ثلاثية الأهلي تدشن موجة جديدة للأرقام القياسية في مونديال الأندية

ثلاثية الأهلي تدشن موجة جديدة للأرقام القياسية في مونديال الأندية


مع الفوز الكبير الذي حققه الأهلي المصري على أوكلاند سيتي النيوزيلندي في افتتاح النسخة الـ19 من بطولة كأس العالم للأندية، بدأت البطولة موجة جديدة من الأرقام القياسية التي طالما كانت علامة مميزة في النسخ الماضية.
وتغلب الأهلي على أوكلاند سيتي 3-0 في الدور الأول للبطولة، المقامة حاليا بالمغرب، ليشق الفريق المصري طريقه إلى الدور ربع النهائي الذي يلتقي فيه سياتل ساوندرز الأمريكي، الوجه الجديد.

ومع ضربة البداية أمس الاول، كانت هذه النسخة على موعد مع رقم قياسي جديد حيث رفع أوكلاند سيتي رصيده إلى 10 مشاركات في مونديال الأندية ليكون الفريق الأكثر مشاركة في تاريخ البطولة، علما بأن ثاني أكثر الفرق مشاركة بمونديال الأندية هو الأهلي المصري الذي احتفل أمس الأول بخوضه النسخة الثامنة في تاريخه، وحقق الفوز الثمين ليتأهل إلى ربع النهائي.
كما شهدت ضربة بداية المباراة أمس الأول رقما قياسيا آخر حيث عزز الأهلي صدارته لقائمة أكثر الفرق خوضا للمباريات في البطولة، رافعا رصيده إلى 19 مباراة فيما خاض أوكلاند، صاحب المركز الثاني، مباراته الـ17 أمس الاول مقابل 12 مباراة لكل من ريال مدريد الإسباني، ومونتيري المكسيكي اللذين يقتسمان المركز الثالث في القائمة.

وضمن الأهلي تعزيز صدارته لهذه القائمة بخوض المباراة رقم 20 بالبطولة من خلال المواجهة مع سياتل.
واهتمت وسائل الإعلام العربية والعالمية وخاصة الإسبانية بمباراة الأمس خاصة وأن الفائز من مباراة الأهلي وسياتل ساوندرز سيلتقي ريال مدريد الإسباني في الدور نصف النهائي.
وحظي الحضور الجماهير الكبير على استاد "ابن بطوطة" في مدينة طنجة المغربية والذي تجاوز 47 ألف مشجع معظمهم لمؤازرة فريق الأهلي باهتمام لافت من كل المراقبين.

ومع الفوز الذي حققه الأهلي تساوى رصيده مع برشلونة الإسباني في عدد الانتصارات التي حققها كل منهما بتاريخ البطولة برصيد 7 انتصارات لكل منهما، ويقتسم الفريقان المركز الثاني في قائمة الأكثر تحقيقا للانتصارات، ولا يتفوق عليهما سوى ريال مدريد برصيد 10 انتصارات حتى الآن.
وإذا حقق الأهلي الفوز على سياتل في ربع النهائي، سينفرد بالمركز الثاني في القائمة متفوقا على برشلونة.

ومن خلال الأهداف الثلاثة أمس الاول، رفع الأهلي رصيده إلى 20 هدفا ليكون في المركز الرابع بقائمة أكثر الفرق تسجيلا للأهداف بمونديال الأندية، وهي القائمة التي يتصدرها ريال مدريد برصيد 31 هدفا، مقابل 24 هدفا لمونتيري، و23 هدفا لبرشلونة.

وأصبح حسين الشحات لاعب الأهلي رابع لاعب في تاريخ مونديال الأندية يهز الشباك في 3 نسخ مختلفة بواقع (نسخة واحدة مع فريقه السابق العين الإماراتي ونسختين مع الأهلي)، وتضم هذه القائمة كلا من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي جاريث بيل.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/