قصف شرق أوكرانيا مع احتدام معركة دونباس

خيرسون الخاضعة للسيطرة الروسية تعلن الروبل عملة رسمية !

خيرسون الخاضعة للسيطرة الروسية تعلن الروبل عملة رسمية !


أعلنت السلطات في منطقة خيرسون الأوكرانية الخاضعة للسيطرة الروسية الإثنين، اعتماد الروبل عملة رسمية إلى جانب الهريفنيا الأوكرانية.
وكانت عاصمة المنطقة خيرسون أول مدينة كبرى تسقط في أيدي القوات الروسية بعد إطلاق موسكو عمليتها العسكرية في أوكرانيا في 24 شباط- فبراير.
وقال رئيس الإدارة الإقليمية الموالي لموسكو فلاديمير سالدو في خطاب عبر الفيديو سيصدر اليوم مرسوم يضفي الطابع الرسمي على اعتماد عملتين في منطقة خيرسون.

وأوضح سيكون سعر صرف الروبل الروسي ضعف سعر الهريفنيا، روبلان روسيان في مقابل هريفنيا واحدة.وأضاف هذا يعني أن جميع التجار لديهم الحق - ولاحقا سيجبرون على ذلك - في عرض الأسعار بعملتين، الهريفنيا والروبل الروسي.وأشار إلى أنه في الأيام القليلة المقبلة، سيفتح مصرف روسي فرعا في خيرسون وسيوفّر حسابات للشركات.

وسيطر الجيش الروسي على سد ومحطة رئيسية لإنتاج الطاقة الكهربائية أساسيين من أجل تزويد شبه جزيرة القرم بالمياه، كانا من الأهداف الرئيسية لدى بدء هجوم موسكو على أوكرانيا في 24 فبراير.
وبعد ثلاثة أشهر، ما زالت التوربينات في المحطة الواقعة في نوفا كاخوفكا في منطقة خيرسون بجنوب أوكرانيا تعمل مصدرة ضجيجاً لا يتوقف. لم تتضرر المنشأة ومنها تتدفق المياه لتصب في نهر الدنيبر.

وتمكنت وكالة فرانس برس من الوصول إلى الموقع في 20 مايو، خلال زيارة نظمتها وزارة الدفاع الروسية تحت مراقبة جنود ملثمين مجهزين ببنادق رشاشة. وأشار العديد من المسؤولين الروس إلى أن روسيا تريد ضم منطقتي خيرسون وزابوريجا الأوكرانيتين، وبالتالي تشكيل جسر بري يربط الأراضي الروسية بشبه جزيرة القرم.
والمحطة التي لا تزال تحمل ألوان العلم الأوكراني، تعتبر «موقعاً استراتيجياً حساساً»، وهي تقع على مسافة بعيدة عن الجبهة إلى الشمال، لكن الروس الذين يحتلون المنطقة يتخوفون من عمليات «تخريب».

قال فلاديمير ليونتييف الذي عينته موسكو مسؤولاً عن الإدارة المدنية والعسكرية لمنطقة كاخوفكا «كانت هناك محاولات من قبل مخربين لإدخال عبوات ناسفة إلى هناك، لكن تم إحباطها جميعاً».
ميدانيا أيضاً ، قالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها شنت غارات جوية وهجمات بالمدفعية على عشرات الأهداف في شرق أوكرانيا فيما تحاول وحداتها البرية تطويق مدينة سيفيرودونيتسك في منطقة دونباس.

وأضافت الوزارة أن القوات الجوية الروسية قصفت في شرق أوكرانيا أربعة مراكز للقيادة ونقطة اتصالات ومنظومة صواريخ مضادة للطائرات و 87 منطقة لتجمع القوات والمعدات العسكرية الأوكرانية بالإضافة إلى سبعة مستودعات للذخيرة.
وقالت وزارة الدفاع إن المدفعية الروسية أصابت 73 نقطة قيادة و 578 منطقة تجمعت فيها القوات والمعدات العسكرية الأوكرانية، فضلا عن 37 وحدة مدفعية. وذكرت روسيا أنها أسقطت ثلاث طائرات أوكرانية من طراز سوخوي-25.

من جانبها قالت وزارة الدفاع الأوكرانية إن صواريخ طويلة المدى أطلقت من البحر أصابت أسلحة أوكرانية في محطة سكة حديد مالين في غرب أوكرانيا أثناء نقلها إلى الشرق.وذكر مراسل للتلفزيون الروسي الرسمي على تيليجرام أن القوات الموالية لروسيا وصلت بالفعل إلى ضواحي سيفيرودونيتسك.ولم يتسن لرويترز التحقق من دقة المعلومات العسكرية التي قدمها أي من الجانبين.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/