جامعة الشارقة تُنظم يوما مفتوحا لبرامجها في مرحلتي الماجستير والدكتوراه

جامعة الشارقة تُنظم يوما مفتوحا لبرامجها في مرحلتي الماجستير والدكتوراه

نظمت كلية الدراسات العليا بجامعة الشارقة فعاليات اليوم المفتوح الثاني، لطلبة الدراسات العليا والباحثين المسجلين بالكلية والطلبة الجدد الراغبين بالالتحاق ببرامج الدراسات العليا خلال فصل الخريف المقبل.
حضر اليوم المفتوح الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والدكتور رأفت العوضي عميد كلية الدراسات العليا، وعدد من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام ومنسقي برامج الدراسات العليا من مختلف كليات الجامعة، بهدف التعريف بالبرامج الأكاديمية الجديدة، والرد على كافة الاستفسارات المقدمة من الطلبة والباحثين ومنتسبى الهيئات الراغبين فى استكمال دراساتهم العليا بالتعاون بين إدارات التسويق الأكاديمي واستقطاب الطلبة وإدارة القبول، وإدارة التسجيل، والإدارة المالية بالجامعة.
وأكد نائب مدير الجامعة، أهمية هذا اللقاء السنوي الذي يلتقي فيه الباحث والمشرف وأعضاء الهيئة التدريسية وكافة الجهات المعنية بالجامعة وجميع الراغبين في الالتحاق ببرامج الدراسات العليا، للتعرف على القواعد واللوائح الخاصة بإجراءات القبول بمرحلة الدراسات العليا بمختلف برامجها، ومناقشة الموضوعات المشتركة والتي تهم الباحثين وطلبة الدراسات العليا.
وتطرح الجامعة حالياً 70 برنامجا منها 50 في مرحلة الماجستير، و17برنامجا في مرحلة الدكتوراه، و3 برامج في مرحلة الدبلوم، في مختلف التخصصات العلمية والأكاديمية الهندسية والعلمية والطبية والعلوم الاجتماعية والاتصال، بالإضافة إلى التعريف بعدد من البرامج الجديدة المتوقع اعتمادها وطرحها خلال الفترة المقبلة،والتي يحتاجها سوق العمل والمجتمع المحلي بصفة عامة.
وأشار عميد الكلية، إلى أن عدد طلبة الدراسات العليا في الجامعة حالياً بلغ أكثر من 3500 طالب وطالبة،يتم إعدادهم حسب أعلى معايير التميز التي تتواكب مع متطلبات سوق العمل، وتزويدهم بالمعرفة والخبرات اللازمة وكيفية الاستعانة بالتطور التكنولوجي لاتخاذ القرارات اللازمة للتعامل مع المشكلات المجتمعية، محلياً وعالمياً. وتضمنت الفعاليات كذلك عرضا لمجموعة كبيرة من الأفكار البحثية والتحديات التي تواجه بعض المؤسسات الحكومية والصناعية والتي يمكن أن تشكل موضوع المشروع البحثي لطلبة الماجستير والدكتوراة تحت إشراف مشترك بين أساتذة من جامعة الشارقة وذوي الخبرة من منتسبي هذه المؤسسات.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot