يستخدمه أكثر من 700 مليون شخص حول العالم يوميا

تيك توك .. أكثر الشبكات نشاطا في الثقافة الشعبية في عام 2020

تيك توك .. أكثر الشبكات نشاطا في الثقافة الشعبية في عام 2020

-- يطرح أدوات جديدة ستسر الآباء لكن ربما ليس الأبناء
-- منصة تجمع بين الموسيقى والفيديو والرقص والتحديات
-- فضيحة فجرها موقع أميركي.. لا مكان للقبيحين والفقراء على تيك توك


منذ إطلاقها في عام 2016، نمت منصة (تيك توك) لمشاركة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت بمعدل مذهل، فحُمِّل التطبيق أكثر من مليار مرة، كما يستخدمه أكثر من سبعمئة مليون شخص حول العالم يوميا.
في تقريره الذي نشره موقع (ذي كونفرزيشين) الأسترالي، قال الكاتب نيال إدواردز – فيتزسيمونز إن تصميم منصة تيك توك يجمع بين الموسيقى والفيديو والرقص والتحديات واسعة النطاق لإنشاء واحدة من أكثر الشبكات نشاطا في الثقافة الشعبية في عام 2020.
في الواقع، يكمن جزء من تفسير صعود هذه المنصة في حب التقليد، وبالذات تقليد حركة أشخاص آخرين من خلال تسهيل إنشاء مقاطع رقص وإتاحة مشاركتها وتنزيلها.

ما تطبيق تيك توك؟
أفاد الكاتب بأن أول دليل حقيقي على قوة تطبيق تيك توك تمثلت في صعود أغاني مغنّي الراب (ليل ناز إكس) التي ضربت بقوة خاصة أغنيته (أولد تاون رود). بعبارة أخرى، فإن هذه الأغنية، التي أُصدرت في أواخر عام 2018، لم تحظ بالكثير من الاهتمام لكن رقصتها أصبحت روتينا للرقص على منصة تيك توك وأصبح لحنها شعبيا في عام 2019، وبيعت منها عشرة ملايين نسخة.
في الوقت الراهن، أصبح تطبيق تيك توك عنصرا حيويا في صناعة ثقافة البوب. ومن جهتها، أطلقت لعبة الفيديو (فورتنايت) على الإنترنت الموجهة للشباب مؤخرًا مسابقة على التطبيق تتمثّل في اختراع رقصة جديدة لشخصيات اللعبة.
ونشرت صحيفة (نيويورك تايمز) تحقيقات متعمقة حول من اخترع فعلا الرقصات المشهورة. وفي فيتنام، تزامن تحدي الرقص الذي يوضح تدابير غسل اليدين الصحيحة مع أغنية البوب الصادرة عن وزارة الصحة لتوعية المواطنين بشأن احتياطات فيروس كورونا.
من جهة أخرى، أنشأت محتويات من تيك توك أيضا حلقة تعليقات مع قنوات أكثر تقليدية، وأصبحت أغنية (ساي سو) لنجمة البوب دوغا كات مشهورة جزئيا بسبب رقصة معروضة من قبل أحد مستخدمي التطبيق، وردت دوغا كات بإصدار الأغنية كاملة مصحوبة بمقطع فيديو تضمن الرقصة ومخترعها.

ما الذي يجعل تطبيق تيك توك مميزا؟
على الرغم من أن تطبيق تيك توك قد شق طريقه إلى صفوف عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي العالمية، فإن صعوده كان مصحوبا ببعض القلق عند الغرب بسبب أصله الصيني وشعبيته بين الأطفال والمراهقين. ومع ذلك، تجنّب التطبيق إلى حد كبير الرقابة من خلال اعتبار نفسه (منصة إبداعية) بدلا من كونه موقع تواصل اجتماعي حيث صُمم على أساس ميزة رئيسية للمستخدمين تتمثل في المرح والأداء.
يمكن للمستخدمين إضافة الموسيقى بسهولة إلى مقاطع الفيديو التي تبلغ مدتها 15 ثانية، وهذا ما يجعل الرقصات تحتل مكانة بارزة في التطبيق. وغالبا ما تعتمد شعبية بعض المقاطع في التطبيق على درجة الإبداع والمهارة التي يتسم بها المستخدم، ناهيك عن قيمة الترفيه في تقليد المستخدمين للرقصات الأصلية.
وفي كثير من الأحيان، تلقى الرقصات نجاحا واسع النطاق، ويقوم المستخدمون الآخرون للمنصة بنشر إصداراتهم الخاصة مقلدين المستخدم الأصلي. ويعتبر التقليد، وخاصة تقليد الوقفات والتحركات، سلوكا قديما يندرج في صميم طرق تعلم البشر والتواصل فيما بينهم.


أدوات جديدة ستسر الآباء لكن ربما ليس الأبناء
أعلن تطبيق تيك توك المتخصص بمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة المثير للجدل عن أدوات جديدة تتيح لأولياء الأمور إدارة وقت شاشة أطفالهم إلى جانب وظائف أخرى.
عند تفعيل الميزة، لن يتمكن المستخدمون المراهقون من مشاهدة مقاطع الفيديو بمجرد بلوغهم الحد الزمني الذي حدده ولي الأمر.
وقال كورماك كينان، رئيس الثقة والسلامة في تيك توك أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في منشور على مدونة التطبيق (نحن نريد أن يستمتع الناس على تيك توك، ولكن من المهم أيضا لمجتمعنا أن نهتم بمصلحتهم مما يعني وجود علاقة صحية مع التطبيقات والخدمات عبر الإنترنت).
ويسمح (وضع أمان العائلة) (Family Safety Mode) الجديد للآباء بالوصول إلى ميزة (إدارة وقت الشاشة) التي قدمها تيك توك في أبريل/نيسان 2019 كجزء من أدوات السلامة الرقمية الخاصة به.
وقبل ذلك كان يمكن للبالغين الحد من وقت الشاشة الخاص بهم، لكن الآن يمكن للوالدين استخدام الأدوات نفسها للحد من مقدار الوقت الذي يقضيه أطفالهم على تيك توك.
وستعرض عناصر المراقبة الأبوية الجديدة في سلسلة فيديوهات أنشأها تيك توك بالشراكة مع المؤثرين في التطبيق لتثقيف المستخدمين حول أدوات السلامة الرقمية الخاصة به. وتبدو هذه الفيديوهات مثل مقاطع فيديو تيك توك النموذجية، وكل واحد منها يقود المستخدم عبر وظيفة كل أداة وكيف يمكنهم تفعيلها.
ويتيح وضع أمان العائلة للآباء أيضا التحكم في من يستطيع أطفالهم إرسال رسائل مباشرة إليه ، وتمكين ميزة المشاهدة المقيدة التي تحظر المحتوى الذي يجدون أنه غير مناسب.
ويأتي هذا الإعلان بعد عام من تغريم تيك توك لجمع بيانات الأطفال. ووضع أمان العائلة متاح الآن في المملكة المتحدة، وسيطرح في بلدان أخرى في الأسابيع المقبلة.

فضيحة فجرها موقع أميركي
أظهرت وثائق نشرها موقع إنترسبت الأميركي أن تطبيق الوسائط الاجتماعية تيك توك يضغط على المشرفين لاستبعاد مقاطع الفيديو من قسم (لأجلك) (For You) إذا كان الأشخاص فيها قبيحين أو فقراء.
وتوضح المستندات بالتفصيل كيف تم توجيه المشرفين على تطبيق الفيديو الاجتماعي لتحديد محتوى قسم (لأجلك) المؤثر، وهو مخطط زمني يمثل بوابة الدخول لمعظم المستخدمين عند فتح التطبيق.

ونتيجة لذلك يحصل هذا القسم على عدد كبير من المشاهدات لمقطع فيديو معين، لكن معايير الاختيار ظلت دائما سرية، حيث لم يكن الظهور على هذا القسم مرتبطا بالزمان أو حتى المشاهدات والمشاركات.
وقد صدرت تعليمات لمشرفي المحتوى على تيك توك باستبعاد مقاطع الفيديو من قسم (لأجلك) إذا كان المستخدمون فيها -وفقا للمستندات- ضمن أي فئة من الفئات التالية: من لهم (شكل غير طبيعي للجسم (لا يقتصر على: قزم، ضخامة الأطراف)، والذين (يعانون من السمنة أو النحافة الشديدة)، أو الذين لديهم (وجه قبيح أو تشوهات في الوجه).
وتقول إحدى الوثائق مبررة الاستبعاد (إذا لم يكن مظهر الشخصية جيدا فسيكون الفيديو أقل جاذبية بكثير، ولن يستحق أن يشاركه المستخدمون الجدد).

وبالمثل، تظهر المستندات أنه كان يجب إزالة مقاطع الفيديو من الخلاصة إذا كانت (بيئة التصوير متهالكة ومتداعية) نظرا لأن (هذا النوع من البيئة أقل خفة وجاذبية).
وقال متحدث باسم تيك توك إن الهدف من هذا الاستبعاد منع التنمر على المنصة، وربط الوثيقة بتقرير من ديسمبر/كانون الأول الماضي أظهر أن الشركة تستبعد مقاطع الفيديو للمستخدمين المعرضين للخطر، في محاولة لمنعهم من أن يصبحوا مركز الاهتمام الذي يمكن أن يتحول إلى مضايقات على المنصة.
وفئات الفيديو الممنوعة في الوثيقة الأخيرة أوسع بكثير من تلك التي تم الكشف عنها في ديسمبر/كانون الأول، كما لا يوجد أي ذكر للتسلط أو التنمر، وهو تناقض في تفسير الشركة للسياسة التي كشفتها الوثيقة.

لكن اللغة المستعملة تشبه تلك المستخدمة في الوثائق التي تم الإبلاغ عنها لأول مرة من قبل غارديان في سبتمبر/أيلول 2019، وفي ذلك الوقت قال تيك توك إن المستندات قديمة وغير مستخدمة منذ مايو/أيار من ذلك العام، لكن إنترسبت يستشهد بمصدر أشار إلى أن تلك السياسات (كانت قيد الاستخدام حتى أواخر عام 2019 على الأقل).
وقال تيك توك في بيان (لم تعد معظم الإرشادات التي نشرها إنترسبت قيد الاستخدام، وبعضها لم تكن موجودة في الأساس، ولكن تيك توك يقظ بشكل خاص من أجل إبقاء المحتوى الجنسي بعيدا عن النظام الأساسي).

ويحاول تيك توك المملوك لشركة (يوني كورن بايت دانس) التقنية -التي تتخذ من بكين مقرا لها- الابتعاد عن بيته الصيني، لكن العديد من الموظفين -بمن فيهم المشرفون- لا يزالون يقيمون في الصين.
ووفقا لصحيفة وول ستريت جورنال، سيتم تحويل آخر هؤلاء المشرفين المقيمين في الصين إلى أعمال أخرى داخل الشركة قريبا، وسيتولى المشرفون المحليون المهمة.
ونجح تيك توك بالفعل في تنسيق عمليات الإشراف على المحتوى الأميركي من خارج الصين، لكنه اعتمد على مشرفين في الصين للعديد من البلدان الأخرى -خصوصا أوروبا- لتوفير خدمة الإشراف على مدار 24 ساعة للمستخدمين من هذه المنطقة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot

https://bizz77game.man1banjarmasin.sch.id/

https://zona.kps.co.id/

https://bizz77game.id.fedora.co.id/

https://dewatoto.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://gudangtoto.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://bizz77game.majesta.co.id/

https://bizz77.tarunaakademia.id/

http://incomora.unim.ac.id/lib/pkp/store/ladangtoto/

https://www.raars.zaragoza.unam.mx/wp-content/store/bizz77game/

https://tfv77game.today/

https://bizz77desktop.cfd/

https://buntut77-tingkat.pro/

https://inlislite.blitarkota.go.id/vendor/bin/pg-demo/

https://sman1tunjungan.sch.id/ladangtoto/

https://v77.lksaputriaisyiyahmalut.or.id/ladangtoto/

https://pilihan.lksaputriaisyiyahmalut.or.id/pgs/

https://sties-babussalam.ac.id/wp-content/themes/kakek-zeus/

http://earch.buet.ac.bd/v77game/

https://v77game.fedora.co.id/

https://www.raars.zaragoza.unam.mx/wp-content/store/v77game/

https://bizz77game.smkn2-padangpanjang.sch.id/

http://49.13.204.251:2853/bizz77game/

https://sties-babussalam.ac.id/wp-content/themes/demo-games/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/api/v1/thai/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/api/v1/pg-demo/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/api/v1/sv388-ayam/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/api/v1/princess/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/api/v1/malaysia/

https://v77game-web.mbdsuada.id/

https://v77game-x500.mbdsuada.id/

https://link-semeru888.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://kakek-jp-slot.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/api/v1/depo-5k/

https://esptpd.rohilkab.go.id/data/depo-5k/

https://esptpd.rohilkab.go.id/data/server-thailand/

https://lsp.unisla.ac.id/wp-content/themes/ladangtoto/

https://lsp.unisla.ac.id/wp-content/themes/depo-5k/

https://siringan.polkam.go.id/uploads/files/sv388/

https://siringan.polkam.go.id/uploads/files/depo-5k/

https://server-slot-thailand-terbaru.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://66kbet.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://situs-maxwin.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

http://rtp-live-slot-pragmatic.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://zeus-slot-pragmatic.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://slot-zeus.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://pn-labuanbajo.go.id/wp-content/uploads/5k/

http://press.uhnsugriwa.ac.id/files/contexts/pg-soft/

http://press.uhnsugriwa.ac.id/files/contexts/sgacor-thai/

http://press.uhnsugriwa.ac.id/files/contexts/sv388-sabung-ayam/

https://jes.unisla.ac.id/thailand/

https://v77game-link.synergybinamitra.co.id/

https://rtp-live-slot.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://link-resmi-sabung-ayam.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://slot-x500.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://dslot4d.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://semeru888.synergybinamitra.co.id/

https://asia188.synergybinamitra.co.id/

https://rtp-live-slot-pragmatic.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://link-slot-gacor.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://link-semeru888.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://comboslot-88.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/lib/ladangtoto/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/lib/pkp/dewatoto/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/viral/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/gudangtoto/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/bri/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/mpo/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/gacor/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/pay/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/btn/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/olo/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/aha/

https://digilib.unisda.ac.id/assets/17c8cffd/ladangtoto/

https://digilib.unisda.ac.id/assets/17c8cffd/dewatoto/

https://digilib.unisda.ac.id/assets/17c8cffd/gudangtoto/

https://digilib.unisda.ac.id/assets/abd677f0/depo-5k/

https://digilib.unisda.ac.id/assets/abd677f0/demo-pg/

https://digilib.unisda.ac.id/assets/abd677f0/sv388/

https://misdarulhikmahprasung.sch.id/wp-content/themes/bizz77game/

https://pa-gresik.go.id/tmp/depo-5k/

http://103.41.204.134/bizz77game/

https://v77slotx500.smkn2-padangpanjang.sch.id

https://semeru888.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://v77slot-website.andhikamitrateknik.co.id/

https://slot-malaysia.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://mahjong-ways2.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://ying77.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://slot-dana-gacor.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://link-nagaemas99.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://v77-slot-x100.holistran.co.id/

https://kudahitam78.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

sv388

https://ebphtb.rohilkab.go.id/public/pg-mahjong/

https://jdih.pa-gresik.go.id/ladangtoto/

http://103.41.204.134/ladangtut/

http://103.41.204.134/dewatoto/

http://103.41.204.134/gudangtoto/

http://103.41.204.134/asia4d/

http://103.41.204.134/viral4d/

http://103.41.204.134/bri4d/

http://103.41.204.134/mpo4d/

http://103.41.204.134/gacor4d/

http://103.41.204.134/pay4d/

http://103.41.204.134/btn4d/

http://103.41.204.134/olo4d/

http://103.41.204.134/aha4d/