حمية النوع الواحد.. هل تعتبر صحية؟

حمية النوع الواحد.. هل تعتبر صحية؟

عُرِف عن حمية النوع الواحد أنها تؤدي الى فقدان الوزن بطريقة سريعة، لكنها في الوقت نفسه تتسبب بمشاكل صحية. فهل تناول نوع واحد من الطعام صحي؟ وما هي أضرار هذه الحمية على الأشخاص؟
أكدت اختصاصية التغذية مايا غاريوس ان (حمية النوع الواحد ليست صحية، لأن ليس هناك اي نوع طعام بإمكانه ان يعطي الجسم كل المعادن والفيتامينات التي يحتاج إليها الشخص. جسمنا بحاجة الى 6 عناصر غذائية للمحافظة على صحته والتي تتمثل بالماء، المعادن، الفيتامينات، النشويات، البروتينات والدهنيات. وحده حليب الأم يحتوي على هذه العناصر الغذائية التي تعتبر كافية للطفل لغاية 6 اشهر).
وتشرح غاريوس بالتفصيل نواقص كل فئة على جسم الشخص بالقول:
- البطاطا: هذه الفئة غنية بالنشويات المفيدة للجسم لكنها في الوقت نفسه عاجزة عن تأمين البروتين الذي يحتاج إليه الجسم. ان نقص البروتين يؤدي الى ضعف العضل. كما ان البطاطا لا تحتوي على الحديد الذي يعتبر عنصراً اساسياً لتنقية الاوكسجين والشعور بالنشاط والحيوية.

- البروتينات: الموجودة في اللحمة والجبنة والدجاج. لكن هذه الأطعمة تفتقر الى عنصر اساسي وهو)النشويات). وتعتبر النشويات محفزاً اساسياً للدماغ، وإن نقصها يسبب تفاعلات كيميائية وضعفاً في عضلات الجسم والقلب.- الخضار والفاكهة: عند تناولنا الخضار والفاكهة يحصل الجسم على المعادن والفيتامينات، ولكنه يحرم من النشويات والبروتينات. وبالتالي لا تنجح هذه الفئة في تأمين كل ما يحتاج إليه الجسم من عناصر غذائية للحفاظ على جسد سليم.لذلك تعتبر حمية النوع الواحد غير صحية، لأنها عاجزة عن تأمين كل مسلتزمات الجسم الغذائية. من المهم التركيز في نظامنا الغذائي على النوعية والكمية الصحيحة. ويتميز نظامنا الغذائي في منطقة الشرق الأوسط بأنه الأفضل والأغنى في العالم، لأنه غني بالفاكهة والخضار والحبوب واعتداله في اللحمة الحمراء. ان التنوع الموجود في المطبخ اللبناني كفيل بتأمين كل العناصر الغذائية بطريقة صحية وذكية.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/