جامعة نيويورك أبوظبي تعلن عن برنامجها المتنوع من الفعاليات الافتراضية لشهر فبراير

جامعة نيويورك أبوظبي تعلن عن برنامجها المتنوع من الفعاليات الافتراضية لشهر فبراير

•• يشمل البرنامج فعاليات موسيقية وعروض رقص وورش عمل ومعرض الفني بالإضافة إلى محادثات حول العلوم والأدب والتاريخ والرياضة، وغيرها


 كشفت جامعة نيويورك أبوظبي عن برنامجها المتنوع من الفعاليات الافتراضية المتاحة أمام الجمهور من جميع أنحاء العالم طوال شهر فبراير في كل من مركز الفنون ورواق الفن،ومعهد جامعة نيويورك أبوظبي. وتشمل الفعاليات عروضا وورش عمل للموسيقى والرقص، ومحادثات حول العلوم، والأدب، والرياضة، والعلوم الاجتماعية، ومعرض فني افتراضي.
حضور الفعاليات الافتراضية مجاني.
تشمل سلسلة برنامج الفعاليات ما يلي:

الفعاليات الموسيقية
أميريكان ميوزك- مقطوعات صغيرة وأكثر “مينيمال آند بيوند”، عازف البيانو إيمانويل أرتشيولي
ضمن إطار سلسلة مانيفولد - مهرجان للتنوع الموسيقي  عبر الانترنت
الجمعة 12 فبراير الساعة 7:30 مساءً
يحتفي مهرجان مانيفولد بالموسيقى المعاصرة، ويضم مزيجاً إبداعياً من الموسيقى الجديدة والتجريبية التي يقدمها مجموعة منتقاة من الموسيقيين العالميين والفنانين المتمرسين من أعضاء هيئة التدريس بجامعة نيويورك أبوظبي.
يتضمن مشروع “أميريكان ميوزك- مقطوعات صغيرة وأكثر” برنامجاً شاملاً يستعرض أعمالاً موسيقية ألّفها مجموعة من الفنانين المعاصرين، ويتم تقديمها مباشرة عبر الإنترنت. وبدءاً من المواضيع الموسيقية المستوحاة من المؤلف داكوورث وكوريجليانو وصولاً إلى أنغام رزيوسكي، يقدم ارتشيولي برنامجاً موسيقياً يشمل العرض العالمي الأول لعمل جديد من تأليف ماثيو كويل، عضو الهيئة التدريسية في جامعة نيويورك أبوظبي.
سيتم بث العرض على صفحة الفيسبوك ومنصة اليوتيوب والموقع الإلكتروني. لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة صفحتنا على الفيسبوك هنا.
     
“إيقاعات على السطح”: أمسية شعرية مفتوحة عبر الانترنت
الجمعة 26 فبراير الساعة 8 مساءً
يشهد الموسم الجديد عودة «إيقاعات على السطح» في نسختها التاسعة. وتضم شعراء وفنانين وموسيقيين، ويستضيفها المؤسس دوريان بول روجرز.

الرقص
عرض آهوتي الراقص
عبر الانترنت
الأربعاء، 17 فبراير الساعة 7:30 مساءً
عرض آهوتي الراقص لفرقة نريتيجرام بالتعاون مع فرقة شيتراسينا للعروض الراقصة لتقديم عرض معاصر مستوحى من رقصة أوديسي الكلاسيكية من جنوب الهند ورقصة كانديان التقليدية من سريلانكا. وتم تصوير العرض في قاعة شوديا التذكارية مدينة بنغالور الهندية. سيكون العرض متاحًا بالكامل عبر الإنترنت لأمسية واحدة فقط يتبعه حوار مباشر مع الفنانين.

وررش العمل
إيقاعات بحر العرب
ورشة تقنية عبر الانترنت
الأحد، 14 فبراير الساعة 8 مساءً
سيقيم الموسيقار الدكتور غازي المليفي بالتعاون مع عازف الإيقاع في فرقة “بوم ديوان” عبدالعزيز الحملي، ورشتي عمل باللغتين الإنجليزية والعربية، حول إيقاعات موسيقى غواصي اللؤلؤ الخليجي، وموسيقى طرق تجارة حضارات المحيط الهندي، وموسيقى الجاز العالمية، وتُقدم هذه الورش بالشراكة مع جامعة عجمان، وجامعة زايد، والسركال أفينيو، وعفكرة، ومؤسسة القاسمي، وبدعم من السفارة الأمريكية في أبوظبي.

مقدمة حول رقصة أوديسي
ورشة عمل تقنية عبر الإنترنت     
الثلاثاء، 16 فبراير الساعة 1 ظهراً
سيتعلم المشاركون حركات الرقص التجريدي الأساسية وتمارين الجسم الخاصّة برقصة أوديسي الكلاسيكية الهندية، كما تم تطويرها وتأديتها من قبل فرقة نريتيجرام. وتبدأ ورشة العمل بمحاضرة حول أصول رقصة أوديسي وكيف يتم تأديتها حالياً، حيث سيقوم راقصو الفرقة بشرح لغة الجسد الخاصّة برقص أوديسي، بما في ذلك أوضاع الجسم الأساسية وتقنيات الحركة ولغة الرقص التعبيرية مع إيماءات اليد وتعابير الوجه. كما سيتعلم المشاركون تقنيات خاصّة بتمارين الجسم المنفردة. تقام الورشة تحت إشراف بافيثرا ريدي إلى جانب ثلاثة راقصين واثنين من الموسيقيين.
سلسلة حوار الفنون: إنتاج أعمال إبداعية خلال الأزمات
ورشة عمل مهنية عبر الإنترنت
الاثنين، 22 فبراير الساعة 6:30 مساءً
تستضيف سلسلة حوار الفنون التي ينظمها مركز الفنون بالتعاون مع مركز التطوير المهني التابع لجامعة نيويورك أبوظبي؛ ساندي غارسيا، وكيلة فرقة نريتيجرام والتي تعمل في مؤسسة بنتاكل. وتقدم ساندي لمحة وافية عن استراتيجياتها الخاصة بالحفاظ على المسيرة المهنية للفنانين وأعمالهم، ولا سيما خلال فترة تفشي الجائحة وخلال الأوقات الاستثنائية. وينضم إليها عدد من كوادر شركة أوكتوبوس ثياتريكال التي تتولى الإنتاج الإبداعي لفعالية مسرح لشخص واحد.

الحفاظ على الثقافة عبر الموسيقى: الإبداع الموسيقي لمواكبة المتغيرات الثقافية
ورشة عمل بإشراف مارثا ريدبون عبر الإنترنت
الأحد، 21 فبراير والثلاثاء، 23 فبراير الساعة 6:30 مساءً
ما هو أصل الموسيقى؟ كيف ومتى ولماذا بدأ الناس في صناعة الموسيقى؟ كيف يستمد صنّاع الموسيقى إلهامهم لإنجاز قطع موسيقية متكاملة؟ كيف تتم صناعة الموسيقى بشكل ارتجالي؟ هل يمكن لأي شخص تأليف الموسيقى أم أنها حكر على المؤلفين فقط؟ تناقش مارثا ريدبون هذه الأسئلة وغيرها الكثير، وتسقطها بشكل خاص على موسيقى الأمريكيين الأصليين، لتسلّط الضوء على كيفية تطور موسيقى الشعوب الأصيلة من الماضي حتى يومنا هذا. كما يحظى المشاركون بفرصة تعلم كتابة الأغاني الإبداعية على ألحان موسيقى ارتجالية على طراز أغاني الأمريكيين الأصليين.

جلسات حوارية عبر الإنترنت
المرتدون والمنتحلون في أواخر العصور الوسطى وأوائل تاريخ البحر الأبيض المتوسط الحديث  عبر الإنترنت    
الاثنين، 22 فبراير من الساعة 8 وحتى 9:30 مساءً
تستكشف الندوة الحوارية النقاط التاريخية والثقافية والجغرافية المشتركة بين شعوب أوروبا والشرق الأوسط وأجزاء أخرى من العالم، منذ بداية الإسلام وحتى الوقت الحاضر. وتسلّط السلسلة الضوء على الأبحاث الحديثة والمستمرة حول العادات والمفاهيم التي ساهمت في إدراك الأديان وتطورها مع مرور الوقت.
المتحدثون: تمار هيرزج، أستاذة التاريخ في جامعة تل أبيب، حسين فانسي، أستاذ مشارك في جامعة ميشيغان

البحث والتطوير العلمي في الإمارات العربية المتحدة: التحديات والآفاق عبر الإنترنت
الأحد، 14 فبراير الساعة 6:30 مساءً
نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة في تطوير بيئة متكاملة للأبحاث عبر المؤسسات الأكاديمية المحلية والحكومية والمستقلة ومنظمات البحث والتكنولوجيا ومجمعات الابتكار العلمي، وغيرها الكثير. ويناقش هذا الحوار الجهود الحالية المبذولة لتطوير البنية التحتية للبحث والتطوير وتحقيق نتائج نوعية على مستوى العالم، ويتناول التحديات المستمرة وطرق مواجهتها لبناء منظومة قوية للبحث والتطوير العلمي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 المتحدثون: بهجت اليوسف، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الخدمات المهنية والبحثية في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، وهدى الخزيمي، أستاذة مساعدة في هندسة الكهرباء والحاسوب؛ ومديرة مركز الأمن السيبراني بجامعة نيويورك أبوظبي
ماذا علينا أن نفعل لمواجهة العواصف الشمسية خلال 2025؟ عبر الإنترنت
الثلاثاء، 23 فبراير الساعة 6:30 مساءً
تولد الشمس عواصف مغناطيسية ضخمة بشكل منتظم وتصدر مليارات الأطنان من الجسيمات المشحونة، ومن المتوقع لهذه العواصف أن تبلغ ذروتها خلال عام 2025، مما يتسبب في حدوث تأثيرات كبيرة على كوكب الأرض، بالإضافة إلى الكثير من الأضرار على أنظمة الاتصالات وشبكات الطاقة، وبالتالي الكثير من الاضطرابات والخسائر المالية. وقد حالفنا الحظ في تجنّب هذه العواصف على مدار الـ 25 سنة الماضية، فهل ستكون العواقب سليمة مجدداً؟ يتناول هذا الحوار التفاعلات التي تجري داخل الشمس وتؤدي إلى هذه العواصف.
المتحدث: كاتيبالي راجو سرينيفاسان، أستاذ الفيزياء والرياضيات، أستاذ جامعي ورئيس قسم يوجين كلاينر للابتكار والعميد الفخري لكلية تاندون للهندسة بجامعة نيويورك.

الرياضة في الشرق الأوسط - تعزيز المساواة بين الجنسين
عبر الانترنت
الثلاثاء 16 فبراير الساعة 6:30 مساءً
تلعب النساء والرياضة النسائية دورًا متزايدًا في تعزيز المساواة والتعاون عبر الأعمال والمجتمع في الشرق الأوسط. ويتم توظيف الرياضة لكسر الحواجز وتوحيد الناس والمساهمة في بناء مجتمع متسامح ومتنوع. سيتم خلال الجلسة طرح أسئلة متعددة مثل: لماذا يمكن أن تساهم الرياضة والرياضة النسائية على وجه الخصوص في تغيير المجتمع؟ ما هي الأمثلة التي لها تأثير اليوم؟ ما الذي يجب انجازه إذا أردنا مواصلة إحراز تقدم في هذا المجال؟ المتحدثون: سلمى البوسعيدي، مسؤولة النشاط الرياضي في جامعة نيويورك أبوظبي، ورونيت غلاسمان، رئيس التسويق والمسؤولية الاجتماعية، الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، وروب هاريس، مراسل رياضي عالمي، وكالة أسوشيتد برس.

الفن المعاصر
ليس من، في، على، أو إلى الخط
 معرض افتراضي
20 يناير - 10 يوليو 2021
الدخول مجاني
افتتح رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي أول معرض افتراضي يبرز مفهوماً جديداً للفن المعاصر الذي يعتمد على التقنيات الافتراضية ومدى أهميته خاصة في ظل الظروف الناجمة عن فيروس كوفيد-19. وينطلق هذا المعرض تحت إشراف القيمتين الفنيتين مايا أليسون، المدير التنفيذي لرواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي، وعضو هيئة التدريس في جامعة نيويورك أبوظبي والفنانة هيذر ديوي-هاغبورغ، ويشمل أربعة تكليفات جديدة وأربعة عشر من الأعمال الفنية أخرى.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot