في محاضرة بمركز تريندز

خبير تكنولوجي: الميتافيرس تؤدّي دورًا أساسيًّا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

خبير تكنولوجي: الميتافيرس تؤدّي دورًا أساسيًّا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

• ضرورة التعاون الدولي للمساعدة في تخفيف المخاطر المشتركة للميتافيرس
 
قال الأستاذ خالد قبعة، المحاضر الدولي في التكنولوجيا الجديدة بالولايات المتحدة الأمريكية، إن تكنولوجيا الميتافيرس تؤدّي دورًا أساسيًّا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ويجب أن تساعد في الوصول إلى مستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع، وأكد أن دولة الإمارات كانت من أوائل الدول التي أولت اهتمامًا كبيرًا بتكنولوجيا الميتافيرس منذ ظهورها في عام 2021.
 
جاء ذلك في محاضرة نظّمها مركز تريندز للبحوث والاستشارات أمس بمقره في أبوظبي تحت عنوان: "العوالم الافتراضية "ميتافيرس" الفرص والتحديات.. الاستدامة والصراع السيبراني"، وأضاف الأستاذ خالد قبعة أن استخدام تكنولوجيا الميتافيرس يساعد المجموعات التي تعمل على نشر الوعي حول القضايا البيئية.
 
وأشار في حديثه عن التحديات الحكومية والخاصة في ظل العوالم الافتراضية "الميتافيرس" إضافة الى التهديدات السيبرانية في ظل الميتافيرس، والإرهاب الجديد من خلال استخدام الجماعات الإرهابية لتقنيات الميتافيرس في التنسيق والتجنيد، وأكد أن تكنولوجيا الميتافيرس يمكن أن توجِد تهديدات إلكترونية جديدة، من خلال التلاعب بالمستخدمين، وجعلهم يكشفون عن معلومات حساسة. مبينًا أن الميتافيرس قد يشكّل تربة خصبة للهجمات الإلكترونية ويمثّل أحد أكبر تحديات أمن استخدام العالم الموازي.
وشدّد على أنه مع دخولنا هذا الواقع الجديد، سيكون الفهم الشامل لاحتمالات إساءة استخدام تكنولوجيا الميتافيرس أساسيًّا لضمان الأمن والسلامة في الميتافيرس، مؤكدًا الحاجة الملحّة لشركات التكنولوجيا للبدء في تطوير نماذج أمان جديدة لحماية التطبيقات المصممة من أجل الميتافيرس. مؤكدًا ضرورة التعاون الدولي للمساعدة في تخفيف المخاطر المشتركة للميتافيرس.
 
واستعرض الأستاذ خالد قبعة في محاضرته مفهوم الاستدامة والتجارب الفعالة، والميتافيرس من حيث النشأة والمآلات، معرفًا هذه التقنية التكنلوجية الجديدة من الناحية التقنية، والبوابات الرئيسية والأجهزة الداعمة لها، كما توقّف عند دور الميتافيرس في التنمية خاصة في مجالات الصحة العامة، والبيئة، والتعليم.
وقد أدار المحاضرة وقدّم لها الأستاذ عبد الرحمن الجنيبي، مدير إدارة التسويق والإعلام بالإنابة في تريندز، موضحًا أن تكنولوجيا الميتافيرس metaverse رسّخت نفسها بقوة في السنوات الأخيرة؛ وهي تكنولوجيا حديثة تُوجِد عوالم موازية، وبيئة رقمية افتراضية ثلاثية الأبعاد، يمكن للمستخدمين فيها أن يدخلوا ويندمجوا في مجموعات لا نهاية لها من المجتمعات الافتراضية.
 
وقال إنه في الميتافيرس، يمكن للمستخدمين الانخراط في مجموعة واسعة من الأنشطة، مثل التواصل الاجتماعي، والألعاب، والتعلُّم، والعمل، والتسوق، واستكشاف البيئات الافتراضية. موضحًا أن الأمر يتجاوز المنصات الإلكترونية التقليدية، ويتضمن عناصر من الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا البلوكتشين blockchain والتكنولوجيات الصاعدة الأخرى، ليُحدث تجربة رقمية أكثر سلاسة وانغماسًا في الواقع الافتراضي.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/