأخير من المعرض، شارك مركز تريندز في جلسة حوارية بعنوان "استدامة الفكر الثقافي للشباب الإماراتي"، التي نظمها صالون أقدر الثقافي. وأكد الدكتور محمد العلي الرئيس التنفيذي لـ"تريندز" في مداخلة له في جلسة صالون أقدر الثقافي، أهمية الثقافة في تشكيل الوعي المجتمعي ودور الاستدامة الثقافية في حفظ الموروث التاريخي والثقافي والهُوِيَّاتي للمجتمعات. وأشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تولي اهتماماً كبيراً لمفهوم الاستدامة في مختلف أبعاده، بما في ذلك الاستدامة الثقافية، والتي باتت ركيزةً أساسيةً لاستراتيجيات التنمية المستدامة. ولفت إلى أن الاستدامة الثقافية في قطاع الشباب أكثرُ خصوصيةً وأولوية، لما للشباب من قِيمةٍ ومكانة، كركيزةٍ أساسيةٍ للمجتمع الإماراتي. وتطرق إلى جهود مركز تريندز في إيجاد بيئة ثقافيةٍ مستدامة، وتهيئةِ الأجواء والظروفِ المناسبة لتمكين المواهب وازدهارِ الصناعات الثقافية والإبداعية، مشيراً إلى تأسيس مجلسٍ لشباب البحث العلمي في "تريندز"، يتكون من شبابٍ شغوفٍ بالثقافة والمعرفة، ويسعى لتعزيزهما في نفوس أقرانهم من الشباب. كما أشار إلى إطلاق العديد من البرامج التدريبية الموجَّهة للشباب؛ من أجل رفع مهاراتهم البحثية والمعرفية.

 "تريندز" نموذج رائد في مجال النشر البحثي
من جانب آخر، شارك مركز تريندز للبحوث والاستشارات في البرنامج المهني لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، الذي نظمه مركز أبوظبي للغة العربية، وذلك من خلال ورقة عمل قدمها الدكتور فتوح هيكل، المستشار العلمي للمركز، بعنوان "النشر في مراكز الدارسات.. ما المختلف؟، تناولت النقاط الرئيسية التي تميز النشر في مراكز الدراسات عن النشر في الدوريات والمجلات العلمية، حيث أكد الدكتور هيكل أن مراكز الدراسات تتمتع بمزايا فريدة تجعلها أكثر قدرة على تقديم منتجات بحثية وفكرية دقيقة وموضوعية، وذلك لالتزامها بمنهجية علمية صارمة، واستخدامها مصادر معلومات موثوقة، وخضوعها للتحكيم العلمي. كما أشار الدكتور هيكل إلى أن العمل البحثي في مراكز الدراسات يجمع بين الطابع الأكاديمي والبعد التطبيقي، وهو ما يجعلها أكثر قدرة على تقديم دراسات استشارية للجهات والمؤسسات المختلفة. وعرض الدكتور هيكل تجربة مركز تريندز للبحوث والاستشارات كنموذج رائد في مجال النشر البحثي، حيث تحظى إصدارات المركز بتقدير عالمي وتلقى رواجاً واسعاً في معارض الكتاب العالمية، موضحاً أن لدى "تريندز" شبكة واسعة من الباحثين غير المقيمين ينتشرون في مختلف دول العالم، وهو ما يثري محتوى إصداراته ويجعلها تعكس مختلف الآراء والتوجهات في ثقافات العالم المختلفة. كما أوضح أن "تريندز" ينشط في مجال حركة الترجمة والنشر التي تعزز التفاهم الثقافي العالمي، حيث يقوم بترجمة ونشر الإصدارات ذات التأثير العالمي بلغات مختلفة، كما يقوم بترجمة إصداراته إلى اللغات المختلفة للوصول بأفكاره إلى أكبر شريحة عالمية. واختتم الدكتور هيكل بتأكيد التزام مركز تريندز بتعزيز القدرات البحثية للباحثين الشباب من خلال برامج التدريب المتطورة التي يقدمها، ومن خلال برنامج البحث العلمي لشباب الباحثين، وذلك بهدف تعزيز استدامة البحث العلمي وتمكين الأفكار الشابة.

حضور فاعل   
وقد حظي جناح المركز بزيارات عدد من كبار المسؤولين، وعلى رأسهم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، كما حظي الجناح المعزز بالذكاء الاصطناعي باهتمام جمهور المعرض، الذي ثمن جهوده المعرفية الهادفة، كما أشاد بغزارة إنتاجه وتنوع موضوعاته وشموليتها. من جانب آخر، وفي إطار سعي "تريندز" لتعزيز شراكاته البحثية، قام وفد من «تريندز» برئاسة الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي بزيارة عدد من الأجنحة، حيث تم خلال كل هذه الزيارات بحث التعاون المشترك وسبل تعزيز التبادل البحثي والمعرفي وإقامة شراكات.

حزمة معرفية ثرية 
وعلى مدار أسبوع كامل، نظم مركز تريندز برنامجاً حافلاً استقطب جمهور المعرض وقدم حزمة كبيرة من المعرفة البحثية التي لاقت استحسان الجمهور وإشادته، فيما عرض عبر جناحه الخاص عشرات العناوين من إصداراته البحثية المتنوعة.

تدشين إصدارات وكتب جديدة 
أطلق "تريندز" في المعرض خمسة كتب جديدة، أبرزها كتاب الاتجاهات العالمية في الذكاء الاصطناعي، والكتاب الثاني عشر من موسوعة الإخوان المسلمين، ونظم حلقة نقاشية بحضور لفيف من المثقفين والباحثين ورواد المعرض. 

اتفاقيات وشراكات 
وضمن مشاركة "تريندز" في معرض أبوظبي للكتاب، وقّع المركز عدداً من اتفاقيات التعاون مع مجموعة من المؤسسات والهيئات تؤطر سبل التعاون والتواصل والتنسيق، بما يحقق نشر المعرفة الوازنة المعتمدة على البحث العلمي الموثق.

شراكة بين تريندز وعلوم ابوظبي   
وضمن فعاليات تريندز في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب، وقع مركز تريندز، وعلوم ابوظبي الذراع الإعلامية لمجموعة بيراميديا الاعلامية اتفاقية شراكة بحثية في جناح المركز بالمعرض 
وقع الاتفاقية كل من الدكتور محمد عبد الله العلي الرئيس التنفيذي لتريندز ، والإعلامية نشوى الرويني، الرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا  .
وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال البحوث والدراسات الاستراتيجية، والتدريب والاستشارات حيث سيعملان معًا على إجراء دراسات وبحوث تسهم في تعزيز المعرفة الاستشرافية

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot