تعرفوا على كيفية تنظيف الأحذية «الشمواه»

تعرفوا على كيفية تنظيف الأحذية «الشمواه»


الشمواه خامة ناعمة وحسَّاسة، وهي مفضّلة لكثيرين، بخاصَّة في الأحذية. لكنّ الأحذية الشمواه تتعرَّض للبقع والأوساخ التي قد تكون صعبة التنظيف، فما هي خطوات التنظيف المُتعلِّقة؟
يجب تجنُّب استخدام الماء والصابون في تنظيف الأحذية الشمواه حتَّى لا تتلف، مع الإشارة إلى تعدّد استخدامات هذه الخامة، التي تدخل في صنع السترات، والإكسسوارات والأحذية.

تنظيف الاحذية الشمواه بالفرشاة
تُستعمل فرشاة الشمواه في التخلُّص من الأتربة والأوساخ، وفي اتجاه وبر النسيج. أمَّا إذا كان الحذاء باليًا من الأطراف، فيجب تحريك الفرشاة حركات قويَّة، إلى الأمام والخلف، وذلك للتخلُّص من أيَّة أنسجة عالقة، مع ضرورة التركيز على المناطق المُتسخة. علمًا أنه من الممكن الاستعانة بالماء لتنظيف البقع الصعبة. وفي هذا الإطار، يوضع كمٌّ ضئيلٌ من الماء على الحذاء، باستخدام الفرشاة، قيُنظف.
تُنظَّف البقع الداكنة بقطعة نظيفة من القماش المبلَّل بكمٍّ قليلٍ من الخلّ الأبيض، ثمّ تُفرك بلطف، وتُجفَّف بالفرشاة الخاصَّة بالشمواه. ثمَّ، يرشّ الحذاء، بالمستحضر الخاص بإعادة اللون إلى الشمواه.  
يُنفض الحذاء بشكل متكرِّر، لمنع تراكم التراب عليه.

الخلّ في تنظيف الاحذية الشمواه
يُنظَّف الحذاء الشمواه بالخليط الآتي: 4 ملاعق صغيرة من الماء، وملعقتان صغيرتان من الخلّ الأبيض. يُخلط المكوّنان جيِّدًا، ثمّ تبلّل قطعة من القماش في الخليط، فيفرك الحذاء جيِّدًا، بوساطتها.
 يجب البعد عن حفظ الأحذية المصنوعة من الشمواه في الأماكن الرطبة، بالإضافة إلى نقلها بأمان في حال السفر عبر تجنّب وضعها في كيس من البلاستيك، بل في حقيبة قطنية (أو تغطيتها بغطاء وسادة قديم).
عند الفراغ من تنظيف الحذاء، يُفضَّل وضع لفافات ورقيَّة داخله للمحافظة على شكله، ووضع كل فردة حذاء داخل كيس بلاستيكي أو قماشي، ثمَّ حفظه في علبة كرتونية حتَّى الاستعمال القادم .
عند الفراغ من تنظيف الحذاء، وتجفيفه، يُفضَّل وضع لفافات ورقيَّة (أو قطع من الكرتون) داخله للمحافظة على شكله، ووضع كل فردة حذاء داخل كيس بلاستيكي أو قماشي، ثمَّ حفظه في علبة كرتونيَّة (أو بلاستيكيَّة) لمنع الرطوبة عنه حتَّى الاستعمال القادم. من شأن ذلك أن يحفظ الحذاء لسنة فأكثر.

تنظيف الأحذية الشمواه من البقع المختلفة
يتمّ التنظيف بالممحاة، في حال كان الحذاء يحمل البقع والأوساخ الصعبة. وإذا كان الحذاء يحمل بقع الزيت أو الشحم، فترشّ البقعة بنشاء الذرة لمحاولة امتصاص الزيت، ثمَّ تترك حتَّى الصباح، لتفرك بعدها بفرشاة رطبة. أمَّا بقع الطين فتترك حتَّى تجفَّ تمامًا، ثم تكسر، وتزال باستخدام الفرشاة. وفي شأن بقع الشمع أو العلكة، يوضع الحذاء في الثلاجة حتَّى تتصلَّب البقعة ثمَّ تقطَّع وتفتت القطع الصغيرة بالفرشاة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/