بطولة فزاع للصيد بالصقور «التلواح» تواصل الإثارة

تفوق سعودي بحريني في ختام منافسات الخليجيين

تفوق سعودي بحريني في ختام منافسات الخليجيين

• الحمضاوي والملاح وبن هجرس والهاجري أبطال الذهب
• المنصوري يتفوق في شوطين عبر «حرب» و«مذخور»


أسدل الستار على منافسات الخليجين في بطولة فزاع للصيد بالصقور “التلواح الرئيسية”، والتي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في الموقع المخصص للبطولات في منطقة الروية بدبي، بعد أن شهدت مشاركة كبيرة من داخل وخارج الدولة في مختلف الفئات، وكانت المنافسات على أشدها بين جميع المشاركين.
وشهد اليوم الأخير 6 أشواط في مختلف الفئات وكانت المنافسة كبيرة على الصدارة وتقاسمها السعوديين والبحرينيين والعمانيين حيث فاز بالشوط الأول الرئيسي جير تبع فرخ، السعودي محمد بن فلاح بن فريج الحمضاوي، عبر الطير “ديزرت” محققا زمنا قدره 17.494 ثانية، وجاء في المركز الثاني العماني سالم بن حميد بن سلطان الزرعي، عبر الطير “تي ان”، وسجل زمنا قدره 17.641 ثانية، فيما جاء في المركز الثاني السعودي معيض بن علي بن عايض الغيثان المري، عن طريق الطير “16” وسجل زمنا قدره 17.888 ثانية.

وتصدر البحريني برغش محمد برغش المنصوري المركزين الأول والثاني في الشوط الثاني الرئيسي جير تبع جرناس، عبر الطير “حرب” الذي حل أولا مسجلا زمنا قدره 16.960 ثانية، وجاء في المركز الثاني الطير “أسود” وسجل زمنا قدره 17.136 ثانية، فيما حل في المركز الثالث العماني سالم بن حميد بن سلطان الزرعي عبر الطير “سويد” بزمن 17.465 ثانية.
وعاد البحريني برغش محمد برغش المنصوري ليفرض سيطرته من جديد على الشوط الثالث الرئيسي لفئة جير شاهين فرخ بعدما فاز بالمركز الأول عن طريق الطير “مذخور” مسجلا زمنا قدره 17.442 ثانية، وجاء في المركز الثاني العماني أنس علام علي جعفر علي حسن الكندري عن طريق الطير “نبية” مسجلا زمنا قدره 17.497 ثانية، فيما جاء في المركز الثالث السعودي حميد بن محمد بن برغش البرغش المنصوري عبر الطير “الزير” بزمن 17.591 ثانية.

وضرب السعودي أمين بن عبد الله بن علي الملاح موعدا مع الصدارة في الشوط الرابع لفئة جير شاهين جرناس، وسيطر على المركزين الأول والثاني عبر الطير “أس 65” الذي حل أولا بزمن 17.285 ثانية، والطير “مطيع” الذي حل وصيفا زمن 17.457 ثانية، فيما جاء في المركز الثالث البحريني فيصل مفرح حسن علي العجمي، عن طريق الطير “جلاد” مسجلا زمنا قدره 17.791 ثانية.
وذهب الشوط الخامس الرئيسي لفئة شاهين فرخ، إلى السعودية بعدما فاز ارميزان بن عبد الله بن هجرس الدوسري بالمركز الأول عبر الطير “عاصوف” مسجلا زمنا قدره 20586 ثانية، وجاء في المركز الثاني البحريني محمد عبد الوهاب احمد الهرمسي الهاجري عن طريق الطير “بارود”، مسجلا زمنا 20.622 ثانية، ونجح السعودي حمد بن ناصر بن علي الغيثاني المري في الفوز بالمركز الثالث عبر الطير “دهوله” بزمن 20.626 ثانية.

اما الشوط السادس لفئة شاهين جرناس، فقد جاء بحريني خالص بعدما فازوا بالمراكز السبعة الأولى، حيث فاز بالمركز الأول البحريني محمد عبد الوهاب احمد الهرمسي الهاجري عبر الطير “طوفان” مسجلا زمنا قدره 20.797 ثانية، وجاء في المركز الثاني مواطنه برغش محمد برغش المنصوري عبر الطير “عليا” بزمن 20.846 ثانية، فيما حقق المركز الثالث مواطنهما خالد بن عبد العزيز بن عبد الله العجمان عبر الطير “كي 10” بزمن 20.858 ثانية.
وأعرب العماني سالم الزرعي عن سعادته بالمشاركة في منافسات الخليجيين ببطولة فزاع للصيد بالصقور وقال:” حصلت على 4 كؤوس في مشاركة هذا العام، وكان هناك استعداد خاص لهذه البطولة حيث بدأنا في التجهيز للحدث من شهر يوليو الماضي، ورغم أنني أشارك في جميع الفئات إلا أنني أفضل المشاركة في فئة “القرموشة”، واعتدت المشاركة في البطولة وتمثل حدثا كبيرا لنا في المنطقة الخليجية وهو ما يدفعنا للتجهيز لها سنويا، وهذه هي المرة الرابعة التي أشارك فيها ولدينا 10 طيور.
وأضاف: المشاركة الخليجية الكبيرة في البطولة تؤكد ما يقدمه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في دعم التراث وجمع أهل الخليج تحت مظلة واحدة، وهو ما شهدناه من مشاركة السعودية والكويت والبحرين وعمان، والأهم أنه هناك فئة مخصصة للخليجيين وهو ما يؤكد عمق العلاقات بين أهل الخليج.

4 مراكز في الصدارة
قال البحريني برغش المنصوري: نجحنا في تحقيق 4 مراكز في المقدمة على مدار يومين من المنافسات، بجانب تحقيق 4 مراكز من الثاني للثالث، وهو ما يعد إنجازا كبيرا لنا، وهذه ليست المرة الأولى التي أحقق فيها مراكز متقدمة في البطولة خاصة أنني أشارك منذ عام 2014، والحقيقة أن هذه البطولة كانت وراء تجمع أهل الخليج ودفعتنا للحفاظ على التراث والعودة لرياضة الأجداد، ولدينا عدد كبير من الصقور مع عائلتي وليس لدينا مزرعة واعتدنا على تدريب الصقور في الصحراء، ونقوم بشراء الصقور من المزارع والأسواق ونقوم بتدريبهم، ثم نشارك بهم في البطولات.
وأضاف أن بطولة فزاع للصيد بالصقور تعد من أكبر البطولات في المنطقة ومعها بطولة الملك عبد العزيز بالسعودية، وهو ما يجعلنا دائما نحرص على المشاركة في البطولتين سنويا.

مشاركة أولى
أكد السعودي أمين عبد الله الملاح أنها المرة الأولى التي يشارك فيها ببطولة فزاع للصيد بالصقور، ونجح من أول مشاركة في تحقيق المركزين الأول والثاني في شوط شاهين، وقال: بطولة متميزة في التنظيم ونشكر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي على دعمه لرياضات التراث وتخصيص فئة للخليجيين، كما نشكر اللجنة المنظمة للبطولة على التنظيم الرائع، والتجهيزات العالية للحدث.
وأضاف: تعلمت القنص من الإماراتيين وتدريجيا بدأت في تدريب الصقور وقررت خوض المنافسات في البطولة ونجحت في المهمة بالفوز بالمركز الأول وهو ما يدفعني للتجهيز مبكرا للنسخة المقبلة وتأكيد المشاركة فيها.

منافسات العامة
ختام “الحر».
كان حصاد منافسات العامة أمس الموافق 15 يناير، فوز ثلاثة طيور لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، انتزع فيها المركز الأول في مسابقتين والمركز الثاني في شوط حر جرناس رئيسي.
واختتمت منافسات العامة لفئة الحر، وحقق الشيخ حمدان بن سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، المركز الأول في شوط حر جرناس النقدي، بواسطة الطير “ضو” الذي قطع المسافة بزمن وقدره 21,824 ثانية، وجاء ثانياً فريق “أم 7” بواسطة الطير “إتش 17” بزمن 22,212 ثانية، وثالثاً حمد أحمد بن الشيخ مجرن بواسطة الطير “ختال” بزمن 22,571 ثانية.
وكسب «MRM” المركز الأول في شوط حر فرخ النقدي، بواسطة الطير “إتش 24” الذي قطع المسافة بزمن 22,182 ثانية، وجاء ثانياً سيف أحمد الرميثي بواسطة الطير “منهوب” بزمن 23,383 ثانية، وبالمركز الثالث الشيخ حمدان بن سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم بواسطة الطير “رعد” بزمن 23,487 ثانية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/