حمد المنصوري : للمرة الأولى في التاريخ يصبح قطاع الاتصالات عنصرا حاسما في معركة الحياة

حمد المنصوري : للمرة الأولى في التاريخ يصبح قطاع الاتصالات عنصرا حاسما في معركة الحياة


أكد سعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات رئيس الحكومة الرقمية لحكومة الإمارات أن قطاع الاتصالات أصبح للمرة الأولى في التاريخ عنصراً حاسماً في معركة الحياة.

وقال المنصوري - في كلمة ألقاها في بداية أعمال قمة قادة قطاع الاتصالات  التي استضافتها مدينة دبي وعقدت عن بعد بتنظيم من مجلس سامينا للاتصالات تحت شعار "الجيل الخامس .. دور شبكات الجيل الخامس في إنعاش الاستثمار ضمن مختلف القطاعات" - لقد كانت تجربة الأشهر الأخيرة مليئة بالدروس .. اليوم أصبح من الواضح أن التغيير الأبرز الذي يؤثر على نمط حياة الناس وطرق الإنتاج والإدارة والحياة اليومية هو الذي يدعمه قطاع الاتصالات والمعلومات .. ليست الأوبئة بجديدة على تاريخ البشرية ومع كل وباء يقوم الناس بتعبئة دفاعاتهم للحفاظ على الحياة بالاعتماد على القطاعات الصحية والأمنية والدفاعية .. إلا أنها المرة الأولى في التاريخ التي يصبح فيها قطاع الاتصالات عنصراً حاسماً في معركة الحياة.

وأكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت من بين أكثر الدول استعداداً لمواجهة التحدي استناداً إلى قوة البنية التحتية للاتصالات وكفاءة كوادرها البشرية، وقال : لقد كان انتقالنا سلسا نحو تنفيذ الخطط البديلة التي تضمنت تطبيق التعلم عن بعد والعمل عن بُعد والخدمات الحكومية عن بُعد وكذلك الشراء والبيع عبر المنصات الرقمية إضافة إلى ذلك كان لدينا المزيد من أسرار النجاح إذ عملنا جميعاً كحكومة ومشغلين بروح الفريق لضمان استمرار الحياة والأعمال خلال هذا الظرف الطارئ.

وهدفت القمة - التي شهدت مشاركة العديد من القادة والشخصيات البارزة في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات - إلى تسليط الضوء على الوسائل والسبل التي يمكن من خلالها لشبكات الجيل الخامس دعم الاستثمارات في مختلف القطاعات مثل قطاعات النقل والرعاية الصحية والتعليم والمرافق والخدمات المالية والطاقة وغيرها وخلق زخم اجتماعي اقتصادي جديد في جميع مناحي الحياة بطريقة سليمة ومتكاملة وذكية ومفيدة.

و ركزت القمة التي عقدت عن بعد على سبل الاستخدام الناجح للجيل الخامس في مختلف الصناعات وتسخير تقنيات الجيل الخامس في عملية إحياء الاستثمار وتعميم التجارب الناجحة في هذا المجال وتعزيز التعاون بين الشركات الصناعية التي تستخدم أو يمكن أن تستخدم الجيل الخامس لتحقيق مزايا استراتيجية في النواحي التجارية والإنسانية .. كما أكد القادة المجتمعون على ضرورة تعزيز ثقافة جديدة للتعاون وصنع القرار لتسريع التطور الرقمي في مختلف المجالات.
وتأتي أهمية قمة قادة مجلس سامينا لهذا العام من كونها تعقد في ظل ازدياد الاعتماد على أدوات الاتصال الرقمية ودورها في تفعيل التعاون لنقل كافة الصناعات إلى مستوى جديد حيث يمكن لشركات وكيانات تكنولوجيا الاتصالات تطوير أعمال جديدة من خلال الاستفادة من تقنيات الجيل الخامس على مدى العقد المقبل بما يساعد في تحقيق الرؤى الرقمية الوطنية وبالتالي المساهمة في إحياء تدفقات الاستثمار والاقتصاد وإحراز تقدم بشأن أهداف التنمية المستدامة.

وأكد المجتمعون على دور شبكات الجيل الخامس في تمكين تطور المدن والمجتمعات إلى عالم أكثر ترابطاً من الناحية الرقمية وسلطوا الضوء على القدرات الهائلة التي يمكن تحقيقها من خلال الجمع بين قوة الجيل الخامس مع التقنيات الأخرى مثل الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وكيف يمكن أن يساهم ذلك في بناء الاقتصادات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط.

يذكر أن دولة الامارات حققت المركز الأول عربياً والرابع عالمياً في إطلاق واستخدام شبكات الجيل الخامس وذلك بحسب مؤشر الاتصال العالمي الصادر عن /Carphone Warehouse/ المتخصصة في المقارنات التكنولوجية ويأتي هذه الإنجاز نتيجة جهود حثيثة لقطاع الاتصالات عموماً وللهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات باعتبارها المحرك الرئيسي لإطلاق الجيل الخامس في الدولة حيث عملت الهيئة خلال السنوات الأخيرة بالتعاون مع المشغلين على رفع جاهزية قطاع الاتصالات لدخول هذه التكنولوجيا الحديثة إلى الدولة بما يساهم في ريادة الدولة عالمياً بحيث تكون دولة الإمارات سباقة في نشر وتشغيل شبكات الجيل الخامس.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/